المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار التثبيت وقرارات الاجحاف ضد خريجات الدبلوم وحرمانهن من التدريس !!

نرجسيـه
09-16-2011, 02:32 AM
السلام عليكم

الى خريجات الدبلوم يدا بيد ضد قرارات الوزاره التعسفيه وتجاهلهم لقرارات الملك حفظه الله في تثبيتنا على المستوى الثالث

نحن الخريجات نطالب بأن يتم تعيينا على المستوى الثالث في سلك التدريس

ولا نرضى بالاداره وما نستغربه أكثر قرار الوزاره الوقح والوقح جدا حيث ذكروا باننا غير مهيئات للتدريس !!

هل هو غباء كعادة الوزاره ؟
ام تجاهل لقدرتنا في التدريس وان سنين الخبره التي امضيناها بين تدريس محو الأميه والتدريس العام لا يساوي شيئا

ام انه مجرد تسلط وظلم للخريجات وحرمانهن من التثبيت كمدرسات دون وجه حق ؟

أطلب من خريجات الدبلوم تكثيف رسائل البريد والاتصال على اداراتهم التعليميه والاستفسار حول هذا الموضوع والمطالبه بحقنا في التدريس ولا نريد اتكاليه او تماطل منكن فلن يبحث احد عن حقكن الضائع

والله ولي التوفيق

سامي الشمري
09-16-2011, 03:03 AM
اختي اولا الاسلوب الذي تتكلمين فيه بعيد كل البعد عن اداب الحوار حتي

وان كنتي مقهوره او معصبه او صاحبه حق يبقاء للحوار اداب وسلوب راقي للنقاش التربوي

التي وقحتيه مؤسسه تعليميه تابعه للدوله والاشخاص الذين انقصتي حقهم يحملون ثقه ولي

الامر لذلك واحترام الاخرين وسماع وجهه نظرهم تنجح حتي الحوار

اما سوالك الذي ارسلتي علي الخاص الامر الملكي واضح ولاغبار فيه الكل يثبت حتي الثانويه

والدبلوم لانهم يزولون المهن التعليميه وتصرف رواتبهم من ميزانيه الدوله اما توجيه البكالريوس

لان الاحتياج للبكالريوس اكثر في سد الحاجه في المدارس

إن الله يراك
09-16-2011, 03:05 AM
السبت ان شاء اُلُـُ♡̨̐ـُلُـُـُه بروح زوجي للجنة التثبيت.في الرياض ‏ﯙ̷. اجبب لكم ا̄ﻟـﺧ̲ﺑر

ام هند
09-16-2011, 03:16 AM
الله يوفقكم نعم طالبوا
انتم مواهلات للتدريس

بنت أبوها
09-16-2011, 03:30 AM
ياعزيزتي اذا لك خبرة طويلة المرتبة افضل لك تحسب لك الخبرة الدبلوم المرتبة الخامسة و زيدي عليها كل ثلاث او ( 6 سنوات على اساس دوامنا ساعتين ) مرتبة و احسبي لنفسك راتب المرتبة الثامنة اللي هو اقصى حد لاحتساب الخبرة أعلى من راتب المستوى الثالث الدرجة الاولى لأنه على كلامهم المعلمة لاتحسب لها خبرة

نرجسيـه
09-16-2011, 04:10 AM
اختي اولا الاسلوب الذي تتكلمين فيه بعيد كل البعد عن اداب الحوار حتي

وان كنتي مقهوره او معصبه او صاحبه حق يبقاء للحوار اداب وسلوب راقي للنقاش التربوي

التي وقحتيه مؤسسه تعليميه تابعه للدوله والاشخاص الذين انقصتي حقهم يحملون ثقه ولي

الامر لذلك واحترام الاخرين وسماع وجهه نظرهم تنجح حتي الحوار

اما سوالك الذي ارسلتي علي الخاص الامر الملكي واضح ولاغبار فيه الكل يثبت حتي الثانويه

والدبلوم لانهم يزولون المهن التعليميه وتصرف رواتبهم من ميزانيه الدوله اما توجيه البكالريوس

لان الاحتياج للبكالريوس اكثر في سد الحاجه في المدارس

طيب سؤال اخوي لو قالوا انه راح يعينوك على وظيفه غير ما تستحق

وانت ترى ان هذا ظلم لك وش راح تكون ردة فعلك ؟

تعليقي على كلمة ( اللي وقحتيه ) !!

طيب وظلمهم لنا وش تسميه ؟ ووصفهم لنا باننا غير مهيئات للتدريس بدون سبب !

ووصف وزير الخدمه لنا بكلمة وظفوهم قهوجيات يعني هذي عاديه اذا قالها وزير او مسؤول !

(ثانيا يقال عن المتلاعب بقرارت الملك انه وقح ) أي تجاوز حدوده في تغير القرار الملكي

بعدين انا ما وقحت الوزاره كلها انا وقحت التعميم المجحف في حقنا يعني لا تظلمني غير ظلم الوزاره لي

اما قولك ان قرار الملك لا غبار عليه

اتمنى ان يقال هذا الكلام للوزراء لأنه كل يوم مطلعين قرار من ضمنها توزيع معلمات دون معلمات بطرق عشوائيه بحيث خصص التوزيع للبكالوريوس

ضاربين عرض الحائط بقرار قبل هذا يقضي بتثبيت الدبلوم على المستوى الثالث ومن ثم غيروا القرار الى تعيينهم على وظائف اداريه

كذلك اختلاف ارائهم حول موعد التثبيت - وهل هو في عام واحد او على دفعات

هل هذه القرارات لا غبار عليها !

