المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلمات محو امية حاملات المؤهل الثانوي الرجاء الدخول .. معلمة سنعة تفضلي

ام جود
10-09-2011, 08:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حبيباتي حاملات المؤهل الثانوي ماريكم في بقائنا في الفترة المسائية هل هذا من صالحنا ام ضدنا وهل بقنا في الفترة المسائية يؤثر في ترسيمنا يمكن يتاخر بسبب ان محو الامية لازالت ويتاخر كم سنة وهذا الشي الي مانبية ابد فالله يخليكم انبي استفسارات حول وضعنا انا عن نفسي لاريد البقاء في المساء اريد الدوام الصباحي ولازم نشوف المسئولين ونسال عن وضعنا قبل الفاس متطيح بالراس وياريت المعلمة سنعة هي الى تخبرنا عن وضعنا لاني احس في كلامها الطمئنينة اذا فية احد بيرفض الجلوس العصر نرفع خطاب ماني دام الترسيم للكل خلاص انا ابي دوامي يكون صباحي وفي مدرسة من مدارس تعليم العام ...وشكرا
ونبي استفتاء الله يعافيكم

ام جود
10-09-2011, 09:16 PM
للرفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ع

معلمة سنعة
10-09-2011, 11:13 PM
أختي العزيزة .. أم جود ..

لا تأخذي الكلام سوى من مصادرة الحقيقة حتى لا تصلي لمرحلة القلق التي دعتك لكتابة هذا الموضوع ..

مما جاء نقلاً عن استاذة فوزية ..

( الحاصلات على ثانوية عامة ومعاهد معلمات سيبقين مؤقتا في مراكزهن المسائية حتى يتم انهاء اجراءات تثبيتهن على وظائف ادارية )

تقبلي خالص تحياتي وشكراً لثقتك لكن أنا لا أكتب سوى ما اتأكد منة ان شاء الله ومن مصدر موثوق ( حقيقي )

ونحن في مركب واحد
الله يسمح الأمور يارب

ام جود
10-09-2011, 11:20 PM
شكرًا لك معلمة سنعه الثقة في محلها عزيزتي حفظك المولي في الدارين

نسمات
10-10-2011, 12:07 AM
بارك الله فيك

معلمة سنعة

ام الغلا1429
10-10-2011, 12:34 AM
شكررررررررررررررا

الى حياته تعاسه
10-10-2011, 01:02 AM
من المفروض النظر للمعلمات الثانويه لانهن هن الااقدم

طرفة السبيعي
10-10-2011, 01:11 AM
انا معك ياأم جود مابي الدوااام العصر خاصة للي عندها بيت وعيال وانا شخصيا احب الدوام الصباحي واشكر الاخت معلمة سنعة على معلوماته ومصادرة الموثوق بها والاخت الى حياته تعاسه صدقتي نحن الاقدم وبارك الله فيك

الغاليه
10-10-2011, 01:12 AM
والله ماخرج امهاتنا بامتياز الامعلمات الثانوي والله على مااقول شهيد
الله يوفقنا وويوفقكم ويكتب الي فيه الخير للجميع
وتقبلوا تحياتي

عذبة الذكريات
10-10-2011, 02:52 AM
شكرا لكما (معلمة سنعة وام جود) الله يفرجه على الجميع

توته2011
10-10-2011, 03:57 AM
من المفروض النظر للمعلمات الثانويه لانهن هن الااقدم

صدقتي نحن الاقدم

والجامعيات هن الاجدر

النظر الى الكم والتغافل عن مقياس الكيف لهو من الحماقة
محو الامية مغمور وماصار له حس الا عند دخول المعلمات الجامعيات للمجال
شفنا الابداع وشفنا التطوير
ومايؤيد كلامي هو مانراه في منتديات التربية والتعليم في سنواته الاخيرة سمعنا بأسماء لامعه اضافت وابدعت وطورت من محو الامية وتجاوزن في ابداعهن معلمات التعليم العام
مثل الاخوات طيبات الذكر : معلمة متفائله - ريهـــام - والابداع الشرقاوي
وغيرهن الكثير من الجامعيات المبدعات اللاتي يتشرف محو الامية بانتسابه لهن . بالوقت الذي لانرى من معلمات الثانوي اي اضافة سوى مواضيع التثبيت والتجمعات والرواتب . فأي اضافة ميزت الاقدميه ؟

والله ماخرج امهاتنا بامتياز الامعلمات الثانوي والله على مااقول شهيد

وانا اقول لو كان كلامك صحيح لما رأينا دارسات تخرجو من سنوات طويله ورجعو للدراسة مره اخرى عن طريق التحايل وهم خــــــــــــام وكأنهم ماعمرهم مسكو قلم . وبإعترافهم ( محو الامية كان مشي حالك )
معلمات الثانوي من قمن بتدريسهن ؟
وبرضو ( الله على ماقول شهيد ) اشهدي الله واشهده .

