المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل لمن يهمها الأمر !!!

مس تفاحة
09-25-2011, 10:34 AM
بداية اتوجه لمعلمات الكبيرات مسائي
بتحية أجلال على ماقمتن به من لفت الأنظار لقضيتكن
ومطالبتكن بحقكن بالتثبيت أسوة بزميلاتكن نحن معلمات الصباحي ...وبأذن الله أن ماهو آت أجمل وأفضل .
ولكن ياعزيزاتي من بدأ مشوار لابد له من أكماله للنهاية المطاف .
قبل اسبوع من الآن قمت بالذهاب شخصياً لمديرة تعليم الكبار بمنطقتي وشرحت لها عن وضعي وكوني أعمل 22 حصة بالأسبوع مع الريادة والنشاط وحصص الأحتياط والأشراف على الطالبات والمناوبة آخر النهار ..
وطالبت بالأنصاف مع غيري ...فأنا أعمل وكأني على عقد بديلة واساوى بمن هن معلمات رسميات وهذا لاشك فيه الكثير من الجور والظلم لي ولغيري ممن على نفس مسمى عقدي .
وأنه والله ليحزنني ما أرى من فرحة معلمات المسائي وهن سيندبن إلى الصباح ..وكم قرأت عن ماكتبنه وهن يتسألن متى يطبق؟؟
وأن بعض الأدارات لم تطبق القرار ........!!
ووالله لو يجربن ماجربناه من الأرهاق والتعب لحمد الله على ماهن فيه من نعم نحن معلمات الصباحي نغبطهن عليهااا خصوصاً أنه ليس هناك أي زيادة تذكر بالراتب .
ولكن بالنسبة للعمل فالجهد مضاعف .
ذكرت لمشرفة الكبيرات بأنا نعاني من الظلم وبأن هناك الكثير من حقوقنا المهضومة
وبأنه مادمنا سنعمل بهذه الطريقة أما أن تزاد رواتبنا أو نثبت بـــ أماكننا ؟
وكذلك تصرف لنا رواتبنا بأثر رجعي من حين صدور قرار التثبيت لأنا نعمل كعمل المعلمة الرسمية تماماً ...لذا لابد أن نحظى بمميزات وإلا مالفائدة والأمتيازات التي ستعود علينا من سكوتنا عن حقنا نحن ومن سيكلفن للعمل الصباحي ؟؟!!
فذكرت لي بأنه يحق لي كل ذلك وعلي أن أرفع خطاب تظلم للوزارة ونطالب به بحقوقنا
أما من تخفيض النصاب من الحصص حتى تعادل رواتبنا مانقوم به من جهد أو تحسين رواتبنا وصرفها كما البديلات تماماً ..وكان كلامها معي جداً رائع ومطمئن .
الآن أنا بصدد إعداد خطاب وسأرفع للوزير بذلك نيابة عن معلمات مدرستنا .
وكل وحده منكن لابد أن تفعل ذات الشيء مع معلمات مدرستها ونرفع كل تلك الشكاوي للوزارة ...حتى تسمع لنا فنحن دائماً في نظر الوزارة (بنات البطة السوداء )
عذراً على هذه التسميه ولكن هذا هو الحاصل دائماً معلمات محو الأمية مظلومات
فبعد أن طالبتن بالتثبيت جاء الآن دور المطالبة بالحقوق المكفولة لنا نظاماً
وأنا هنا لاأطالب بالتجمعات أو الأضراب ...لا .
أطالبكن فقط برفع برقيات للوزير ومطالبته لمن هم ندبوا للصباح بتقليل نصاب الحصص أو مساواتنا برواتب البديلات لحين التثبيت .
وهذا حق مشروع لنا فالله حرم الظلم على نفسه ولايرضى أن يكون بين عبادة ..
والي تبي تعرف طريقة البرقيات أتصلي على 902 وأطلبي رقم البرقيات .
وأختاري البرقيات العاجلة ...وأكتبي برقيتين واحده لوزير الخدمة المدنية والآخرى لوزير التعليم ...علشان التثبيت والرواتب كلها أمور مشتركة بين الوزارتين وحتى مايقولون لك هذا من أختصاص الوزارة الفلانية وهذا للوزارة الفلانية ...نضرب عصفورين بحجر مره وحده .
الهمه الهمه يابنااااااااااات
مايضيع حق وراه مطالب ..وأي استفسار أنا حاضرة
وأي أحد عنده أعتراض أتقبل النقاش بصدر رحب .