كنت أتمنى ان تعيش جزءا من معاناتنا لسنين طويله وحرماننا من الوظيفه الرسميه للمستوى المستحق لنعرف مدى القهر الذي ستحس به عندها نحن من سيقيم ردة فعلك !

اما بالنسبة للحوار والمناقشه اللي تتكلم عنها !

لم يفتح لنا مجال للمناقشه والمحاوره حتى نتناقش معهم

حتى مشرفات المنتدى لا يردون على استفساراتنا الا من رحم الله وتقول الحوار الهادف حنا لقينا احد نحاوره !

وما ان بدانا في المحاورة معك حتى هاجمتني بأني غير تربويه !! ؟

وصدقني لا نريد من أحد أن يساعدنا او يدعمنا في مطالبتنا بحقنا اذا كان سيصف في صف من ظلمونا و لأننا سبق و أن طالبنا بحقنا سنطالب مرة اخرى إلى ان ينفذ ان شاء الله

وسبحان الله ( من رجى غير الله ذله الله ) يارب نرجيك انت العالم بحالنا تنصفنا ممن ظلمنا ومن وقف في وجه تحقيق احلامنا بك نستجير فاجرنا واعنا ولا تعن علينا يا ارحم الراحمين

عموما شكرا لتعليقك وسرعة ردك ودفاعك الراااائع عن وزارة تصدر قرارت لا غبااااااااار عليها

نرجسيـه
09-16-2011, 04:20 AM
ياعزيزتي اذا لك خبرة طويلة المرتبة افضل لك تحسب لك الخبرة الدبلوم المرتبة الخامسة و زيدي عليها كل ثلاث او ( 6 سنوات على اساس دوامنا ساعتين ) مرتبة و احسبي لنفسك راتب المرتبة الثامنة اللي هو اقصى حد لاحتساب الخبرة أعلى من راتب المستوى الثالث الدرجة الاولى لأنه على كلامهم المعلمة لاتحسب لها خبرة

لا اختي غلطانه لأن الدرجه تختلف عن المرتبه فكل ما زدتي سنة خبره كل ما زادت درجه على المرتبه الخامسه
وهذا الجدول يوضح لك

شكرا لتعليقك

نرجسيـه
09-16-2011, 04:22 AM
السبت ان شاء اُلُـُ♡̨̐ـُلُـُـُه بروح زوجي للجنة التثبيت.في الرياض ‏ﯙ̷. اجبب لكم ا̄لـخ̲بر

الله يجزاك خير واذا عندك رقم لجنة التثبيت ارسليه لي على الخاص ضروووري

نرجسيـه
09-16-2011, 04:29 AM
الله يوفقكم نعم طالبوا
انتم مواهلات للتدريس

انا ما قهرني الا انه يقول غير مهيئات للتدريس

طيب وسنين التدريس هذه وش يسميها

وشهادات الخبره

اساسا التثبيت ما جا لا لما كنا على وظائف مدرسات

احس اني ضايعه بين هذي القرارات الغريبه << ترى ما قلت وقحه :sm14:

سامي الشمري
09-16-2011, 04:35 AM
اختي الكل يعلم الوضع الذين تعيشون فيه من تعب نفسي وانا معكن واقف الي صفكن ولكن

لانريد ان تضيع حقوقنا بالتعدي علي الاخرين انا لست محامي للتربيه ولا الموظفين فيها

ولكن الشد والكلام الغير محسوب مسبقا لاياتي بي نتيجه

امالكلمه التي تقولين عن توظيف المعلمات وظفوهم قهوجيات لاتوقع انها تصدر من مسؤول

يحاسب علي كل حرف يصدر منه اتجاه الاخرين؟؟؟؟؟

ملاحظه اكتبي كل ماتريدين ومافي نفسك ولكن اختي مع عدم التعدي علي الاخرين

نرجسيـه
09-16-2011, 04:40 AM
اختي الكل يعلم الوضع الذين تعيشون فيه من تعب نفسي وانا معكن واقف الي صفكن ولكن

لانريد ان تضيع حقوقنا بالتعدي علي الاخرين انا لست محامي للتربيه ولا الموظفين فيها

ولكن الشد والكلام الغير محسوب مسبقا لاياتي بي نتيجه

امالكلمه التي تقولين عن توظيف المعلمات وظفوهم قهوجيات لاتوقع انها تصدر من مسؤول

يحاسب علي كل حرف يصدر منه اتجاه الاخرين؟؟؟؟؟

ملاحظه اكتبي كل ماتريدين ومافي نفسك ولكن اختي مع عدم التعدي علي الاخرين

اعيد للمره الألف

انا ما تعديت على أحد انا قلت قرار وقح لانهم يغيرون الأمر الملكي وبأي حق ولو يدري عنهم ابو متعب الله يحفظه ليحاسبهم وستصل هذه الرساله قريبا اليه وسنرى من المخطيء

همة للقمة
09-16-2011, 06:00 AM
انا معاك اختي نرجسية يعني يتعاقدو معنا ندرس صباح عام كامل في مدارس التعليم العام ولما جاء التثبيت صرنا لسنا مؤهلات للتدريس? ????????????
طيب فيه مرة اتعاقدو في التعليم العام مع خريجة ثانوي او معهد لا. ..!!!!!
صرنا احنا الحين على مرتبة كمان! !!!! طيب يشوفوا المدارس فيها كثير من خريجات الدبلوم ما ألزموهم إكمال الدراسة مثل خريجات المعهد لانهم معهم شهادات اسمها وثيقة تخرج من كلية إعداد المعلمات وصرنا لسنا مؤهلات للتدريس ما جبنا الشهاداة من خارج المملكة من داخلها وبقرار تخرج منكم صرنا الحين لسنا مؤهلات للتدريس حسافه والله? !!!!!