لايعني هذا التنزيه التام الجامعيات فوالله اني عرفت منهن من يليق بها لقب مستخدمة عوضاً عن معلمة , ولكن ثبات الكثير منهن على الابداع وتطوير المجال والرغبة في تطبيق مادرسنه يشفع للبقيه .
لم اكتب هذا الرد الى للجدال والاخذ والرد

ولكن وجدت لديكن من المعلومات المغلوطه والتي اشعلها وزاد تفاقمها اندفاعكن بموضوع عدم الندب الى التعليم العام . واحببت ان اضع النقاط فوق الحروف .

رنوووده
10-10-2011, 06:42 AM
طيب اذا البكالوريس وجهو للتعليم العام

والثانوي اداريات

يعني احنا الدبلوم نجلس في الاميه الللللللللللللعصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ملينا من المسائي

نبي نداوووووم صباح

الحلوه123
10-10-2011, 06:54 AM
نفس الحاجه عندي ابي الصباح ما ابي العصر خلاص نبي بورك لامتي في بكورها

سبحانك ربي
10-10-2011, 07:58 AM
شكرااااااا لكم جميعااااا

عمري في طاعة ربي
10-10-2011, 07:59 AM
???????????????????????????????????????????????

عمري في طاعة ربي
10-10-2011, 08:02 AM
والجامعيات هن الاجدر

النظر الى الكم والتغافل عن مقياس الكيف لهو من الحماقة
محو الامية مغمور وماصار له حس الا عند دخول المعلمات الجامعيات للمجال
شفنا الابداع وشفنا التطوير
ومايؤيد كلامي هو مانراه في منتديات التربية والتعليم في سنواته الاخيرة سمعنا بأسماء لامعه اضافت وابدعت وطورت من محو الامية وتجاوزن في ابداعهن معلمات التعليم العام
مثل الاخوات طيبات الذكر : معلمة متفائله - ريهـــام - والابداع الشرقاوي
وغيرهن الكثير من الجامعيات المبدعات اللاتي يتشرف محو الامية بانتسابه لهن . بالوقت الذي لانرى من معلمات الثانوي اي اضافة سوى مواضيع التثبيت والتجمعات والرواتب . فأي اضافة ميزت الاقدميه ؟

وانا اقول لو كان كلامك صحيح لما رأينا دارسات تخرجو من سنوات طويله ورجعو للدراسة مره اخرى عن طريق التحايل وهم خــــــــــــام وكأنهم ماعمرهم مسكو قلم . وبإعترافهم ( محو الامية كان مشي حالك )
معلمات الثانوي من قمن بتدريسهن ؟
وبرضو ( الله على ماقول شهيد ) اشهدي الله واشهده .

لايعني هذا التنزيه التام الجامعيات فوالله اني عرفت منهن من يليق بها لقب مستخدمة عوضاً عن معلمة , ولكن ثبات الكثير منهن على الابداع وتطوير المجال والرغبة في تطبيق مادرسنه يشفع للبقيه .
لم اكتب هذا الرد الى للجدال والاخذ والرد

ولكن وجدت لديكن من المعلومات المغلوطه والتي اشعلها وزاد تفاقمها اندفاعكن بموضوع عدم الندب الى التعليم العام . واحببت ان اضع النقاط فوق الحروف .

بسم الله الرحمن الرحيم

أختي الفاضلة توته أنا لا أسمح لك اطلاق أن تتكلمي عن معلمات محو الأمية الثانوي بهذا الكلام أبدا أو أن تقللي من شأنهم وتنقصي من قدرهم !!!!!!!!

أختي الفاضلة / ليس هنا فرق بين جامعية أو ثانوية وليست الشهادة هي من تحكم على الشخص وبالذات في وقتنا الحالي ، فهناك من معلمات الثانوي ما يفقنا عشرة جامعيات ، وهذا والله ليس قولي وإنما هو قول بعض المشرفات بأنفسهن ، وليس كل من تحمل شهادة هي تستحقها للأسف .....

عزيزتي ابداعك وعطاءك وثقافتك ومعاملتك مع غيرك هي شهادتك ، معلمات الثانوي صبرنا وكافحنا ، وطورنا من أنفسهن ، وهناك أيضا أسماء أثبتت ذلك أيضا ، ولا أحد يشفع لأحد كما قلت للأسف ، فمن يشفع لك هو إخلاصك في عملك وتفانيك في عطاءك ...

ورجوع بعض الدارسات إلى إعادة الصف الأول هذا ليس تقصير من معلمات الثانوي ، فالدارسات هم وإلى الآن وهم يطلبن الإعادة وأنتن ياالمعلمات الجامعيات موجودات ، أتدرين ما السبب عزيزتي هو مناهج محو الأمية وعدم ترتيبها وتنسيقها با لشكل الصحيح ، حتى تعم الفائدة للكل ، والتعميمات والتخبطات المتسارعة غير المدروسة ...
بالعكس معلمات الثانوي أنتجن وابدعن وأخرجن أشياء جميلة ومفيدة ، ولكن أنت وربما غيرك لا يعلم عنها شيئا ، فالله وحده العليم ...

