المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وجهة نظر مهمه

انكسارات
09-21-2011, 04:59 AM
اهلين باخواتي معلمات محو الامية ( مسائي ) . نحمد الله ونشكره على ما انعم به علينا في مسالة التثبيت ... هذا الحلم الذي انتظرناه من سنين وازمنه عديده . والان سيتحقق بإذن الله بعد ايام قليله. ولكن هناك سؤال دائما يدور بخاطري وخاطر كثير من المعلمات . ولكن قبل السؤال .,, احب اثير نقطه مهمه جدا .,, هل تعلم ادارة التربيه والتعليم ان نصف معلمات محو الاميه مسائي لديهم من الخبره فوق 26 عام وبعضهم فوق 25 عام والغالبية العطمى فوق 16 عام
((يعني انتم اعملوا حساب لعمر المعلمات )) هل بعد هذا العمر نستطيع ان نعطي في وظائفنا الجديده ماهو مرجوا منا ؟؟؟؟ دفعتنا من المعلمات اللي ربي رزقهم بوظائف بالصباح من اول ماتخرجوا الان يطلبوا التقاعد ونحن الان نوظف بالصباح ماذا ينتظر منا ان نعطي؟؟؟ هذه امانه وليست مجرد وظيفه وراتب . اخواتي نحن نعم طالبنا بالثبيت ولكن ليس ان نترك مدارسنا بالمساء وندرس بالفتره الصباحيه لقد مر على زمن تخرجنا اكثر من 20 عام . صح اننا اصبحنا خبره ولكن خبرة التعامل مع فئة الكبار وليس الصغار تمكنا من مناهجنا ابداعنا في طرق تدريس الكبيرات هل نستطيع الان ان نأقلم انفسنا على الوضع الجديد ؟؟ انا لم اتحمس لفكرة ترسيمنا صباحا وكنت اتمنى ان نثبت مساء وتحسب لكل معلمه موهلاتها وخبرتها ويحدد لها المستوى والراتب ومن ثم يصرفوا لنا نصف الراتب يعني على حسب كلامهم اننا لم نكمل النصاب يصرفوا لنا نصف راتب المستوى اظن هذا ارحم لحالنا مما سنواجهه من الفرق الكبير بين الصباح والمساء من حيث ,,, الدارسات,,,, المناهج ولاتنسوا غالبية المناهج الان مطوره ,,,,,,,طرق التدريس,,,,,,,,, وامور كثيره جدا لايعلم بها الا الله
واخيرا هذا مجرد وجهة نظري ولكل معلمه راي في كلامي وانا ارحب بجميع وجهات النظر ... وادعوا الله سبحانه وتعالى ان ييسر امرنا ويساعدنا على اداء الامانه على اكمل وجه ,

ملكة الحرف
09-21-2011, 06:55 AM
والله ماااعرفنااالكم يااامعلمات محو الأميه .. لكن الإنسان المجتهد

يطور نفسه ويفرضها في جمييييع المجاااالاات ,,

لا أملك سوى أن أحترم وجهة نظرك ,, تقبلي ودي..

بنت الصعاب
09-21-2011, 07:08 AM
لا تنسي ياعزيزتي ان اغلبنا عمل في الصباح لسنوات عديده
حتى صدور القرار عدم الجمع بين مكافئتين

عمري في طاعة ربي
09-21-2011, 07:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أحترم وجهة نظرك وأقدرها ، ولكن أنا أقول ولي رأي أنا المعلمة الناجحة المخلصة في عملها هي من تستطيع أن تأقلم نفسها وتكيفها مع جميع الظروف وستبدع ، ومن أستطاعت أن تكمل بأمانة واخلاص فلتكمل ، ومن لم تستطع فلتتوقف لا يكلف الله نفس إلا وسعها ...