دنيا الامل
09-16-2011, 07:15 AM
ليس فيه اشكال نطالب باسلوب راقي مهما حصل فانا انسان متعلم لي اسلوبي الخاص وصدقت كراكرنا والصبر ياختي ولاتاخذين بوكالة يقولون لانها كلها اشاعات

البرنسيسة لمى 1424
09-16-2011, 09:56 AM
وهذا تصريح سابق لمدير عام شؤون الموظفين بالادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية

كشف مدير عام شؤون الموظفين بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عبدالعزيز الجهيم تفاصيل الآلية الخاصة بتثبيت المعلمات المتعاقد معهن التي أقرت عقب ورشة عقدتها الوزارة في الرياض أمس بحضور مندوبين من وزارة الخدمة المدنية.

وقال الجهيم إن الورشة خلصت إلى تعيين الحاصلات على بكالوريوس تربوي على المستوى الخامس، ومن يحملن بكالوريوس غير تربوي على المستوى الرابع، أما الحاصلات على دبلوم الكلية المتوسطة فسيكون نصيبهن المستوى الثالث. وأشار إلى أن من يحملن مؤهلات دون ذلك فسيتم تعيينهن على وظائف إدارية وفقاً لشهاداتهن وخبراته

وايضا تم توجيهنا صباحي لسد الاحتياج كمعلمات ابتدائي في ادارتنا علما باننا دبلوم

دبلوميه متفائله
09-16-2011, 11:49 AM
يااااااااااأخوات لم يتبقى على نهاية شوال شيء انتظرن وسوف تتضح الرؤيا لنا إن الله مع الصابرين

شامخه الى الجنه
09-16-2011, 12:00 PM
احنا قبلكم خريجات معاهد ومؤهلات للتدريس وحرمونا لكن اختي ربما تكرهوا شي وهو خير لكم
والله ان العمل الاداري اهون من التدريس وهم طالبات انا جربت العمل الاداري وجربت التدريس وحصلت العمل الاداري اهون بكثير اتمنى لنا ولك العمل الطيب والرزق الحلال

شعاع النور
09-16-2011, 12:33 PM
وهذا تصريح سابق لمدير عام شؤون الموظفين بالادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية

كشف مدير عام شؤون الموظفين بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عبدالعزيز الجهيم تفاصيل الآلية الخاصة بتثبيت المعلمات المتعاقد معهن التي أقرت عقب ورشة عقدتها الوزارة في الرياض أمس بحضور مندوبين من وزارة الخدمة المدنية.

وقال الجهيم إن الورشة خلصت إلى تعيين الحاصلات على بكالوريوس تربوي على المستوى الخامس، ومن يحملن بكالوريوس غير تربوي على المستوى الرابع، أما الحاصلات على دبلوم الكلية المتوسطة فسيكون نصيبهن المستوى الثالث. وأشار إلى أن من يحملن مؤهلات دون ذلك فسيتم تعيينهن على وظائف إدارية وفقاً لشهاداتهن وخبراته

وأنا مع الأخت هذا الكلام الصحيح والمنفذ عندنا بحذااااافيررررره....

نرجسيـه
09-16-2011, 01:54 PM
انا معاك اختي نرجسية يعني يتعاقدو معنا ندرس صباح عام كامل في مدارس التعليم العام ولما جاء التثبيت صرنا لسنا مؤهلات للتدريس? ????????????
طيب فيه مرة اتعاقدو في التعليم العام مع خريجة ثانوي او معهد لا. ..!!!!!
صرنا احنا الحين على مرتبة كمان! !!!! طيب يشوفوا المدارس فيها كثير من خريجات الدبلوم ما ألزموهم إكمال الدراسة مثل خريجات المعهد لانهم معهم شهادات اسمها وثيقة تخرج من كلية إعداد المعلمات وصرنا لسنا مؤهلات للتدريس ما جبنا الشهاداة من خارج المملكة من داخلها وبقرار تخرج منكم صرنا الحين لسنا مؤهلات للتدريس حسافه والله? !!!!!

شفتي كيف القهر

ويقولون اصبروا ختى تتضح الرؤيه ويتم الثتبيت

اساسا اذا تمالتثبيت انتهى الموضوع لأن كل مؤهل ثبتوه على درجات او مستويات فكيف يعني يستحدثون لهم وظائف تعليميه !!

الله يعوضنا خير

نرجسيـه
09-16-2011, 02:00 PM
ليس فيه اشكال نطالب باسلوب راقي مهما حصل فانا انسان متعلم لي اسلوبي الخاص وصدقت كراكرنا والصبر ياختي ولاتاخذين بوكالة يقولون لانها كلها اشاعات

نطالب بأسلوب راقي !!

ليش الأخت شايفتنا سابين احد

ولا التطاول على قرارات الملك تسمينها عمل راقي !

