المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداءلاستاذه فوزيه

حنان1
09-17-2011, 10:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
استاذه فوزيه ارجوا من سعادتكم دراسة امر تحويل البكالوريس للمرحله اصباحية قبل اتخاذها لانها خطيره في كل الاحوال .
لو نظرنا لمدرسات مادة الانجليزي فانجد انهن جميعا من حملة البكالوريس . فكيف سيتم الاستغنا عنهم؟؟؟؟! هل سيدرسونها خريجات الثانوية.
ثانيا هناك مراكز كامله معلماتها جامعيات فيها دارسات هل معقول ان احاولهم صباحي وترك الدارسات من دون معلمات لمصير مجهول.
واذا كانا حنتعتمد علي نظام المكافئة هل من المعقول انه معلمه تطلع من المدرسة الساعة 1 ونصف تاتي لتدرس في الفتره المسائيه بكامل طاقتها . ( الحين احنا نعاني من تلاعب المديرات الصباحي الذين يعملنا في المساء لانه تعبان من دوام الصباح رغم انه عملها مكتبي فكيف المعلمة التي تقف علي رجليها بمعدل 5 حصص يومين) فيه فرق بين المعلم والمعلمه في الفتره المسائية الرجل تبداء دوامه بعد المغرب اي بعد مايرتاح ويروق وياخذ قسط من الراحه لكن المعلمة تبداء من الساعة 3 الا ربع في المدرسة اسالك بالله احنا نمنع المعلمة المتعقده من العمل اصباحي حتي لا يوثر في عطائيها كيف الان اقبل بها وانا متاكد انها متعبه.

استاذه فوزيه اذا تم التحويل في وسط الترم حيصير هناك ارباك كبير في العمليه التعليميه لاننا نقوم علي نظام التقويم .

( التعليم الكبيرات في محك كبير نحن نعاني من التسربات الكبيرها لدراسات فكيف اذا اصبح هناك ارباك في الطاقم التعليمي لهم)
والله من وراء القصد

الشاطئ المجهول
09-17-2011, 10:43 PM
غاليتي مافيه ارباك ولا شي اكثر المراكز فيها اربع معلمات وعدد الدارسات قليل والله مدارس اقل من العشرين دارسة بكثير والقرار صائب علشان يجي التثبيت وفيه شوية تعود وبعدين ماقصروا الي عندها رغبة تداوم دوامين تداوم واعرف كثير يبغوا يداوموا دوامين اهم شي التثبيت مايطول النفسيات صايره تعبانه

الحلوه123
09-17-2011, 10:55 PM
سيدرسونها خريجات الثانوية

معليش اختي العزيزه لو درسو معلمات الثانويه واش فيها واش الي فيه صعب حبيبتي الغاليه المنهج كله حروف وارقام وبعض الكلمات المتداوله انا اطلعت عليه شيئ لا يذكر منهجهم ومن السهل تدريسه تر الثانويات دارسين الانجليزي ما جو من الابتدائي ومشكوره على الموضوع بس حبيت اوضح الله يكتب لنا ولكم كل خير

مداد القلم
09-17-2011, 11:08 PM
انا من وجهة نظري ان مادة اللغه الانجليزيه يجب تدريسه من قبل خريجات بكالوريوس انجليزي ولوكانت خريجة بكالوريوس او ثانوي فكثير منهن لايعرفن قراءه اونطق الحروف الانجليزيه جيدا لايكلف الله نفسا الاوسعها

حنان1
09-17-2011, 11:35 PM
ياختي هناك اعمال اكثر من التعليم هناك اعمال ادارية واحصائيات هناك مدارس بالكامل جامعيات لا يحولن حين يقفل المركز مسائي يتم الاستفاده منهم صباحي . نحنوا وجدنا لخدمة هذه الفئة ليس لمجرد مصالح شخصية اهم شي اتثبيت ؟ لا مصلحة دارساتي فوق كل اعتبار واذا ربي كاتب لنا نصيب حناخذه من دون تخبط في قرارات عشوائية.
اما من ناحية الانجليزي اعذريني ياختي معلمات الثانوي يتعتذرن عن تدريس الرياضيات فكيف بجليزي انا خريجة جامعة ولا اسطتيع تدريسه لانه ( صوتيات) في نطق الحرف . علي كذا ليش مايخلون مدرسات رابع انجليزي من اي تخصص.
القرار حيصير فيه ارباك كثير للمراكز ومكاتب التوجيه. يجب ان يتخذ بدفعات حسب الاحتياج .