أسمحي لي يا أختي الفاضلة بأن أقول لك بأن كلامك عن معلمات الثانوي بهذه الطريقة ، وأنهن ليس لديهن إلا التجمعات ، والخروج للمطالبة والتثبيت ، والرواتب ،كما قلت ، فهذا ‘ن دل فإنما يدل على شجاعتهن ، وأمانتهن ، وطلب حق من حقوقهن ، بعد أن غفل عنهن الكثير ، وهن ليس من طلب الخروج لوحدهن ، الجميع شارك في ذلك ، الجامعية ، والكلية ، والدبلوم ، وحتى من غيرهن ، للمطالبة بإنصافهن ، وهن لم يفعلن أي خطأ ، ومعذورات في ذلك ..

أختي الحبيبة / أنا هنا لا أقصد التمييز بين أحد لا جامعية هي الأجدر ، ولا ثانوية هي الأقدم ، كل من عملت وكافحت واخلصت بغض النظر عن الشهادة ، تستحق منا جميعا
التصفيق ، والدعاء لها بالتوفيق ، ولن نقلل من أحد أبدا ، فكلنا خير وبركة والتوفيق بيده سبحانه ...والله الهادي إلى سواء السبيل

زهرة بيسان
10-10-2011, 11:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي الفاضلة توته أنا لا أسمح لك اطلاق أن تتكلمي عن معلمات محو الأمية الثانوي بهذا الكلام أبدا أو أن تقللي من شأنهم وتنقصي من قدرهم !!!!!!!!

أختي الفاضلة / ليس هنا فرق بين جامعية أو ثانوية وليست الشهادة هي من تحكم على الشخص وبالذات في وقتنا الحالي ، فهناك من معلمات الثانوي ما يفقنا عشرة جامعيات ، وهذا والله ليس قولي وإنما هو قول بعض المشرفات بأنفسهن ، وليس كل من تحمل شهادة هي تستحقها للأسف .....

عزيزتي ابداعك وعطاءك وثقافتك ومعاملتك مع غيرك هي شهادتك ، معلمات الثانوي صبرنا وكافحنا ، وطورنا من أنفسهن ، وهناك أيضا أسماء أثبتت ذلك أيضا ، ولا أحد يشفع لأحد كما قلت للأسف ، فمن يشفع لك هو إخلاصك في عملك وتفانيك في عطاءك ...

ورجوع بعض الدارسات إلى إعادة الصف الأول هذا ليس تقصير من معلمات الثانوي ، فالدارسات هم وإلى الآن وهم يطلبن الإعادة وأنتن ياالمعلمات الجامعيات موجودات ، أتدرين ما السبب عزيزتي هو مناهج محو الأمية وعدم ترتيبها وتنسيقها با لشكل الصحيح ، حتى تعم الفائدة للكل ، والتعميمات والتخبطات المتسارعة غير المدروسة ...
بالعكس معلمات الثانوي أنتجن وابدعن وأخرجن أشياء جميلة ومفيدة ، ولكن أنت وربما غيرك لا يعلم عنها شيئا ، فالله وحده العليم ...

أسمحي لي يا أختي الفاضلة بأن أقول لك بأن كلامك عن معلمات الثانوي بهذه الطريقة ، وأنهن ليس لديهن إلا التجمعات ، والخروج للمطالبة والتثبيت ، والرواتب ،كما قلت ، فهذا ‘ن دل فإنما يدل على شجاعتهن ، وأمانتهن ، وطلب حق من حقوقهن ، بعد أن غفل عنهن الكثير ، وهن ليس من طلب الخروج لوحدهن ، الجميع شارك في ذلك ، الجامعية ، والكلية ، والدبلوم ، وحتى من غيرهن ، للمطالبة بإنصافهن ، وهن لم يفعلن أي خطأ ، ومعذورات في ذلك ..

أختي الحبيبة / أنا هنا لا أقصد التمييز بين أحد لا جامعية هي الأجدر ، ولا ثانوية هي الأقدم ، كل من عملت وكافحت واخلصت بغض النظر عن الشهادة ، تستحق منا جميعا
التصفيق ، والدعاء لها بالتوفيق ، ولن نقلل من أحد أبدا ، فكلنا خير وبركة والتوفيق بيده سبحانه ...والله الهادي إلى سواء السبيل
سلمت يداك شهادة حق

فوارس جدة
10-10-2011, 12:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كفيتي وفيتي جزاك الله خير

كفاية مشرفاتنا ومديرة تعليم الكبيرات في منطقتنا شهدولنا وقالوا كلمة الحق فينا

هذة وحدة مريضة وحاسدة وغيورة وفيه غيرها كثير اللهم أنصرنا على من ظلمنا

وردالجوري
10-10-2011, 01:30 PM
توته11
ليه الحقد ؟؟
وبعض الجامعيات دائما يحسدون الثانوي ماقلت هالكلام عشوائي والله عن تجربه من مديرتنا ووحده من المعلمات
لو بيدهم التثبيت كان عملوا لنا استثناء
حسبي الله ونعم الوكيل

الداعية لله عزوجل
10-10-2011, 01:37 PM
لاوالله معلمات الثانوية والله فيهم من هم أفضل بكثير من ـ معلمات الجامعة