وحنا كلنا تربويات ومتعلمات وانا ما فتحت الموضوع علشان حضرتك تعلميني الأسلوب الراقي

روحي لوزير الخدمه وقولي له ليش يقول لنا راح نوظفكم قهوجيات

ولماذا اهمل توظيفنا لعشرات السنين وحرمنا من التدريس للمرحله الابتدائيه اعتقد ان هذا تعدي على حقنا وظلم لنا وانا لا ارضى بالظلم مهما

وبالنسبة لوكالة يقولون هذه الله يسلمك قرارات وتعاميم من الوزاره لادرات التربيه

ابحثي عنها في المنتدى وستجدينها كثيره

شاكره لك تعليقك ودفاعك الراقي عن مستر كركرانا

نرجسيـه
09-16-2011, 02:03 PM

هذا الكلام عارفينه يا اختي من زماااااان من اول ما صدر قرار تثبيتنا

لكن للأسف بدأو يغيرون على كيفهم بدليل الخبر اللي نازل الايام هذي بتوجيه الباكلوريوس للتعليم الصباحي وبقاء ما دونهن في المسائي

لا تقولون اصبري حتى تتضح الرؤيه

لأن بعد ما يتم الثتبيت سيتم توزيع المؤهلات على الوظائف التعليميه والاداريه ولا يمكن استحداث وظائف تعليميه

فيجب ان نطالب بحقنا في التدريس وبصراحه ما قهرني الا عبارة ( الغير مهيئات للتدريس ) بكيف تفسرونا مب قهر مب قهر كرف كرف اخر شيء غير مهيئات ما ادري احس الوزاره تسغفلنا او تستفزنا او تبي تظلمنا والا غلطانه واذا غلطانه حنا نذكرها بغلطتها ونطالب بحقنا

شكرا لك على مرورك الطيب

صدى الاهات
09-16-2011, 02:05 PM

وايضا عندنا وجهو الدبلوم لتدريس الابتدائي صباحي واللة يقدم مافية الخير

نرجسيـه
09-16-2011, 02:06 PM
يااااااااااأخوات لم يتبقى على نهاية شوال شيء انتظرن وسوف تتضح الرؤيا لنا إن الله مع الصابرين

والتعاميم اللي نزلت وش نسميها !

المهم نكثف الاتصال على لجنة التثبيت ونشوف وش ثبتونا عليه

قبل ما ينتهي شوال لأنه اذا انتهى خلاص توزعت الوظائف على كيفهم

يا اختي انا صبرت سنين واقدر اصبر ايام بس اذا في هذه الأيام بتتغير مسار ات طموحي واحلامي في تحقيق وظيفه تعليميه فهذا لا يسمى صبر يسمي عجز ورضا بالظلم

اشكر لك مرورك

الحلم الهادى
09-16-2011, 02:09 PM
انا بالنسبه لي اشوف الاداري افضل لانهم راح يحسبون خبرتك ومين قالك المرتبه الخامسة المرتبه السادسه ومع الخبرات يمكن يعطونك الثامنه وفوق هذا رااااااااااحه

نرجسيـه
09-16-2011, 02:28 PM
احنا قبلكم خريجات معاهد ومؤهلات للتدريس وحرمونا لكن اختي ربما تكرهوا شي وهو خير لكم
والله ان العمل الاداري اهون من التدريس وهم طالبات انا جربت العمل الاداري وجربت التدريس وحصلت العمل الاداري اهون بكثير اتمنى لنا ولك العمل الطيب والرزق الحلال

يمكن الشغل الاداري اريح بس مميزات الوظيفه التعليميه احسن بكثير

اول شي انك تتوظفين على مستوى و الزياده السنويه اكبر بكثير من زياة الاداريه

ثاني شيء ليش يقولون غير مهيئات للتدريس هذي العباره بالذات قاهرتني

يعني شهادات الخبره في التدريس ما اعتبروها شيء

ما ادري وش قصدهم بالعباره هذي يا هي استفزتني كثير

الله يعوضنا خير ويوفقنا للخير

شكرا لمرورك

مبروك التثبيت
09-16-2011, 02:28 PM
موضوع فوزية الصقر بعد الامر الملكي

بناء على المقابلة التلفزيزنية الآن مع مستشار وزير الخدمة المدنية للتصنيف والتوظيف على القناة الأولى
سيتم تثبيت معلمات محو الأمية على النحو التالي :
البكالوريوس التربوي على المستوى الخامس
البكالوريوس غير التربوي على المستوى الرابع
دبلوم الكليات المتوسطة على المستوى الثالث
معاهد المعلمات على المستوى الثاني

بقية المؤهلات ومن يعملن اعمالا ادارية سيتم تعيينهن اداريات في المدارس

ألف ألف مبروووك أخواتي الفاضلات

وفقكن الله وسدد خطاكن ..

ووفق الله ابو متعب الذي افرح الكل والجميع وشمل خيره القاصي واالداني

ريم الغلا
09-16-2011, 02:43 PM
الله يصلحك الدبلوم وجهوهم معلمات ايش فيك انت مافي بديلات دبلوم كمان راح يثبت وانا واحده تم توجهي مدرسه ابتداءي وان دبلوم ياقلبي من نهايه العام الماضي

نرجسيـه
09-16-2011, 02:46 PM
انا بالنسبه لي اشوف الاداري افضل لانهم راح يحسبون خبرتك ومين قالك المرتبه الخامسة المرتبه السادسه ومع الخبرات يمكن يعطونك الثامنه وفوق هذا رااااااااااحه