للاسف ودي انقدم مصلحة الدارسات قبل مصالحنا الشخصية

أم مريم
09-18-2011, 12:16 AM
يا أخت حنان مشاعرك نبيله ولكن فكري في المعلمات اللاتي بقينا سنوات وأكثر مصالحهم متأخرة في التوظيف. أما القرار سواء كان الأن أو في العام القادم فا المشرفات في محو الأمية قادرات على تدبر الأمر على أكمل وجه‏_‏

أنتم و الزمن علي
09-18-2011, 12:55 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
استاذه فوزيه ارجوا من سعادتكم دراسة امر تحويل البكالوريس للمرحله اصباحية قبل اتخاذها لانها خطيره في كل الاحوال .
لو نظرنا لمدرسات مادة الانجليزي فانجد انهن جميعا من حملة البكالوريس . فكيف سيتم الاستغنا عنهم؟؟؟؟! هل سيدرسونها خريجات الثانوية.
ثانيا هناك مراكز كامله معلماتها جامعيات فيها دارسات هل معقول ان احاولهم صباحي وترك الدارسات من دون معلمات لمصير مجهول.
واذا كانا حنتعتمد علي نظام المكافئة هل من المعقول انه معلمه تطلع من المدرسة الساعة 1 ونصف تاتي لتدرس في الفتره المسائيه بكامل طاقتها . ( الحين احنا نعاني من تلاعب المديرات الصباحي الذين يعملنا في المساء لانه تعبان من دوام الصباح رغم انه عملها مكتبي فكيف المعلمة التي تقف علي رجليها بمعدل 5 حصص يومين) فيه فرق بين المعلم والمعلمه في الفتره المسائية الرجل تبداء دوامه بعد المغرب اي بعد مايرتاح ويروق وياخذ قسط من الراحه لكن المعلمة تبداء من الساعة 3 الا ربع في المدرسة اسالك بالله احنا نمنع المعلمة المتعقده من العمل اصباحي حتي لا يوثر في عطائيها كيف الان اقبل بها وانا متاكد انها متعبه.

استاذه فوزيه اذا تم التحويل في وسط الترم حيصير هناك ارباك كبير في العمليه التعليميه لاننا نقوم علي نظام التقويم .

( التعليم الكبيرات في محك كبير نحن نعاني من التسربات الكبيرها لدراسات فكيف اذا اصبح هناك ارباك في الطاقم التعليمي لهم)
والله من وراء القصد

لم أفهم بعض مما تفضلتي بذكره بسبب الاخطاء الإملائية ! و صحيح ما ذكرته من أن تدريس اللغة الإنجليزية و إن كان بسيط و مجرد حروف يجب أن يقوم بتدريسه من هن كفؤ لتدريسه !

انا غير 11
09-18-2011, 01:10 AM
لاتعقدونها وهي سهله ,,,,,,

ريم الشمال
09-18-2011, 01:40 AM
الأخت حنان1
اتمنى ان لاتتحدثي بلسان الأخرين لأن اغلب المعلمات يردن التحويل لمدارس التعليم العام وخصوصا المعلمات حاملات البكالوريوس لأن مكانهن الصحيح في مدارس التعليم العام . فلا داعي لتصعيب الأمور ..
عندي احساس انك مديرة مدرسة وخايفه ان معلماتك كلهم يحولو صباحي ويحطو الأنجليزي برأسك وتتورطي بالمنهج وتفقدي هيبتك قدام دارساتك ..

آم خآلد
09-18-2011, 03:16 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنان1 http://www.wtb28.com/heware/buttons/viewpost.gif (http://www.wtb28.com/showthread.php?p=191856#post191856) بسم الله الرحمن الرحيم

والله من وراء القصد

اهلين

والله مدري وش تبون يا معلمات

التثبيت وجاء امره ماتبون يعني ولا كيف ؟؟

بيحولونكم صباحي وراح تكون البدايه لجميع البكالريوس

اما المراكز اللي فيها دارسات بيضمون مراكز مع بعض لا تحاتونهم

امااااااااااا
مادة الانجليزي
اظن مستواها اسهل من السهل :)
فانا خريجة دبلوم تخصص اقتصاد ودرستهم انجليزي :)
ترى مافيه اي صعوووبه
ولا تظنين ان الانجليزي محصور على البكالريوس
الانجليزي يستطيع تعلمه اي شخص في اقل من شهر
اما عن طريق السي دي او مواقع النت او المعاهد
و بالنسبه للمنهج باعتقادي مجرد حروف وارقام مافيه شي صعب ياحبيبتي .