الحلوه123
09-25-2011, 10:42 AM
مس تفاحه الله يكتب لك الاجر والمثوبه والمشكله ايضآ بعض المعلمات لم يسمحو لهن بترك دوام العصر خلوهم يداومون العصر بعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟عجبي والله عجبي

مس تفاحة
09-25-2011, 10:53 AM
مس تفاحه الله يكتب لك الاجر والمثوبه والمشكله ايضآ بعض المعلمات لم يسمحو لهن بترك دوام العصر خلوهم يداومون العصر بعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟عجبي والله عجبي

صدقيني ياعزيزتي لو رضينا على هذا سنرى العجب منهم ...لو أن معلمات المسائي
لم يطالبن بالتثبيت لما وعدت الوزارة بتثبيتهم .
فــــــ كما قلت سابقاً مايضيع حق وراه مطالب ...الآن البديلات يعملن فترة واحده
وراوتبهن فوق الـــــــ7000 حوالي 7800 ..وهناك معلمات يعملن فترتين
ورواتبهن حول 6000 وشوي ...ظلم مابعد ظلم .
لا للظلــــــــــــــــــــــم .
لارجوع لزمن الرق والعبودية ...نحن في زمن العدل والأنصاف والمطالبة بحقوقنا كمعلمات ومواطنات قبل أي شيء آخر ..نحتاج الأمان والأستقرار النفسي والمساواة مع الغير .

نُونْ
09-25-2011, 11:20 AM
و الله لن نرضى بالظلم كلنا بذات المستوى التعليمي جامعيات
إذا لابد من أن نتساوى في كل الحقوق و إلا دعونا في أماكنا حتى يأتي التثبيت
ألا يكفي خصم الراتب لهذا الشهر بأعذار واهية لايمكن أن يقبلها عقل ..؟؟؟؟؟
و التأمينات التي باتت ك الكورة ما بين ادارة المنطقة و التأمينات و كل منهم يرمي على الاخر
حسبي الله و نعم الوكيل

حروف صادقة
09-25-2011, 11:55 AM
مس تفاحة الله يعوضك يارب والكل يشكي من ضغط الحصص وزيادة النصاب والتكليف باعمال اخرى الرسميات والمتعاقدات بسبب قلة المعلمات في كل مدرسة لان جميع المدارس فيها عجز لااااكن ياعزيزتي مؤقت ان شاء الله وينتهى زمن الرق والعبودية على قولتك وانا متفاااااائلة واتوقع بعد حركة التعيينات والتوزيع للمتعاقدات والتثبيت بالذات ان كل مدرسة تاخذ كفايتها من المعلمات ويخف العبأ وضغط الحصص على المعلمات ويكون نصاب كل معلمة معقول !! لان ايش الفايدة من التعيينات والتثبيت اكييييد الامووووور راح تتغير
واللي مستغربة منه مطالبة المعلمات بالدوام الصباااحي ماادري ايش مستعجلييين عليه مادام تثبيتهم جاي ... والله الموفق

مس تفاحة
09-25-2011, 12:12 PM
و الله لن نرضى بالظلم كلنا بذات المستوى التعليمي جامعيات
إذا لابد من أن نتساوى في كل الحقوق و إلا دعونا في أماكنا حتى يأتي التثبيت
ألا يكفي خصم الراتب لهذا الشهر بأعذار واهية لايمكن أن يقبلها عقل ..؟؟؟؟؟
و التأمينات التي باتت ك الكورة ما بين ادارة المنطقة و التأمينات و كل منهم يرمي على الاخر
حسبي الله و نعم الوكيل

صدقتِ....لابد من استرجاع الحقوق المسلوبة ..أو بقاء معلمات المسائي بأماكنهن أفضل لهن من تكليفهن بأعمال لاتتماشى مع مايتقاضينه من راتب زهيد .
أما نحن معلمات الصباحي فلن نرضى بهذا الجور إلا بأن تكون لنا أمتيازات عن غيرنا .
أولهاااااا صرف مستحقاتنا بأثر رجعي من صدور قرار التثبيت ...لانريد أن نكون كمعلمات البند 105 ...الآتي لم تعترف الوزارة بحقوقهن إلا في السنتين الأخيرتين ...وبعضهن استلمت مستحقاتها والبعض الآخر سيصرف لهن بعد شهر من الآن .
ثانيا ....تثبيتنا على أماكننا فنحن لسنا كالبديلات نحن على أرقام وظيفية شاغرة .
ثالثاً ...إحتساب سنوات الخبرة كدرجات وظيفية ...رغم أني استبعد منهم العمل بذلك .

مس تفاحة
09-25-2011, 12:36 PM
مس تفاحة الله يعوضك يارب والكل يشكي من ضغط الحصص وزيادة النصاب والتكليف باعمال اخرى الرسميات والمتعاقدات بسبب قلة المعلمات في كل مدرسة لان جميع المدارس فيها عجز لااااكن ياعزيزتي مؤقت ان شاء الله وينتهى زمن الرق والعبودية على قولتك وانا متفاااااائلة واتوقع بعد حركة التعيينات والتوزيع للمتعاقدات والتثبيت بالذات ان كل مدرسة تاخذ كفايتها من المعلمات ويخف العبأ وضغط الحصص على المعلمات ويكون نصاب كل معلمة معقول !! لان ايش الفايدة من التعيينات والتثبيت اكييييد الامووووور راح تتغير
واللي مستغربة منه مطالبة المعلمات بالدوام الصباااحي ماادري ايش مستعجلييين عليه مادام تثبيتهم جاي ... والله الموفق

صدقيني ياقلبي ...بعد التعيينات التي صدرت قريباً ...وسيعقبها التثبيت ..سنكون نحن المثبتات بآخر الدنياااااااا ...لأنا بكل بساطة تعينا بقرار ملكي ولو على الفايز ماتعينا وهو يشوف أنا غير مؤهلات و نورة الفايز تطبل له ولقراراته العوجاء .
فضلاً عن ذلك لو فيه ضغط على المعلمات الرسميات والبديلات ما أعتقد رواتبهن تقارن براوتبنا (الله يبارك لهن ويرزقنا ).
لابد لنا من الأنصاف وأنا أطالب بالعدل والمساواه ...؟؟
ليش أكرف مثل غيري وغيري يأخذ أكثر مني ...أنا ولله الحمد ما أحسد أحد الله يبارك للكل .
بس أطالب بحقي الذي كفله لي النظام والملك لم يطلب ألغاء العقود إلا لمابها من مهانة وظلم لكل من يماثل غيره بالمؤهلات والجهد ويتقاضى أقل من غيره...
أما صرف مستحقاتنا بأثر رجعي ...وتعييننا على الدرجات المستحقة من خلال إحتساب سنوات الخبرة مع التثبيت ...أو تقليص نصاب معلمات الصباحي من الحصص ..أو زيادة رواتبنا كالبديلات لحين التثبيت .
.

الودودة ام مودة
09-25-2011, 12:40 PM
الله يعينكم ويسا عدك ونحن انشاء الله معكم على الخير ومطالبة الحق
والبرقية لية ا تكون لأبونا الغالي هو الي نصفنا في الأول وأكيد راح ينصفنا في الأخر

مس تفاحة
09-25-2011, 12:54 PM
الله يعينكم ويسا عدك ونحن انشاء الله معكم على الخير ومطالبة الحق
والبرقية لية ا تكون لأبونا الغالي هو الي نصفنا في الأول وأكيد راح ينصفنا في الأخر

صدقتي وملكنا مايقصر .
بس لأن لي باااااااع طويل بالبرقيات ...سيحيلها الديوان الملكي للديوان الخدمة المدنية أو
الجهة المسئولة عن ذلك ..
وأن كنت أفكر جدياً بمخاطبة الديوان الملكي لمقابلة الملك ..فقد أصبحت الآن الفكرة تجول بخاطري بعد إقتراحك .
يابناااااااااااااات لازم نكون يداَ واحده ...لابد من الوقوف في وجه كل ظالم يسعى
لأستغلالنا من أجل حاجتنا للعمل ...

شوشو*
09-25-2011, 06:34 PM
هناك خلل نحن في منطقتنا كل وحده استلمت خطاب الندب قالولها نصابك في الحصص 12 حصه لا تتجاوز ذلك لان عقدها لازال محو اميه
هناك عدم فهم للموضوع من قبل مديرات المدارس ومن قبله عدم توضيح ذلك من قبل الاداره . .ودائما نمشي كيفما اتفق ياوزاره ويأ اداره

مهند9999
09-25-2011, 07:02 PM
حبيبتي أنا عقدي على العصر وداومت 8 سنوات في الصباح مسكت نشاط وإذاعة ومناوبة وريادة

ودرست حتى مواد ليست من تخصصي يعني ماتفرق معاي لأني مجربة والصباح فية بركة

وصراحة تدريس الصغار أفضل بكثير من الكبار لأني تعبت في المسائي والوقت ضيق

صحيح الراتب قليل بس بإذن الله راح يجي التثبيت ونرتاح

وردالجوري
09-25-2011, 07:18 PM
شايفين معلمات محو الاميه اله اونسان الي

يارب اهلكني الهم
09-25-2011, 07:37 PM
والله اختي جيتي على الجرح انا ادرس متوسط وثانوي واداعة وريادة فصل وحصص انتظار ولاعداد هااااااااااااااااااااااااائلة اول ثانوي بس مية وتسعة وثالث متوسط ثمانين يعني المرحلة ماتقل عن ثمانين واكلة تبن وفوق كدا الف لنقل شوفي كم يبقى والله قمة القهريعني نفس شغل البديلة ونفس شغل المعلمة الرسمية

غروب حزينه
09-25-2011, 07:47 PM
الله يفرجها عليكم ان شاء الله

أنتم و الزمن علي
09-25-2011, 08:11 PM
تعلمون أين المشكلة ؟! المشكلة في المعلمات أنفسهن ! نعم اللاتي يقبلن بالظلم الواقع عليهن
معلمات يندبن الصباح من الساعة 6 صباحا إلى الساعة 1 ظهرا ثم بعد ذلك تعود مساءا من 3 إلى 6 إلا ربع !!!!!!!!!!!!!! و مقابل ماذا ؟! 3450 ريال فقط لا غير !!!

نحن لا نملك ثقافة ( لا ) , ( أرفض ) , ( لا أقبل ) !
و كأن الشئ بالإجبار ! و للأسف قبول الكثيرات مننا بالظلم يفسد الأمر على الأخريات اللاتي يردن ( دفع الظلم عن أنفسهن ) !
أنا سأرفض العمل بدوامين مقابل 3450 ! إما الترسيم على المستوى الخامس أو لا !

كلي أمل
09-25-2011, 08:14 PM
هناك امر يجب التركيز عليه جدا وهو
ان يكون التثبيت مكاني
ولالالالالالالالالالالالالالالالالالا للخروج خارج إداراتنا ومحافظاتنايجب ان نتكاتف من اجل التثبيت المكاني
ولن نقبل بتشتيتنا وتفريقنا عن اسرنا ومنازلنا

امل عطشان
09-26-2011, 12:55 AM
الصبر زين
الله المستعان

لعله خير
09-26-2011, 12:59 AM
غير 15 حصه لا تشيلين ومحد يجبرك اللي بيجبرك اطلبي منه تعميم غير كذا مالهم حق
ولازم ترفعون برقيه للملك حفظه الله

قمر الوادي
09-26-2011, 01:26 AM
فعلن انا سمعت من احدى الزميلات انه هناك تعميم
بشأن ندب المعلمات و عدد الحصص وانه المعلمه مالها
دخل بأنشطه والمناوبات والاحتياط بس المديرات الله
يكفيهم بعضهم مايخافون الله تبغى تخلص نفسها
وبس حسبي الله على كل ظالم

على بابك ياكريم
09-26-2011, 04:42 AM
اكبر ضحكة .. على المواطنات .. هو مايسمى ,. بمعلمة في التعليم العام ...ولكن على بند محو الامية ..
.
ياخونّا .. هو احنا مو سعوديات .. لما تجي وحدة معلمة مرسمة تدق الاربع طعش ..مثلا ... وانا زيي زيها .. في الكرف .. واخذ ثلاثة الاف .. ليه بنقالية مثلا ..
.
فين المواطنة الحقة االي .. تتغنى بها الوزارة .. فين الوطنية وتطبيقها ..
ماشفنا من المسؤلين الا رفع الشعارات فقط .. اما تطبيقها ... فغني ياليل ماطولك ...
بأي حق ...يسدون العجز الحاصل في التعليم العام ... بهذا البند الي مخصص بمحو الامية ...
اذا على ميزانية الدولة ... فهي تكفي ...للصرف على عشر دول ..
اذا على الوظائف التعليمية ..فالتعليم العام .. محتااااااااج معلمات ...وبعدد خيالي ...
اذا على مؤهلات ... المواطنات .. فهي ..مؤهلات محترمة ....
اذن .. ليه ...هالفة الطويلة
لكن مانقول الا .. حسبنا الله ونعم الوكيل

نديمة ليل
09-26-2011, 07:39 AM
الله يفرج همومنا جميعاً ويريح بالنا من هذا التثبيت وهذه القرارات التي باتت شغلنا الشاغل

اللهم عجل لنا بالقرار الذي يثلج صدورنا واكفنا بقدرتك حسد الحاسدين وتربص المتربصين من جميع خلقك