يحسبون خبرتي ما قلنا شي

لكن لو جلست اشتغل اربع سنين راح يكون مجموع الزياده 1000 ريال

بينما في الوظيفه التعليميه راح تكون الزياده 2500 ريال شوف الفرق

ثاني شي يتوقف الراتب عند 17000 ريال للدبلوم
بينما الاداريه يتوقف عند 8950 ريال

فيه فرق بين المرتبات والمستويات وردجاتهن

واذا تم تعيينا على وظائف اداريه راح نكون على المرتبه الخامسه وليست السادسه كما ذكرت واذا خبرتي ثلاث سنوات فتضاف ثلاث درجات فيكون الراتب 5700 ريال في حين لو اني على تعليميه راح يكون راتبي 7200 يعني فيه فرق كبير

وهذا ن الجدولان يوضحان ما ذكرت

شكرا لمرورك

نرجسيـه
09-16-2011, 02:48 PM
موضوع فوزية الصقر بعد الامر الملكي

بناء على المقابلة التلفزيزنية الآن مع مستشار وزير الخدمة المدنية للتصنيف والتوظيف على القناة الأولى
سيتم تثبيت معلمات محو الأمية على النحو التالي :
البكالوريوس التربوي على المستوى الخامس
البكالوريوس غير التربوي على المستوى الرابع
دبلوم الكليات المتوسطة على المستوى الثالث
معاهد المعلمات على المستوى الثاني

بقية المؤهلات ومن يعملن اعمالا ادارية سيتم تعيينهن اداريات في المدارس

ألف ألف مبروووك أخواتي الفاضلات

وفقكن الله وسدد خطاكن ..

ووفق الله ابو متعب الذي افرح الكل والجميع وشمل خيره القاصي واالداني

هل هذا الخبر جديد ولا قصدك اول خبر بعد التثبيت لأن اللي قاهرني انهم قالوا الكلام هذا بعدين غيروه وخلونا على وظائف اداريه
انا وش اللي قاهرني انهم يغيرون في كلامهم خمسين مره لو يثبتون على كلمه وحده ويفكونا من اللف والدوران كان ريحونا
اذا الكلام هذا نزل بتعميم رسمي فبشرينا الله يجزاك خير

نرجسيـه
09-16-2011, 02:50 PM
الله يصلحك الدبلوم وجهوهم معلمات ايش فيك انت مافي بديلات دبلوم كمان راح يثبت وانا واحده تم توجهي مدرسه ابتداءي وان دبلوم ياقلبي من نهايه العام الماضي

يا اختي انا اتكلم عن محو الأميه

لأن قرأنا في الاخبار الاخيره انه راح يتم توجيه معلمات محو الأميه الباكلوريوس للتعليم الصباحي بينما الباقيات من المؤهلات يدرسون مسائي حتى يتم تثبيتهن اداريات

واعرف وحده بديله دبلوم ووجوهها للتعليم الصباحي لكن انا اقصد محو الأميه

شاكره لك مرورك

ريم الغلا
09-16-2011, 03:03 PM
يااختي انا محو اميه مسائي ليه٨سنوات مسائيوالعام الماضي لم جددت العقدوبعد الامر الملكي انتدبونا كلنا الي جددوا اخر شي الصباح ولازلنافي نفس المدارسواللهالعظيم واكثرنا دبلوم

مبروك التثبيت
09-16-2011, 03:05 PM
هل هذا الخبر جديد ولا قصدك اول خبر بعد التثبيت لأن اللي قاهرني انهم قالوا الكلام هذا بعدين غيروه وخلونا على وظائف اداريه
انا وش اللي قاهرني انهم يغيرون في كلامهم خمسين مره لو يثبتون على كلمه وحده ويفكونا من اللف والدوران كان ريحونا
اذا الكلام هذا نزل بتعميم رسمي فبشرينا الله يجزاك خير

نعم اول خبر بعد التثبيت

ولكن لم يصدر تعميم رسمي بأن الدبلوم يتم تعيينهم على وظائف اداريه

ريم الغلا
09-16-2011, 03:06 PM
يااختي انا محو اميه مسائي ليهسنوات مسائيوالعام الماضي لم جددت العقدوبعد الامر الملكي انتدبونا كلنا الي جددوا اخر شي الصباح ولازلنافي نفس المدارسواللهالعظيم واكثرنا دبلوم

وردالجوري
09-16-2011, 03:07 PM
مسيكينات احنا الثانوي
حرمتنا الظروف من دراسة الجامعه
وكنا من اوائل من اسس محوالاميه
والمقابل لنا
اقل مرتب وعلاوه
مااقول الا الله يكون بعونا وينصرنا على كل ظالم
على اني مستبعدددده التثبيت وراح يسحبون علينا

نرجسيـه
09-16-2011, 03:15 PM
يااختي انا محو اميه مسائي ليه8سنوات مسائيوالعام الماضي لم جددت العقدوبعد الامر الملكي انتدبونا كلنا الي جددوا اخر شي الصباح ولازلنافي نفس المدارسواللهالعظيم واكثرنا دبلوم

الاشكال فيما بعد التثبيت

شوفي التعميم هذا وبتفهمين قصدي

http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=27075&stc=1&d=1315911665

نرجسيـه
09-16-2011, 03:19 PM
نعم اول خبر بعد التثبيت

ولكن لم يصدر تعميم رسمي بأن الدبلوم يتم تعيينهم على وظائف اداريه

http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=27075&stc=1&d=1315911665

طيب والتعميم هذا وش يفيدك

ومثل ما قلت نبي نكثف الاتصال على لجنة التثبيت نستفسر حول موضوع تثبيتنا ونطالبهم بتثبيتنا على وظائف تعليميه قبل ما تطير الطيور بأرزاقها