ورضا الناااااااااااااااس غاااااااااااااااااااااية لا تدرك

ام راشد
09-21-2011, 07:23 AM
تكلمي عن نفسك مو عن الجميع لااقصد شئ بس كل إنسان له قدرات خاصه به

هوى بلادي
09-21-2011, 07:26 AM
اهلين باخواتي معلمات محو الامية ( مسائي ) . نحمد الله ونشكره على ما انعم به علينا في مسالة التثبيت ... هذا الحلم الذي انتظرناه من سنين وازمنه عديده . والان سيتحقق بإذن الله بعد ايام قليله. ولكن هناك سؤال دائما يدور بخاطري وخاطر كثير من المعلمات . ولكن قبل السؤال .,, احب اثير نقطه مهمه جدا .,, هل تعلم ادارة التربيه والتعليم ان نصف معلمات محو الاميه مسائي لديهم من الخبره فوق 26 عام وبعضهم فوق 25 عام والغالبية العطمى فوق 16 عام
((يعني انتم اعملوا حساب لعمر المعلمات )) هل بعد هذا العمر نستطيع ان نعطي في وظائفنا الجديده ماهو مرجوا منا ؟؟؟؟ دفعتنا من المعلمات اللي ربي رزقهم بوظائف بالصباح من اول ماتخرجوا الان يطلبوا التقاعد ونحن الان نوظف بالصباح ماذا ينتظر منا ان نعطي؟؟؟ هذه امانه وليست مجرد وظيفه وراتب . اخواتي نحن نعم طالبنا بالثبيت ولكن ليس ان نترك مدارسنا بالمساء وندرس بالفتره الصباحيه لقد مر على زمن تخرجنا اكثر من 20 عام . صح اننا اصبحنا خبره ولكن خبرة التعامل مع فئة الكبار وليس الصغار تمكنا من مناهجنا ابداعنا في طرق تدريس الكبيرات هل نستطيع الان ان نأقلم انفسنا على الوضع الجديد ؟؟ انا لم اتحمس لفكرة ترسيمنا صباحا وكنت اتمنى ان نثبت مساء وتحسب لكل معلمه موهلاتها وخبرتها ويحدد لها المستوى والراتب ومن ثم يصرفوا لنا نصف الراتب يعني على حسب كلامهم اننا لم نكمل النصاب يصرفوا لنا نصف راتب المستوى اظن هذا ارحم لحالنا مما سنواجهه من الفرق الكبير بين الصباح والمساء من حيث ,,, الدارسات,,,, المناهج ولاتنسوا غالبية المناهج الان مطوره ,,,,,,,طرق التدريس,,,,,,,,, وامور كثيره جدا لايعلم بها الا الله
واخيرا هذا مجرد وجهة نظري ولكل معلمه راي في كلامي وانا ارحب بجميع وجهات النظر ... وادعوا الله سبحانه وتعالى ان ييسر امرنا ويساعدنا على اداء الامانه على اكمل وجه ,

نعم أختي وجهة نظر عين المنطق ولكن وش نقول مافي تعاون بالمطالبة برغباتنا
كي نبدع ونعطي لا نكون محطة تجارب ونكون في وجه المدفع يستخلصون نتاج آلياتهم التخبطية العشوائية نعم ظلم حاليا على مانسمع ونقرأ من أخبار لا نعلم بصحتها من خطئها هذا وإن ثبت الكلام فعني مبدئيا أطالب برد اعتبار للمماطلة بتنفيذ الأمر الملكي الحنون الرؤوف الذي نص على ادخال الفرحة في قلوبنا بالتثبيت في أماكننا وبتحسين رواتبنا لا بنصب رواتبنا بالتأمينات المزعووووووومه و تحقيق مطالبنا بما فيه سعادة لنا لا قروشة راس ولا غيره ..... وما خفي كان أعظم
حسبي الله ونعم الوكييييييييييل
الله يطول بعمر أبو متعب ويمده بالصحة والعافية اللهم آمييييييييييييييييييييييييييييين
أبووووووووووووووومتعب وبس

دنيا الامل
09-21-2011, 07:35 AM
اقدر وجهة نظرك اختي وفعلا فيه معلمات والله انهن يفكرون في التقاعد متى بيكون اذا حطونا في الصباح كل انسان له طاقه وتنفذ وطبعا لهذا مؤثرات من بيت اولاد وغيره من ارتباطات عليها والمحتاج يستطيع ان يظغط على نفسه وينتج ومن لديها طموح تبدع فكلن له هدف توجهه اللهم يسر لنا هذا الطريق واتمه بما يرضينا ومع مزاولة الدوام الصباحي بنتعود عليه مثله مثل المراقبه لما كلفونا والله تجربه كانت رائعه صحيح انها ليس فيها مسؤليات سوى المراقبه لكن بالتوعد سوف تمارسيها بسهوله ان شاء الله