خبرة تفوق أعلى الشهادات وغير هذا علي إيدينهم بنيت مراكز محو الأمية لهم فضل كبير

الاصيله
10-10-2011, 01:48 PM
أحبتي اسعدكم الله في الدنيا والآخرة الكل فيه خير وبركة يغض النظر عن المؤهل كلنا عملنا واجتهدنا وحصلنا على ثمرت العمل بالتثبيت ولله الحمد والمنه ثم لولي أمرنا ابامتعب حفظه الله من كل شر
نصيحة من قلب أحبكم لله وفي الله لاتجعلوا المؤهلات تفرق بينكم الكل مقدر له رزقه ولكل منا الخيره في أمره ولكننا نستعجل الأمور
أنتظروا ولاتتعجلوا فحملة البكالوريوس سيحولون للصباح ويتحملون اعباء كثيرة وبنفس راتب المساء إذا ليس لهم ميزة عن حملت الثانوي ولاالدبلوم
أسال الله جل في علاه ان يكتب للجميع الخير والرزق والسعادة والتثبيت على دينه ثم وظيفته وان يكفي الجميع شرور الدنيا

توته2011
10-10-2011, 01:57 PM
كفيتي وفيتي جزاك الله خير

كفاية مشرفاتنا ومديرة تعليم الكبيرات في منطقتنا شهدولنا وقالوا كلمة الحق فينا

هذة وحدة مريضة وحاسدة وغيورة وفيه غيرها كثير اللهم أنصرنا على من ظلمنا

هههههههههههههه هداك الله يا اختي مالقيتي غير هذا الاسلوب بالرد ؟:)

حكمي عقلك واحسبيها
لمذا الحقد والمرض والحسد مِن مَن هي اقل مني مؤهل ؟ :)
وعند التثبيت باذن الله فرق الراتب بين المؤهلين ليس بالقليل يفوق 4 الاف ريال

بالنسبة لمشرفاتك شئ معروف اغلب مشرفات محو الامية خاصة الفنيات لاياخذون الدوام المسائي على محمل الجد , وما دمر الوضع العام هو المجاملة
ونظرة المشرفة الى معلمة محو الامية نظرة شفقة لبساطة الراتب وطبيعة العقد فتكيل المديح للمركز ومعلماته حتى بدون مناقشة للحصة او الدرس الذي
قامت بحضوره ,
وهذه امانه برقبة هؤلاء المشرفات , فنظرة المعلمة عن نفسها تتكون من رأي الغير عنها , وتقييم المشرفات اللامبالي هو ماضخم الأنــا لدى الكثير من المعلمات.
.

والقصد من كلامي هذا ان لانأخذ رأي المشرفات كرأس مال .

انتي وامثالك يافوارس متأخرات عن ركب التطور بسبب الحقد والغل ومراقبة الغير وانشغالكم به وردك خير دليل على ما أقول . :)

توته2011
10-10-2011, 01:59 PM
:) point

لم اكتب ردي الاول الا بعد قرائتي للهجوم على الجامعيات في الصفحة الاولى ولم ارى من يذود عنهن
ولم ادخل الموضوع لعقد مقارنة اطفال ( مين فينا احسن ؟ احنا احسن والا انتم ) فأنا أنوء بنفسي عن
تلك النقاشات العقيمه فهذه المقارنات اتركها لغيري لفوارس جدة وغيرها.

حبيباتي اترك لكم الموضوع صولوا كما تحبون فكل إناء بما فيه ينضح :)

( هذه صحيفتكم , فاملئوها بما شئتم )

وهذه زيارتي الاخيرة للموضوع لإنتفاء الغرض :)

معلمة سنعة
10-10-2011, 02:20 PM
ولانتفاء الغرض من الموضوع خرج عن السيطرة

* فالسؤال كان عن وضع الثانوي بعد توجية البكالوريوس للصباح وتمت الإجابة عنة نقلاً عن الاستاذة الغالية فوزية الصقر

* لايوجد فرق بين معلمة الثانوي والبكالوريوس في التدريس عندما توجد الثقافة والحماسة والثقة والخوف من اللة وأداء الواجب سوى في التخصصات الحيوية الهامة
فكيف بخريجة ثانوية تدرس حاسب
أو تدرس تربية خاصة
أو تدرس كيمياء لثانوية عامة
أو تدرس علم نفس

مشرفاتنا المقيمات في مراكزنا أغلبهم ثانوية عامة لأنهن رائعات وخاصة في تدريس القراءة وأنا مع الثانوية الرائعات والبكالوريوس الرائعات

الميزان بين المؤهلين بالعطاء أولاً ونوع التخصص

ومخرجات الدارسات ليست الحكم لأنها تحكمها كما نعرف ظروف الدارسات فتلك لديها ظروف أسرية وتلك منقطعة منذ سنوات وتلك وتلك

* توتة بدأت نقاشها بقوة وردت عمري في طاعة ربي بكل ذوق وقوة ، لكن من يريد الدفاع والنقاش يجب ان يدحض بحجة رادعة وكلام يليق حتى يسمع لة ويقرأ بعد حديث توتة لم يعلق بذاكرتي سوى رد عمري في طاعة ربي لأنة رد لائق راقي سواء كنت معة أو مع نصفة أو لست معة

* لسنا هنا في مواقع تقييم لبعضنا فنحن في النهاية معلمات زميلات فمن يحكم عطاءنا في النهاية مشرفات وواقع وأداء وظيفي سواء كان بطريقة منصفة أو غير منصفة والرقابة الذاتية خير حكم