شكرا لمرورك

نرجسيـه
09-16-2011, 03:21 PM
مسيكينات احنا الثانوي
حرمتنا الظروف من دراسة الجامعه
وكنا من اوائل من اسس محوالاميه
والمقابل لنا
اقل مرتب وعلاوه
مااقول الا الله يكون بعونا وينصرنا على كل ظالم
على اني مستبعدددده التثبيت وراح يسحبون علينا

تفائلي بالخير تجديه ان شاء الله يبثبتونا كلنا لكن نبي نتبثت على المستويات التي نستحقها مو أي كلام

شاكره لك مرورك

البرنسيسة لمى 1424
09-16-2011, 03:42 PM

طيب والتعميم هذا وش يفيدك

ومثل ما قلت نبي نكثف الاتصال على لجنة التثبيت نستفسر حول موضوع تثبيتنا ونطالبهم بتثبيتنا على وظائف تعليميه قبل ما تطير الطيور بأرزاقها

شكرا لمرورك

التعميم هذا اول ما طلع سالنا عنه الادااااااااارة عندنا ((( ادارة التربية والتعليم ))

و كانت الاجابة كالتي من مدير التربية والتعليم

ومين افادك ان خريجات الكلية المتوسطة غير مؤهلات للتدريس ؟؟؟

بل ان خريجات الكلية المتوسطة الحاصلات على دبلوم
مؤهلات للتدريس واستحقاقهن المستوى الثالث من مستويات شاغلي الوظائف التعليمية .
وفق الله الجميع

__________________________________________________ _____

8

عزيزتي الكلام اللي افتبسته لك8 في الاعلى من المسؤول لدينا وهو مدير التربية والتعليم والكلام هذ قيل لنا عند استفسارنا عن التعميم هذا نفسه لما وصل الينا قال بالحرف الواحد نحن نندرج تحت البند رقم وااااااااااااااااااااحد والمعهد والثانويه تحت البند الثاني

كما اخبرتك انني دبلووووووووووووووووووووووووووووووم وتم توجيهي صباحي لسد الاحتياج معلمه وليست ادارية

اسال الله لي ولكم التوفيق لما يحبه ويرضاه

نرجسيـه
09-16-2011, 03:47 PM
التعميم هذا اول ما طلع سالنا عنه الادااااااااارة عندنا ((( ادارة التربية والتعليم ))

و كانت الاجابة كالتي من مدير التربية والتعليم

ومين افادك ان خريجات الكلية المتوسطة غير مؤهلات للتدريس ؟؟؟

بل ان خريجات الكلية المتوسطة الحاصلات على دبلوم
مؤهلات للتدريس واستحقاقهن المستوى الثالث من مستويات شاغلي الوظائف التعليمية .
وفق الله الجميع

__________________________________________________ _____

8

عزيزتي الكلام اللي افتبسته لك8 في الاعلى من المسؤول لدينا وهو مدير التربية والتعليم والكلام هذ قيل لنا عند استفسارنا عن التعميم هذا نفسه لما وصل الينا قال بالحرف الواحد نحن نندرج تحت البند رقم وااااااااااااااااااااحد والمعهد والثانويه تحت البند الثاني

كما اخبرتك انني دبلووووووووووووووووووووووووووووووم وتم توجيهي صباحي لسد الاحتياج معلمه وليست ادارية

اسال الله لي ولكم التوفيق لما يحبه ويرضاه

الله يسعدك على الأخبار الحلوه

ويا ليت بقية ادارات التربيه والتعليم في المنطق الاخرى يفهمون القرار زين ويريحونا

الله يجزاك خير

بنت أبوها
09-16-2011, 07:48 PM
ما عليش ياخت نرجسية توضيح بسيط لك ....الخبرة تحسب للاداري كل ثلاث سنوات مرتبة يعني ثلاث مراتب و ليست ثلاث درجات بحد اقصى ثلاث مراتب

نرجسيـه
09-16-2011, 08:17 PM
ما عليش ياخت نرجسية توضيح بسيط لك ....الخبرة تحسب للاداري كل ثلاث سنوات مرتبة يعني ثلاث مراتب و ليست ثلاث درجات بحد اقصى ثلاث مراتب

طيب انا مجموع خبراتي 3 سنوات بالتعليم العام ومحوالأميه فكيف ينحسب لي الراتب يا ليت تردين

مع اني ما اوافق على الاداريه بس خلينا نشوف ^_^

عانود
09-16-2011, 09:22 PM
انا اوجه كلمة وحدة لكل من علق على كلام الاخت نرجسية
ولكل من هو مسوؤل عن اي قرار يخالف الامر الملكي انت تقدر تواجه ابو متعب لو طلبك وقالك وين القرارات الي امرت فية هل تم تنفيذها ام لا هل تقدرون يامسؤولين تفسرون التلاعب والتحايل على القرار لم يسالكم بالله عزوجل هذي امانه

ولله الحمد
09-16-2011, 09:23 PM
ياختي لاتفاولين علينا الله يسهل امورنا تفائلي خير باذن الله :)

نبراس
09-16-2011, 09:41 PM
وش السالفة ؟ ترى ما فهمت

نرجسيـه
09-16-2011, 09:51 PM
انا اوجه كلمة وحدة لكل من علق على كلام الاخت نرجسية
ولكل من هو مسوؤل عن اي قرار يخالف الامر الملكي انت تقدر تواجه ابو متعب لو طلبك وقالك وين القرارات الي امرت فية هل تم تنفيذها ام لا هل تقدرون يامسؤولين تفسرون التلاعب والتحايل على القرار لم يسالكم بالله عزوجل هذي امانه