لا تأسفن على الدنيا
09-21-2011, 08:24 AM
جميل أن يعترف الإنسان بطاقاته وقدراته
والاجمل ان يسعى جاهدا لتطوير ذاته وتقوية تلك القدرات
ورحم الله امرء عرف قدر نفسه
فمن تظن أن لها مقدرة في مجال التربية والتعليم
وتطوير ذاتها وتنمية قدراتها لمواكبة العصر وتغيرات الظروف
فهذا حسن وجيد
ومن تظن أن العمل شاق عليها ومتعب فلتحاول فإن لم تستطع
فلا يكلف الله نفس إلا وسعها وهي كما قلتي اختي الغالية امانة
فترك الأمانة لأهلها ومن له القدرة على تأديتها خير من حملها والعجز عنها
وفعلا نحن نرا ونسمع معلمات كن يدرسننا في الأبتدائي بل قبل دخولنا المدارس
بسنوات ومازلن على رأس العمل ونسأل الله لهن العافية والصحة وان يبارك لهن
في رزقهن
وهناك دراسة عن التقاعد المبكر للمعلمات وإن شاء الله تكون خير للجميع

اسأل الله لكن التوفيق لكل خير

مداد القلم
09-21-2011, 08:26 AM
اختي انكسارات احترم وجهة نظرك لكن لاتنسي ان الانسان المبدع من يطور نفسه وتعليم الصغير اخف وطئه من تعليم الكبير حيث نواجه اثنا تعليم الكبيرات في صعوبه في الفهم بينما الصغير نجد عنده سرعة الفهم انا عن نفسي اتمنى الصباح رغم اني لست صغيرة السن لكن اتمنى ان يكون التوزيع في نفس القطاع فان لم يكن في نفس القطاع فلن نتحمل عنا السفر بعد هذ العمر والجهد الذي بذلنا وللا ننسى ان الكثير من الاخوات بحاجه للراتب الكثير لما عليها من التزامات \ اللهم يسر لنا امرنا وكل مسلم

نبراس
09-21-2011, 10:39 AM
وجهة نظر <<<<<<<<<<<<<< لا تعليق
هل أنتِ من معلمات محو الأمية المسائي ؟؟؟

ان كُنتي انتهيتي شخصياً ............. فنحن الآن نبدأ
بعد التثبيت حياة عملية جديدة أفضل مليون مرة من السابقة

كل التحيايا للملك النادر في هذا الزمان حفظه الله وشفاه

أنتم و الزمن علي
09-21-2011, 11:04 AM
بالنسبة لي فالوضع عادي جدا لأن لدي خبرة سنتان فقط في محو الامية و مضى على تخرجي 5 سنوات فقط و الحمدلله قادرة على العطاء الصباحي
و صدقيني الجهد متقارب الصباحي و المسائي و كما اعتدنا على عطاء المسائي سنعتاد على الصباحي

mnoor1
09-21-2011, 11:27 AM
الله يهديك بس اعتقد المعلمه الخبره والتي تسعى لتطوير نفسها ستكون بمقدورها التعامل مع جميع الفئات العمريه واظن لو قررو بقائك في محو المية ستكوني اول المعترضات "اقوووووووول خلينا واقعيات ياعزيزتي

tms
09-21-2011, 01:05 PM
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك الله يجيب الخير للجميع ويوفقنا على اداء الامانه اللهم امين

الداعية لله عزوجل
09-21-2011, 01:38 PM
لو أنا وزيرة التربية والتعليم
أغيرمن ملامح تعليم الكبيرات تغيير تدريبجي ينتهي بدوام هذا المجال كيف

أحدد 5 /6 مدارس لتعليم الكبيرات في كل منطقة _ شاملة مجهزة لتعليم الكبيرات فقط
( إبتدائي/ متوسط / ثانوي/ ) موتكون مثل مانشوف مع التعليم العام

ثاني شغلة / أغيربالمناهج وهذا ضروري
ثالث شغلة/ النظر بطريقة عملية أشوي أقصد مجدية بحكايةالمكأفات الخاصة بالدارسات رفع المكأفاة للبرنامج الى 1500 ريال وكل مرحلة لها مكأفاة لو 500 ريال عن الصف الأول / 500 ريال عن الصف الثاني / 1000 ريال عن الصف الثالث

رابع شغلة توفير وسائل المواصلات هذا ضروري جداً
خامس شغلة ومهمة ربط تعليم الكبار بالموسسات الأخرى / المعاهد المهنية كتشجيع /الجمعيات الخيرية