ترفعوا عن النقاشات العقيمة حتى نرتقي
سنفتقد بساطة تعليم الكبيرات
كما بدأنا نفتقد أشياء كثيرة ونحن لم نذق بعد طعم التثبيت

لاحول ولا قوة إلا بالله

الأمر الملكي شامل ان شاء الله ولا منة لأحد على أحد
والمنتدى الحواري مفتوح للنقاش فناقشوا برقي حتى لو لم تكونوا مع الرأي الآخر

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك واتوب إليك

* ملاحظة : الدبلوم سيحولون للصباحي كما أشارت استاذة فوزية مع البكالوريوس ( توجية صباحي لحين التثبيت ) ان شاء الله

الاعتصام بالله
10-10-2011, 05:42 PM
الله يبارك لكم جميعآ ويارب يحقق امالناجميعآ

خديجه1
10-10-2011, 07:13 PM
السلام عليكم بالله يامعلمه سنعه الله يرزقك والجميع الطمئنينه والبكالريوس وش اخراخبارهم بعدتصريح الحميدي الله ينصرناعليه

شموع دافئة
10-10-2011, 07:21 PM
مساء\صباح الخير
نحن الثانويةة من اسس محو الاميةة وقامت على اكتافنا خبراتنا ما بين الاثنين وعشرين سنةة والخمسة وعشرين سنةة فسالتكن بالله اليس نحن الاجدر بالتثبيت صباحي نظرا لخبراتنا الطويلة فقد اصبنا بالملل والياس من طول الانتظار ,,ملكنا الغالي انصفنا ممن ظلمناااا لسنين طويلةة .... والله الموفق

علمتنى الحياة
10-10-2011, 07:36 PM

حكمي عقلك واحسبيها

بالنسبة لمشرفاتك شئ معروف اغلب مشرفات محو الامية خاصة الفنيات لاياخذون الدوام المسائي على محمل الجد , وما دمر الوضع العام هو المجاملة
ونظرة المشرفة الى معلمة محو الامية نظرة شفقة لبساطة الراتب وطبيعة العقد فتكيل المديح للمركز ومعلماته حتى بدون مناقشة للحصة او الدرس الذي
قامت بحضوره ,
وهذه امانه برقبة هؤلاء المشرفات , فنظرة المعلمة عن نفسها تتكون من رأي الغير عنها , وتقييم المشرفات اللامبالي هو ماضخم الأنــا لدى الكثير من المعلمات.
.

انتي وامثالك يافوارس متأخرات عن ركب التطور بسبب الحقد والغل ومراقبة الغير وانشغالكم به وردك خير دليل على ما أقول . :)

والله عيب يا توته أن يخرج هذا الكلام منك ومن من من معلمة جامعية ، وأقول بأن ما قلتيه لا يمثل إلا أنت فقط وليس كل الجامعيات مثلك ، ولا ولن تمثليهن، ولا يمثلونك أبدا ..
وقد أحسنت عندما قلت لن أدخل في نقاش عقيم ( قل خيرا أو أصمت )

وردالجوري
10-10-2011, 07:42 PM
ابشركم الاولويه بالتثبيت لسنوات الخدمه ,,,,,
والحمدلله مافيه فرق لا4 الاف ولا غيره
راح يثبتوناعلى المرتبه السابعه ان شاءالله
لكن احنا عمل اداري لاهم تحضير ولا تقييم ولا اوراق عمل ولا حضور مشرفه ومديره ولاغيره ههههههههه

اخذوا العلم ياخريجات الثانوي
المسمى مساعد اداري لانه على السابعه
ولم يكتب المسمى كاتبه لاننا فوق السادسه
وان شاءالله تكون بالدفعه الاولى

الاخت علمتني الحياه
ليست الاخلاق بالشهاده

علمتنى الحياة
10-10-2011, 07:47 PM
نحمد الله ونشكره الله يكتب لنا جميعا الخير والتوفيق جامعية وثانوية يااااااااااااارب

علمتنى الحياة
10-10-2011, 08:31 PM
ابشركم الاولويه بالتثبيت لسنوات الخدمه ,,,,,
والحمدلله مافيه فرق لا4 الاف ولا غيره
راح يثبتوناعلى المرتبه السابعه ان شاءالله
لكن احنا عمل اداري لاهم تحضير ولا تقييم ولا اوراق عمل ولا حضور مشرفه ومديره ولاغيره ههههههههه

اخذوا العلم ياخريجات الثانوي
المسمى مساعد اداري لانه على السابعه
ولم يكتب المسمى كاتبه لاننا فوق السادسه
وان شاءالله تكون بالدفعه الاولى

الاخت علمتني الحياه
ليست الاخلاق بالشهاده

أختي الغالية " انما الأمم الاخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا"

ام جود
10-10-2011, 08:33 PM

حكمي عقلك واحسبيها

قامت بحضوره ,
.