التلاعب حاصل بدليل سالفة التامينات وتقسيم خريجات الباكلوريوس على التعليم الصباحي والتعميم المبهم الغير مفهوم دخلنا في دوامه اخرى من قرارات الاجحاف

شاركله لك مرورك وتعليقك

نرجسيـه
09-16-2011, 09:55 PM
ياختي لاتفاولين علينا الله يسهل امورنا تفائلي خير باذن الله :)

مشكلة الأخوات هنا اذا احد صدمهم بالحقيقه قالوا ليش ما تتفائلون بالخير نعم التفاؤل طيب ولكن ايضا المطالبه بكشف الحقائق وحل المشكلات هي من باب المطالبه بالحق

وتثبيتنا على اداريات ووصفنا بغير مهيئات للتدريس يعتبر اجحاف في حقنا

ومسألة طرح الموضوع هنا ليس من باب التشاؤم او تحريك الهموم

نحن نطرح المشكله لنجد لها حل فلا نريد تواكل نريد اتفاق واتحاد ليأخذ كل ذي حق حقه

المطلوب الاتصال على لجنة التثبيت والاستفسار حول موضوع تثبيتكم على مسمى الوظيفه واذا صار بالفعل تثبيتن اكإدارات عندها سيكون هناك خطوه أخرى ان شاء الله

شكرا لمرورك

بنت أبوها
09-16-2011, 10:25 PM
مافهمت عليك كيف خبرتك؟ التعليم العام شيء و محو الامية شيء اخر حددي خبرتك في كل وحدة ؟ على العموم انا اجاوبك بناءا على اللي يقولونه موظفي لجنة التثبيت ... اذا ثبتوك معلمة هذة المستوى الثالث واضحة بدون احتساب الخبرات..اما الاداري التصنيف على حسب (المؤهل مرتبة معينةو الخبرة كل ثلاث سنوات مرتبةو شهادات التدريب فوق 6اشهر مرتبة وانت احسبي لنفسك ) اتمنى تكون الصورة و ضحت وانشاء الله كلن يأخذ التصنيف اللي يستحقه

نرجسيـه
09-16-2011, 10:29 PM
مافهمت عليك كيف خبرتك؟ التعليم العام شيء و محو الامية شيء اخر حددي خبرتك في كل وحدة ؟ على العموم انا اجاوبك بناءا على اللي يقولونه موظفي لجنة التثبيت ... اذا ثبتوك معلمة هذة المستوى الثالث واضحة بدون احتساب الخبرات..اما الاداري التصنيف على حسب (المؤهل مرتبة معينةو الخبرة كل ثلاث سنوات مرتبةو شهادات التدريب فوق 6اشهر مرتبة وانت احسبي لنفسك ) اتمنى تكون الصورة و ضحت وانشاء الله كلن يأخذ التصنيف اللي يستحقه

راح اوضح لك

انا درست في الصباحي سنتين يعني تساوي سنتين كامله

وفي محو الأميه ثلاث سنوات يعني تساوي سنه واحده

وبكذا خبرتي تكون 3 سنوات او ينقصها قليل

معي شهادات حاسب ودورات اكثر من ست شهور

يا الله احسبيها لي الله يعافيك

بعدين اللي قاهرني في الوظيفه الاداريه العلاوه السنويه قليله وان الراتب يوقف على 8900 ريال تقريبا
والمعلمه يوصل الى 17000 ريال شوفي الفرق الا اذا انا فاهمه غلط

نرجسيـه
09-16-2011, 10:36 PM
قهذا رقم لجنة التثبيت

الرقم 014032111
تحويلة التثبيت 569او568

بنت الوطن
09-16-2011, 10:40 PM
غاليتي نرجسية صلوا عالنبي عليه الصلاة والسلام وأكثروا منها ...
أنا حاسة فيك وفي القهر اللي فيك ياقلبي
أنتي اش رآآآيك معلمات محوالامية المسائي عندنا توجهوا صباحي اللي بكالوريوس واللي دبلوم وش رايك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يهديك وبعضهم تبكي ماتبغى تداوم صباحي وعقدها مازال مسائي ..يعني المفروض التوجيه نهاية الفصل الأول ...
اتصلي على لجنة التثبيت وتحققي بنفسك من حكاية الاداريات للدبلوم ماكل ماينقال يتصدق ياأختي هدي أعصابك ..من حقك تنقهرين لكن شوفي الأسلوب الصح ارسلي من يتأكد لك أواتصلي على المسؤلين ..
كلنا سمعنا القرار الملكي الدبلوم المستوى الثالث تعوذي من الشيطان يابنت الحلال الله يهديك .....