خامس شغلة / واللي عالين فيها قلوبنا من يوم عرفنا محوالأمية أجمعوا دارسات سووا إعلان وووو ومدري وشو ومدري وشو يامال العافية ......
أنتم يالوزارة وينه فيه دوركم بهذا ......؟؟؟!!!! حتى المدارس اللي ندرس فيها ماهي مجهزة للكبار هذا غير المضايقات اللي نواجها

( وسائل الإعلام ؟؟؟؟؟!!!! / الشراكةالمجتمعة اللي نقرأ عنها وين مانشوف شيء )حكي بس
نحتاج تغيير تدريجي لكن سريع ))
يعني ملخص الكلام ممكن نستفيد من معلمات محو الامية وخبرتهم بنفس المجال وشوالمانع لو حددنا عدد المدارس ومو مشكلة تكون الدراسة في الصباح ( إبتدائي / / متوسط / ثانوي ) ولو نقلل عدد ساعات المرحلةالإبتدائية الى 4 ساعات أو مثل ساعات الدوام الحالية بكذا ماراح يطفشون الدارسات
وخلاص هذي وجهة نظري
أما بالنسبة للموضوع الأساسي كلامك سليم
لكن لايروح عن بالك أن جميع معلمات محو الأمية مالهم تخصص ولو 1 % من تعليم الكبار ومع هذا أبدعوا واللي خلانا نبدع في مجال ماهوتخصصنا الممارسة والخبرة
يعني لو حولونا الصباح نفس الحكي مع الممارسة والتعود نكتسب الخبرة فوق هذا وهذا مجالنا تخصصنا راح نبدع بزيادة
تكفون لاتفتحون عيونهم على شغلات حنا بغنا عنها ماصدقنا يجي تثبيت واللحين نقول
مانقدر ومدري وشو
جلسنا في محو الأمية وصرقعنا العالم بحكاية التثبيت والأمان الوظيفي
يومه يجيءالتثبيت نقول مانقدر :( أه ياقهر
ترى وربي يتصيدون عليكم مثل هالكلام
ياليت هالموضوع ينحذف لا أحد يشوفه

قمةالشموخ
09-21-2011, 01:53 PM
صادقه ياداعيه يفتحون عيونهم علينا وتشوفونهم مركزين علينا في كل صغيرة وكبيرة

رمش الرموش
09-21-2011, 06:55 PM
كلام حكيم وفيه نظرة واقعية

وأنا كنت اقول واردد كلمات قريبة لكلماتك

ولكن نسأل الله العون والتوفيق وأن يأخذ بيدنا

في الأمور كلها انه ولي ذلك وهو على كل شيء قدير

بناتي فرحة عمري
09-21-2011, 09:01 PM
خلونا نتثبت اول ونداوم زي الخلق وناخذ نفس بعدين نتكلم عن اللي يقدر و اللي ما يقدر واللي يبغى يتقاعد

وترى جلست البيت مرض للي ما جرب جلسة البيت

الهمم العليا
09-21-2011, 09:13 PM
الله يعين ويكتب للجميع كل خير
تطوير الذات مهم بالنسبة لنا وكل وحدة تعطي حسب طاقتها واجتهادها وهذه قدرات مقسمة من رب العالمين وبالعكس التدريس في الصباح في مجال تخصصنا إن شاء الله تعطي اكثر ونبدع أكثر وخصوصا كسبنا خبرة أكثر من غيرنا إلا درسو في الصباح لأننا درسنا جميع المواد والتخصصات حتى إلا عير تخصصنا
وهذا يسهل لنا التدريس في الصباح إن شاء الله تعالى بالعكس نفرح ونفتخر إننا ندرس في الصباح حتى لو كانو صغار نحن الخمد لله محظوظين عرفنا كيف نتعامل مع الكبار والصغار مرت علينا عدة فئات عمرية

الله يكتب لنا الخير أينما كنا (( لايكلف الله نفسا إلا وسعها لها ماكسبت وعليها مااكتسبت ربنا لاتؤاخذنا إن نسينا أو أخطئنا ))

احلام المدينة
09-21-2011, 09:18 PM
احذفوا الموضوع واللي ما تقدر اذا جاء التثبيت تقول اللي تبغاها

غربة افكار
09-21-2011, 10:00 PM
جلسنا في محو الأمية وصرقعنا العالم بحكاية التثبيت والأمان الوظيفي
يومه يجيءالتثبيت نقول مانقدر :( أه ياقهر
ترى وربي يتصيدون عليكم مثل هالكلام
ياليت هالموضوع ينحذف لا أحد يشوفه [/center][/QUOTE]