خير انشاء الله الموضوع خرج عن مسارة كان الموضوع يسال عن وضعنا وبقائنا العصر وردة الاستاذة معلمة سنعة جزها الله خير ومعلمات الثانوي ماشوفهم غلطو بل مدحو انفسهن حبيبتي ابدعي في مدح نفسك مارح احد يقول لك شي بس انك تتطاولين على حاملات الثانوي وتقولين ان ماعندهم تطور هذا الي مانرضة البتة اذا والله تسمين حصولك على المؤهل الجامعي فهذا بيد الله تعالى ورزق كاتبة حبيبتي التطور الي انتي فاهمتة غلط وحاسبي على كلامك لانه مستحيل الكلام هذا يطلع من جامعية ( الحبر على القرطاس والراس فاضي ) قالت تطور الله يستر عليك اخاف انك مكتشفة عنصر كميائي غفلو ا العلماء على اكتشافة ....معذة زميلاتي البكالوريوس بس ماترضون ولاتقبلون ذا المنطق الي جالسة الفتاة الجامعية تتكلم بة .

الشاطئ المجهول
10-10-2011, 08:39 PM
اخواتي الفاضلات ارجوا الاجابة كيف يسدوا عجز معلمات البكالوريوس في بعض المدارس معلمة سنعة ردي ضروري

احلام
10-10-2011, 09:18 PM
بمعلمات المعاهد والثانوي

لا تحزن إن الله معنا
10-10-2011, 09:19 PM
جزاك الله خيرا

فجر
10-10-2011, 09:22 PM
نعم اخواتي ما قالته الأخت سنعة صحيح واتمنى عدم التجريح للغير لا ثانوية ولا جامعية وكل واحدة تضع نفسها مكان غيرها وتحبي لغيرك كم تحبي لنفسك للاتي ترد دائماً على الثانوية ولن تعرف الواحدة جهود الثانوية ما هي والشهادة صحيح ترفع لكن الاهم العطاء والاخلاص

الشاطئ المجهول
10-10-2011, 09:26 PM
اذا المعهد والثانوية مايسدوا العجز

احلام
10-10-2011, 09:43 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاطئ المجهول http://www.wtb28.com/heware/buttons/viewpost.gif (http://www.wtb28.com/showthread.php?p=217710#post217710) اذا المعهد والثانوية مايسدوا العجز
انا بقولك الي صار عندنا
فيه مراكز اققلت وتحولوا معلماتها صباح وتوزعوا على جميع المراحل من رياض الاطفال الى الثانوية وفيه مراكز اخذو منها معلمة او معلمتين فايضين عن الحاجة بحيث مايصير عجز يعني كل معلمة محو امية تمسك مرحلة او فصل كامل
بالنسبة لمدرستي للأن ماحولو منا احد للصباح بس قالت لنا المشرفة اي وقت يجيكم خطاب على طول تقبلو من غير رفض والمعلمات الموجودات يسدون العجز كل وحده تمسك فصل

مرفت امين
10-10-2011, 10:15 PM
حبيباتي بجد احس صاير فية هجوم على الجامعيات من قبل معلمات الثانوي وهذا لوحظ في اكثر من موضوع ............؟ حتى ان فية عضوة كتبت في رمضان صحيفة دعاء على الى تسب الثانوي .............. بس السبب معروف ......... واذا عرف السبب بطل العجب .........
الاخت ورد الجوري ......... مساءك سعيد ....... وجميل ان يتفائل الشخص
اما اخت ام جود ......... فلا تعليق
قال تعالى(قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون)

و قوله تعالى"يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات"

وعن ابن عباس رضي الله عنهما: " يرفع العالم فوق المؤمن سبعمائة درجة، بين كل درجة كما بين السماء والأرض "

وعن ابن مسعود رضي الله عنه، أنه كان إذا قرأها قال: " يا أيها الناس افهموا هذه الآية، ولترغبكم في العلم ". وعن النبي صلى الله عليه وسلم: " فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدرعلى سائر الكواكب " ، وعنه صلى الله عليه وسلم: " عبادة العالم يوماً واحداً تعدل عبادة العابد أربعين سنة " يعني الجاهل، وعنه صلى الله عليه وسلم: " يشفعُ يومَ القيامة ثلاثةٌ: الأنبياء، ثم العلماء، ثم الشهداء " ، فأَعْظِم بمرتبةٍ هي واسطة بين النبوة والشهادة، بشهادة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويشمل الحديث العلماء بالله وبأحكام الله، وعن ابن عباس رضي الله عنهما: خُيّر سليمان عليه السلام بين العلم والمال والمُلك، فاخترا العلم، فأعطى المالَ والمُلكَ معه.