بنت أبوها
09-16-2011, 10:50 PM
شوفي اول شيء اقول يارب تكوني على مستوى زي ماتبغين يارب( وهذا اللي ان شاء الله صاير بس لاتستعجلين )
ثانيا حتى لو كان حطوك اداري من وجهت نظري يجب ياختي نرضى بما قسمه الله لنا من رزق و ثقي لو الله كاتب لك رزق ماحد راح يأخذه مهما كان
ثالثا هذا الكلام اللي ناسخته لك من موظف في لجنة التثبيت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معليش لاني ماقدرت احسب لكل واحد منكم
فلذلك سأوضح لكم المؤهلات والخبرات والدورات التي تستحق المراتب
واتمنى كل واحد يقيس على نفسه باللي ساكتبه
الشهاده الابتدائيه المرتبه الثانيه
المتوسطه الثالثه
الثانويه الرابعه
دبلوم مابعد المتوسط االخامسه للفنين فقط غير ذلك الرابعه
دبلوم مابعد الثانويه السادسه
الجامعه السابعه
اما طريقة حساب الشهادات فإذا كان مع شهاده ثانويه ودوره في الحاسب الالي ست شهور فيستحق المرتبه الخامسه بناء على نظام الخدمه المدنيه باحتساب الدورات بعد الثانويه بمرتبه
اما اذا كانت بعد الدبلومات فتحسب له نقاط فقط
والخدمه يحسب لك 9سنوات فقط كل ثلاث سنوات بمرتبه اما الخدمات في القطاع الخاص فتحسب كل اربع سنين
ارجو اني قد وضحت لكم الامر واذا كان عند الاخوان معرفه في بعض الاشياء التي اجهلها فلايبخل علينا

نرجسيـه
09-17-2011, 12:07 AM
شوفي اول شيء اقول يارب تكوني على مستوى زي ماتبغين يارب( وهذا اللي ان شاء الله صاير بس لاتستعجلين )
ثانيا حتى لو كان حطوك اداري من وجهت نظري يجب ياختي نرضى بما قسمه الله لنا من رزق و ثقي لو الله كاتب لك رزق ماحد راح يأخذه مهما كان
ثالثا هذا الكلام اللي ناسخته لك من موظف في لجنة التثبيت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معليش لاني ماقدرت احسب لكل واحد منكم
فلذلك سأوضح لكم المؤهلات والخبرات والدورات التي تستحق المراتب
واتمنى كل واحد يقيس على نفسه باللي ساكتبه
الشهاده الابتدائيه المرتبه الثانيه
المتوسطه الثالثه
الثانويه الرابعه
دبلوم مابعد المتوسط االخامسه للفنين فقط غير ذلك الرابعه
دبلوم مابعد الثانويه السادسه
الجامعه السابعه
اما طريقة حساب الشهادات فإذا كان مع شهاده ثانويه ودوره في الحاسب الالي ست شهور فيستحق المرتبه الخامسه بناء على نظام الخدمه المدنيه باحتساب الدورات بعد الثانويه بمرتبه
اما اذا كانت بعد الدبلومات فتحسب له نقاط فقط
والخدمه يحسب لك 9سنوات فقط كل ثلاث سنوات بمرتبه اما الخدمات في القطاع الخاص فتحسب كل اربع سنين
ارجو اني قد وضحت لكم الامر واذا كان عند الاخوان معرفه في بعض الاشياء التي اجهلها فلايبخل علينا

شكرا اختي على جهدك

بالنسبه لموضوع الرضا نحن صبرنا كثيرا

والآن عندنا حان الوقت لنقطف ثمرات صبرنا يأتي مسؤول يتبجح علينا ويهيننا ويصفنا بغير مهيئات للتدريس !

ومن ثم قرار اخر يحرمنا من العمل في الصباح ويضمنا في العمل الاداري لتتلاشى الأحلام وتنطوي الآمال إلا برب العباد

صح نرضى بما قسم الله لنا لكن اذا كان باستطاعتنا ان نأخذ حقنا فهذا شيء رائع

عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله: (المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كلٍّ خيرٍ احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز، فإن أصابك شيء فلا تقل: لو أنى فعلت كذا وكذا لكان كذا وكذا، ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل، فان لو تفتح عمل الشيطان).

ولله الحمد
09-17-2011, 02:04 AM
مشكلة الأخوات هنا اذا احد صدمهم بالحقيقه قالوا ليش ما تتفائلون بالخير نعم التفاؤل طيب ولكن ايضا المطالبه بكشف الحقائق وحل المشكلات هي من باب المطالبه بالحق

وتثبيتنا على اداريات ووصفنا بغير مهيئات للتدريس يعتبر اجحاف في حقنا

ومسألة طرح الموضوع هنا ليس من باب التشاؤم او تحريك الهموم

نحن نطرح المشكله لنجد لها حل فلا نريد تواكل نريد اتفاق واتحاد ليأخذ كل ذي حق حقه

المطلوب الاتصال على لجنة التثبيت والاستفسار حول موضوع تثبيتكم على مسمى الوظيفه واذا صار بالفعل تثبيتن اكإدارات عندها سيكون هناك خطوه أخرى ان شاء الله

شكرا لمرورك

صدقيني قاهرني الموضوع هذا مثلك لكن قريت كذا رد من مسؤلين انه مو اداري
وماودي تتعمقون في الموضوع ويصير الله يستر..
الله يكتب كل مافيه خييير يارب

نرجسيـه
09-17-2011, 02:13 AM
صدقيني قاهرني الموضوع هذا مثلك لكن قريت كذا رد من مسؤلين انه مو اداري
وماودي تتعمقون في الموضوع ويصير الله يستر..
الله يكتب كل مافيه خييير يارب

وش بيسون غير اللي سووه

يلغون تثبيتنا مثلا

انا عن نفسي ابتصل استفسر عن مسمى وظيفتي وابرد عليكم بكره ان شاء الله

ولا تتصلون خلونا نشوف وش نهايتها

شاكره لك مرورك

الفراق الصعب
09-17-2011, 04:33 AM
لاحول ولاقوه الا بالله العظيم