لافض فوك يالداعية صراحه ماني قادره اعلق على الموضوع من القهر المهم انه كلام يعبر فقط عن قائلته وليس لمعلمات محو الاميه اي دخل بذلك ولاادري مالمقصود بهذا الكلام واعتقد والله اعلم انها دسيسه من حاسد للتثبيت واعتقد القائلة ليست من معلمات محو الاميه وحتى بعض الردود فان كان ذلك صحيح نقول حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم من ارادنا بسوء فاشغله بنفسه

انكسارات
09-22-2011, 05:51 AM
اشكرك كل من عبر عن وجهة نطره . ,,غير ان هناك بعض الردود كانت تحمل اسلوب جارح وخارج عن نطاق الهدف من النقاش في هذا الموضوع .
كما في رد الاخت ,احلام المدينه . وغربة افكار . وايضا الاخت ,,نبراس . وام راشد .
فواحده اتهمتني باني ((انتهيت شخصياً ))ولا اعرف معنى لهذه الكلمه . والاخرى اتهمتني (( بإني لست معلمة محو اميه وانما انا دسيسة من حاسد .)) .,,,فان لا املك الا ان اقول لهم سامحكم الله على هذا الاسلوب وظن السوء .

فان واقسم بالله معلمة من محو الاميه مسائي وموهلي بكالوريوس ورشحت كذا مرررره لمنصب مديره ومشرفه مقيمه وتقييمي لا يقل عن 96 سنويا ولله الحمد .. واستخدم الوسائل الحديثه في عرض الدروس مثل البروجكتر . والمجسمات . والعينات الحيه .وقدمت اكثر من مررره دروس نمودجيه وحصلت على دورات عديده وغير هذا ................... اسفه اذا تحدث عن نفسي ولكن رد الاخت ,,غربة افكار ,, اجبرني على ذلك . ..

.المهم اشكر كل من تقدم بالنصيحه عن تطوير الذات واخص بالشكر الاخوات هوى بلادي .. ودنيا الامل ....ورمش الرموش.
على فهمه واقعية موضوعي ...... ودمتم بخير

نسيم الصباح
09-24-2011, 02:36 AM
هلا أختي مع احترامي لوجهة نظرك الا اننا منذ ان تخرجنا ونحن ندرس طالبات ونربي أجيال اما معلمات الصباحي مع احترامي لهن لو طلبن تقاعد على عشرين سنة خدمة لما تكدست الخريجات وهن ياكافي مستمرات درسنا والان بناتنا يعني خرجن امهات وبناتهن من بعدهن ونحن فينا حماس ونشاط الله يسامحك

ام البنات
09-24-2011, 02:54 AM
نحن كنا نبكي على توظيفنا في الصباحي وما زلنا نحلم بهذا اليوم

كيف بعد كل تعبنا نرضى بنصف الراتب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لكل مجتهد نصيب ..!!

كادي روز
09-24-2011, 03:30 AM
احترم وجهة نظرك ..بس اقولك اول ماتخرجنا من الجامعة ماكنا نتصور انا بنتحمل تعليم الكبار وكيفية التعامل مع هالفئة الغالية وبفضل الله استطعنا ان نقطع معهم شوط من الكفاح اهم شي يكون في عزم و إرادة والانسان لابد يطور نفسه ..موفقة الى الخير

ربي طبي
09-24-2011, 04:15 AM
مممممممممممممممممممما توقعت تدرس كبيرات تعاقدي جاء صدفه بدون ما افكر سبحان الله تدربت وعرضت وتقييم وموجهات وربك سهلها من غير ما اشعر ولا حسبت اني باكمل لكن حضور الدورات والبحث عن كل مايطور اصبح كل شيئ سهل وحبيتهم واصبحنا نبدع و همنا الوحيد إيصال المعلومه ومساعدة الدارسه لتتعلم والثقه بيننا وبين الدارسات وحب الدراسه
اخوات غير ذلك كان مراعاة ظروفهم كان بيننا معلمات الصباح الرسميات يـــــغبطونا على نشاطنا وحسن تعاملنا وحرصنا على مصلحت الدارسه
مين قال اواصل والحمدلله يذكروني بخير واذكرهم بخير
ثم جاء الإنتداب صباحا وكذلك مافيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــه صعب

نحتسب الاجر والله يعينا ويقدرنا