بشهادة القران والاحاديث النبوية ان المتعلم له مكانه وتميز عن غيرة واحنا كل جامعية متخصصة في تخصص اكيد تجيدة فماله داعي نسب بعض ونقول قالت المشرفة يفترض نحترم بعض ونبتعد عن التهكم والسخرية اما حاملات الثانوي فمنهن معلمات تعلمنا على ايديهن ولهن احترمنا وتقديرنا
اتمنى من الاخوات الجامعيات ان يرتقينه عن مثل هذا المهاترات ولا ينقصنه من شأن غيرهن

راجية ماعند اللة
10-10-2011, 10:37 PM
لابد لليل ان ينجلي يامعلمات الامية ياحملة الثانوية إنكن كا الجندي المجهول إنكن تبدلنة الجهود المكثفة ماديا ونفسيا ومعنويا وجسديا ومقابل ذالك بقال غير مؤهلات

وردالجوري
10-10-2011, 10:45 PM
اختي ميرفت امين ومساءك اسعد
الانبياء افضل مننا هل معهم شهادات؟
واللي ندرسهم امهاتنا وخواتنا ماشفنا نفسنا عليهم
ووالله ماحسدناكم ولاشي
بنات وشفيكم كلنا خوات وش اللي تغير؟
انا متأكده ان التثبيت والتاخير له دور

ام جود
10-10-2011, 10:56 PM
[quote=وردالجوري;217805]اختي ميرفت امين ومساءك اسعد
الانبياء افضل مننا هل معهم شهادات؟
واللي ندرسهم امهاتنا وخواتنا ماشفنا نفسنا عليهم
ووالله ماحسدناكم ولاشي
بنات وشفيكم كلنا خوات وش اللي تغير؟
انا متأكده ان التثبيت والتاخير له دور[/quote
أعجبني ردك فعلا الانبياء. افضل الخلق ليس لهم شهادات

مرفت امين
10-10-2011, 10:56 PM
اختي الفاضلة الانبياء عليهم السلام ..... معهم علم اصلحك الله و معلمهم الله عزوجل ..... وكان نتاج هذا العلم الكتب السماوية .. التوراة والانجيل والقران الكريم ...... وهم لا يحتاجون الى شهادات
اما امهتنا فلا ننقص من حقهن ولم اقول ذلك لنقص من حق شخص بعينة ولكن ذكرت ذلك لان الاختلاف في المستويات العلمية ترفع المتعلم ولا تقلل من شأنه لان كثير من الردود وردت بان المعلمات الجامعيات اقل خبرة وعلم وثقافة من غيرهن ....

ام جود
10-10-2011, 10:58 PM
يعني اعجبك رد الاخت توته ولم يعجبك رد حاملات الثانوي. فعلا كل أنا بمافية ينضح

مرفت امين
10-10-2011, 11:03 PM
اختى ام جود ..........اتمنى قبل ماتعصبين شوفي ايش رديت على الاخت ورد الجوري ولا اعتقد بان عدم وجود شهادات للانبياء دلليل على عدم علمهم وتعلمهم ومكانتهم فهم المعلمين الاوائل للبشرية ............ ولا ارد عليك الا بقوله تعالى
قال تعالى(قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون)

و قوله تعالى"يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات"

ام جـــــــــــــــــــــــــــــــــــود .............. مســــــــــــــــاءك سعيد ......... اتمنى لك التثبيت العاجل وغير الاجل باذن الله عشان تقدرين تحبين الجامعيات وماتزعلين منهم

ام جود
10-10-2011, 11:05 PM
بإذن الله تعالى

مرفت امين
10-10-2011, 11:06 PM
ام جود لا اشكك في مستوا فهمك لما اكتب بس ممكن كنتي مستعجلة وماقريتي ردي الاول ارجعي له حبيبتي وشوفي شو كاتبه ......... تصبحين على خير

ام جود
10-10-2011, 11:08 PM
أحلام سعيدة مرفت امين

ملكة الحرف
10-10-2011, 11:57 PM
ههههههههههه؟؟؟!!!!

أقول تعوذوا من الشيطاااان ...كلنا خوااات.. وعن جد الكلااااام هذا مااااااله

دااااعي ..واللي واااثق من نفسه يبعد عن المهااتراات وتجريح الآخر..

الله يهدي النفوووس ..

عابرة سبيل
10-10-2011, 11:57 PM
الله يسعدك يا اختي الغاليه

علمتنى الحياة
10-11-2011, 12:00 AM
عزيزاتي نحن لا نقارن أنفسنا جميعا بالأنبياء فهم صفوة الخلق ولا مجال لمقارنتنا بهن ......

قال تعالى ( يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات )

عزيزاتي العلم الآن في متناول الجميع وليست الجامعة أو المدرسة هي من تعلم فقط ، فوسائل التعلم الآن أصبحت كثيرة ، وبإمكان أي شخص أراد أن يتعلم أن يتعلم حتى وهو في بيته ، وليست الشهادة هي مقياس لتفكير وثقافة الشخص ، وأسمحوا لي أن أقول بأن الشهادة الآن ليست وحدها فقط هي التي تقيس مستوى الشخص وثقافته ، فإن لم يصقلها بمهارات وخبرات وقدرات ، ومواهب ، والمام بثقافات واسعة ، ومدارك واعية ، فلا قيمة لها ....

فا لأخوات الجامعيات قديرات وليسوا كلهن ، والأخوات حاملات الثانوية قديرات وليسوا كلهن ....
وأخلاقنا واحترامنا وتقديرنا لبعضنا هو منبع علمنا ، وبغيره لن نصل لشيء ...