والدوام صباحي فقطططططططططططططططط

تحياتي

كلي أمل
09-18-2011, 03:30 AM
أختي الفاضلة .....حنان
جزاك الله خير على حرصك واهتمامك وبارك الله لك بعملك
بس عندي مداخلة على كلامك
إلا متى ونحن نفكر فيهم وبمصلحتهم ومصلحة العمل الذي يعلم الله انا لم نقصر فيه
وبالمقابل مصلحتنا عندهم اخر اهتمامتهم والدليل الاستثناء من التثبيت عند صدور الأمر الملكي الأول
فهل كان همهم عند استثناءك من التثبيت المرة الأولى مصلحتك أو مصلحتهم ؟؟؟؟!!!!

حنان1
09-18-2011, 05:31 AM
اخواتي انا اطلب بدارسة الموضوع من جميع الجوانب قبل تنفيذوا بحيث لا يحدث سلبيات او مشاكل من التحويل.
ثانيا لا تغلبي مصلحتك علي مصلحة والوطن . انت معلمة تحملين رسالة غالية.

ارجوا التزام ادآب الحوار

طير
09-18-2011, 07:04 AM
أعذريني اختي الفاضله
ولكني اشم رائحة حسد لمعلمات البكالوريوس اكثر من خوفك على مصلحة الدارسات
امر ملكي ننتظره من سنواااااااات
واستبشرنا خير لما سمعنا بأول الخطوات وهي التوجيه صباحا بالتعليم العام
وتأتين أنتِ بكل برود وتطالبين بعدم توجيهنا لمدارس التعليم العام
عزائي الوحيد انه صدر القرار وتم التوقيع عليه والبدء بالاجراءت وسيتم التوجيه بمشيئة الله

ملكة الحرف
09-18-2011, 07:17 AM
يا عمري .. ياحناااااااااااااااااااااااااااان 1!!!!!

هياء الحجي
09-18-2011, 07:28 AM
الله المستعان

حنان1
09-18-2011, 07:36 AM
انا لست حسوده لاني جامعيه وراضيه بقضاء الله في امري نريد انتقال سلس من دون مشاكل

الداعية لله عزوجل
09-18-2011, 07:39 AM
الله يهديكم لاتستعجلون الأمور وأهو مابعد أتضح شيءمن أمور التثبيت

بالأول خلونا نستقر ويستقرعددالدارسات في المراكز ويتحدد عدد المراكز الموجوده وعدد الدارسات وبعدين لكل حادث حديث
لاتستعجلون في الحكم على الشيء قبل التنفيذ
والشغلة كلها أستبيانات ومن ثم الرفع بالموافقة على القرار أولا

هوى بلادي
09-18-2011, 10:23 AM
يجي التثبيت ويصير خير
الله يكتب لنا الخير

almas
09-18-2011, 10:45 AM
الله يوفق الجميييييييييييييييع

حلم ممنوع
09-18-2011, 12:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي م اعتقد مع احترامي الشديد ومهما كانت سهوله منهج اللغه الانجليزيه ان هناك اكفئ من معلمات التخصص انفسهم اعطوا الخبز خبازه وخليكم بالرياضيات والقراءه لعده نقاط احب اوضحها :

العبره ليست بسهولة المنهج مو معناته انك حافظه الحروف خلاص تبرعين فيها في نطق معين للحروف ماراح تنطقه صح الا معلمه متخصصه

ثانيا الكلمات اللي مثل ماتقولون متداوله هل تعرفين تقسيم الكلمه تقسيم صحيح حتى يسهل ع الدارسه نطقها بعدك؟؟ ما اعتقد

ثالثا حروف اللغه الإنجليزيه لكل حرف طريقة كتابه معينه واسطر معينه واتجاه معين للحرف مو تكتبينه بأي اتجاه
ونطق اللي تخصصها انجليزي ماراح يكون مثل نطق اي وحده غير متخصصه

رابعا في حروف متشابهه بالنطق تصعب ع الكثير التمييز بينها

خلوا الانجليزي بحاله ولاتطقون الصدر انه ماده سهله اهل الاختصاص هم اللي يحكمون لو شافوا ان أي احد ممكن يدرس اللغه الانجليزيه ماكان وظفونا بعدين اغلب معلماتي اللي عندي بالمدرسه مايعرفون حتى الحروف كيف يدرسونه بالله ؟؟؟،،

امانه اتركوا عنكم التفاخر وانا اقدر وانا اعرف وانا وانا رحم الله امرئ عرف قدر نفسه

معلمة سنعة
09-18-2011, 02:54 PM
للأسف ومن غير شر ..

استاذة فوزية الصقر لم تعد تمر هنا ..

الحوار لم يكن له فائدة الاستمارة وزعت وتراشق الآراء الغير مبنية على أسس لا فائدة منة

بالتوفيق للجميع

ام سلوفه
09-18-2011, 09:37 PM
ايه هين تقدمين مصلحة الدارسات على مصلحتك
هم بيشوفون لهم صرفة وانتي اش وضعك