وكنت طفلة
10-11-2011, 12:08 AM
الي يسمعك يلي تسبي الثانوي يقول ان الجامعيات متخرجين اكثرهم وقد تكوني منهم وليس الكل بتقديررررررررررررر مقبول وان صار جيد بعدين والله يالدراسة في السابق ان الواحدة تخلص سادس ابتدائي ولديها من المعلوما ت والثقافة ما يفوق خريجي الجامعات في الوقت الحالي واقولك معلومه انا السنه هذي اخر سنه في الجامعة ولم تغير في شي فانا انظر للانسان بشخصيته وليس بشهاده وكم من جاهل فاق المتعلمين حكمة واخلاص . مع صادق ودي

عمري في طاعة ربي
10-11-2011, 12:17 AM
النهاااااااااااااااااااااااااية

كلنا أخوات والله يكتب لنا جميعا التوفيق والسداد

http://www.youtube.com/watch?v=-7KoJXWcyxI&feature=related

وكنت طفلة
10-11-2011, 12:31 AM
الرجاء من المشرفين اقفال الموضوع لان بدا ينحى منحى اخر مع الشكر

عنود الصيد
10-11-2011, 12:35 AM
على فكره إخواتي :
بقولكم محادثة هاتفية جرت بين مدير إدارة تعليم منطقتنا وبين خريجة جامعية
ليش ما تطردون خريجات الثانوي بتعليم الكبيرات وتعينوننا بدالهم
فرد عليها للأسف يا أختي خبرتها غطت على شهادتك الجامعية
ردت عليه طيب ليش تخلوننا نكمل دراستنا ما دام ما فيه تعيينات
رد عليها بقوله نريد القضاء على الأمية
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,
وأنا أعرف معلمة خريجة ثانوي تخرج على يدها دارسه
والآن هي مُعيـــده بالجامعـــة عندنا ,,,,

مرفت امين
10-11-2011, 12:39 AM
الاخت كنت طفلة .... ولاخت ضفاف الروح .........ايش رايكم نغير الجو ونغير هذه السيرة ........... قريت مشاركة للأخت راما ...... وكان بها عبارات جدا جميلة ورائعة احب ان انقلها لكم من باب تغيير الجو وترك الجدال

سته اشخاص لاينفع الحوار معهم

:: الجاهل ::

لا شك إنك متى حاورت جاهلاً

ظن لجهله أن الحق معه

وحصل له ضرر تكون أنت سببه

فقد قال تعالى

{ وأعرض عن الجاهلين }

و للأسف منهم كثير ...

:: السفيه ::

ليس من الحكمة أن تحاور السفهاء

لأن السفيه لا رشد في أقواله ولا أفعاله

فكيف يرجى تلمس الحق في محاورته ومناظرته

و للأسف أيضا منهم كثير ....

:: الغضبان ::

عليك أخي المحاور أن تسكت إذا غضب من تحاور

حتى تهدأ أعصابه وتبرد مشاعر الغضب

وتسكن إضطرابات النفس

فمتى واجهته وهو بهذا الحال

كنت كعاقل واجه مجنوناً ...

:: الثقيل ::

إذا رأيت محاورك لا يحسن الحوار فيفيدك

ولا الإستماع فيستفيد منك

فإياك وإياه...

:: المتعنت ::

والمتعنت قد يكون أحد الرجلين

إما جاهل جهل مركب

أو أحمق لئيم لا دواء له إلا بالإعراض عنه

فإنه إن وافقته خالفك

وإن خالفته عارضك

وإن أكرمته أهانك

وإن أهنته أكرمك

وإن تبسمت له كشر لك

وإن حلمت عنه جهل عليك

وإن جهلت عليه حلم عنك ...

:: المبتدع ::

وهذا الصنف لا يعرفه إلا من أتاه الله

الحكمة والبصيرة

بحال البدع وأهلها

فلا بد التفقه في هذا المقام

فكم من أشخاص استعمل الحوار معهم

فلم يحصد غير الأحقاد والشنآن ....

أما صفات المحاور فهي:

حسن الخلق .. الصبر .. بسط الوجه .. التواضع

الهدوء الرحمة بالخصم .. الصدق .. الإنصاف

الرفق .. الحلم .. الأناة

مرفت امين
10-11-2011, 12:44 AM
اشكر الاخت راما على هذا العبارات الجميلة ........ و أقول لها ان هؤلاء النماذج الستة بشكل يومي نلتقي بهم ...........

ام هند
10-11-2011, 12:49 AM
لا اله الا الله

علمتنى الحياة
10-11-2011, 12:51 AM
ما قصرت أختي مرفت أمين غيرت السالفة من عجينة لطينة سامحك الله

ام هند
10-11-2011, 12:54 AM
سبحان الله
الشهادات مو مقياس لكل شئ لا يمكن ات تقيس الا خلاق بالشهاده يعنى
مو كل انسان سئ يحمل ابتدائي اوغيرها

ولا تقيسى المعرفه بالشهاده ايضا كثير من هن حاملات الثانوى انضج من الجامعيه من الناحيه العلميه والمعرفيه
اخواتى تعوذوا من ابليس

ليلى الشمري
10-11-2011, 12:58 AM
الموضوع مغلق >> يمكن شويات ويمكن كثير
ليش كذا ياحلواااااات >>:crazy::crazy:

>> دمتن بود>> الفئتين >> ثانوي + جامعيات :more12: