المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع متجدد ( حوار تربوي ساخن في مجال محو الأمية ).....

الداعية لله عزوجل
02-11-2011, 08:20 PM
موضوع متجدد ( حوار تربوي ساخن في مجال محو الأمية

هذا الموضوع راح يكون عفوي للغاية الهدف منه تصحيح مسار

أنا معلمة محو أمية يمكن الكل يعرف مو عارفين وبس إلا نجزم يقين بأننا معلمات مهضومة حقوقهم

1) تساؤلات كثير نحتاج الإجابة عليها منها .....

* التأمينات الاجتماعية ووووو ما يترتب عليها وقد كثرة التساؤلات أين يذهب المستقطع من الرواتب وهل راح يطول الحال إلى أن تدرج الأسماء في قائمة المسجلين في التأمينات الاجتماعية
....................................

* تســــــــــاؤل يحيرني قد يكون تفكيري خطأ الآن عمر الدارسة الملتحقة في تعليم الكبيرات متوسط

وثانوي كم راح يكون عمرها مثلاً مانبي نتكلم عن الدارسات الصغار أقصد في كلامي اللي في عمر

40 سنة أو اقل بشوي وشلون تبي تستوعب مواد نفس المناهج الموجه لطالبة في عمر15 سنة

أو 17 سنة المعادلة ما تضبط ناهيك عن أن فرق كبير بين مناهج محو الأمية الابتدائي و تعليم الكبيرات متوسط خاصةً بعد تطوير المناهج

.....................................

2) أقوال نريدها أن تتلاشى عفواً تحطمنا

*المشرفة التربوية نحتاج منك الدعم لا التحطيم نحتاج التشجيع بالعربي الصريح بلاش من كلمة

معلمات محو الأمية مساكين إذا ما نحط لها أداء وظيفي مرتفع يلغى عقدها ... ياليت معلمة الصباح

ينقال لها هذا الكلام لكن يابختهم ماشاء الله عليهم مافيه شيء يهددونهم فيه لكن والله ما أحد

يلومهم يقولون اللي يقولونه دام الوزارة ما حسبت لنا حساب

ونرجع نقول مهضومة حقوقنا

*المشرفة التربوية نحتاج منك الثقافة العامة ويسبقها الاطلاع المتجدد للتعاميم الواردة في مجال محو الأمية

* المشرفة التربوية نحتاج منك المساعدة في رفع المعاناة نحتاجك حلقة وصل لحل كل إشكالية تواجهنا لانريد مسالة التنظير والتسويف فهذا يفقدنا الهمة والنشاط والجدية في العمل

'* ملينا والله وملينا ما نسمع غير سنتين وتلغي الأمية هذا الكلام مو يحطم وبس إلا يقلل من نشاطنا نروح للعمل بدون نفس تأدية واجب والسلام لأحد يقول لنا مثل هذا الكلام

تاج النور
02-12-2011, 01:41 AM
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااه احس مافية احد يسمع معاناتنا او مشاكلنا الي علينا بس نهز الر اس ونقول حاضر :(

وموتي لما تقول المشرفة احمدُ ربكم على هالوظيفة غيركم مو لاقي شي ( نحن نحمد الله ونطلب من الله العفو الغفران والتثبيت وفكنا من العنا والذل والاهانه)

الدارسة مو فاهمين /كم عمرها/ تتقبل او لا / تنسى / ظروف البيت ماتساعدها / ماتشوف / و ...و....و....و...................

الي فاهمينة انك غصب عنك تخلينها تتقن القراءة والكتابه وغير كذا ......لالالالالالا...............

او يجيك نقد هاااادم ولاذع ومذل ..............مع عدم التماس العذر ....

طيب اذا احسنت واهتميت وتعبت لتوصيل المعلومة بكل الطرق ونجحت بذالك ... وش بيصير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابدا مثلك مثل المقصرة لالالالاوبعد يمكن يجيك مهااااوش اذا رفضتي امر من اوامرة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مالك ايتها المعلمة المجتهدة الا ..................................

طيب اخلقوا حوافز او تكريم ان شاءالله هدية بسيطة بس يكون ذلك باجتماع و تشجيع وتنرز المتميزة شوي
( خطاب التكريم للمعلمة الي نسبتها فوق 98 يجي بة المستحدم ويحقطة عليك ورقه باليه ختى مو مقوى ولا من شاف ولا من درى ولا له اي فايدة وقت التجديد ماينظر فية ابد كنك مثل غييييرك ................

خليني ساكته يالداعية اصرف فتحتي جرح عميييييق...................:(

لحن وردي
02-12-2011, 02:05 AM
[quote=الداعية لله عزوجل;5200]

أنا معلمة محو أمية يمكن الكل يعرف مو عارفين وبس إلا نجزم يقين بأننا معلمات مهضومة حقوقهم

* التأمينات الاجتماعية ووووو ما يترتب عليها وقد كثرة التساؤلات أين يذهب المستقطع من الرواتب وهل راح يطول الحال إلى أن تدرج الأسماء في قائمة المسجلين في التأمينات الاجتماعية

* تســــــــــاؤل يحيرني قد يكون تفكيري خطأ الآن عمر الدارسة الملتحقة في تعليم الكبيرات متوسط

وثانوي كم راح يكون عمرها مثلاً مانبي نتكلم عن الدارسات الصغار أقصد في كلامي اللي في عمر

أو 17 سنة المعادلة ما تضبط ناهيك عن أن فرق كبير بين مناهج محو الأمية الابتدائي و تعليم الكبيرات متوسط خاصةً بعد تطوير المناهج

*المشرفة التربوية نحتاج منك الدعم لا التحطيم نحتاج التشجيع بالعربي الصريح بلاش من كلمة

معلمات محو الأمية مساكين إذا ما نحط لها أداء وظيفي مرتفع يلغى عقدها ... ياليت معلمة الصباح

ينقال لها هذا الكلام لكن يابختهم ماشاء الله عليهم مافيه شيء يهددونهم فيه لكن والله ما أحد

ونرجع نقول مهضومة حقوقنا

*المشرفة التربوية نحتاج منك الثقافة العامة ويسبقها الاطلاع المتجدد للتعاميم الواردة في مجال محو الأمية

* المشرفة التربوية نحتاج منك المساعدة في رفع المعاناة نحتاجك حلقة وصل لحل كل إشكالية تواجهنا لانريد مسالة التنظير والتسويف فهذا يفقدنا الهمة والنشاط والجدية في العمل

'* ملينا والله وملينا ما نسمع غير سنتين وتلغي الأمية هذا الكلام مو يحطم وبس إلا يقلل من نشاطنا نروح للعمل بدون نفس تأدية واجب والسلام لأحد يقول لنا مثل هذا الكلام

بداية الى الاخت الداعية إلى الله انا من المعجبات بتفكيرك وطرقة كتابة افكارك
والتي اجدها تتكلم عن معاناة معلمات محو الامية

وما كتبتيه عن المشرفة التربوية كلام من الواقع فعلا فكل مشرفة تربوية تأتي بأفكارها الخاصة بها وتريد منا ان نطبق ماتريد من غير ان تتكلم كأنك تقرأي أفكارها وعندما تناقشيها تجدي انها لم تتطلع على تعاميم محو الامية نهائيا وصعب طبعا ان تدخلي معها في نقاش عقيم

اما كلمة ان محو الامية سنتين وتقفل فهذه الكلمة التي تهدم كل ما فينا من آمال وطموح وجهد

والذي يصبرني ان لي 9 سنوات في محو الامية وانا اسمع هذه العبارة :cool:

يعني السنتين لسه ما جات
الله يرزقنا الوظيفة الي تغنينا بحلاله عن حرامه وبفضله عمن سواه

الداعية لله عزوجل
02-12-2011, 01:07 PM
عن المشرفة التربوية كلام من الواقع فعلا فكل مشرفة تربوية تأتي بأفكارها الخاصة بها وتريد منا ان نطبق ماتريد من غير ان تتكلم كأنك تقرأي أفكارها وعندما تناقشيها تجدي انها لم تتطلع على تعاميم محو الامية نهائيا وصعب طبعا ان تدخلي معها في نقاش عقيم

والله أنك صادقة قسم بالله عندنا ماشين على نظام قديم وأنتي شايفة أن فيه تعميم جديد الغاء هذا التعميم لأن فيه تغييرات وصدر تعميم جديد وأنتي مين عشان تصححين الوضع فنضطرنلتزم الصمت

الداعية لله عزوجل
02-12-2011, 01:25 PM
شغله ثانية إذا وجدتي أخطاء وارده في طبعة كتاب

أو في عدم توافق بين المهارات الموجودة في سجلات التقويم والدليل المساعد في التقويم

ونوضح وجهة نظرنا وملاحظاتنا على الأخطاء مانسمع إلا كلمة أنا أشوف لكم هذا الموضوع لا أحد يتصرف تصرف من عنده طيب إلى متى

قسم بالله بالمرسام نعدل الأخطاء مثلاً عندنا في السجلات مهارة القسمة رياضيات للصف الثالث

مهارة حد أدنى...
بينما في الدليل المساعد للتقويم ماهي مهارة حد أدنى نحتاج تصحيح وتعديل فنضطر

نستخدم المرسام للتعديل والتغيير ليه ماعندنا أمر بذلك طيب عندنا أكتشفنا الخطأ وصححناه

بالمرسام غيرنا من المراكز ماعندهم خبر ويظل الخطأ خطأ إلى ....... يمكن يجيء تعديل من الوزارة

أعطيكم مثال ثاني
(فقه النصف الأول )
درس نواقض الوضوء ـ أو مبطلات الوضوء

طبعة 1429 – 1430كان موجود في الكتاب درس صفة الوضوء ونو اقضه

يعني الدرس مضاف مع صفة الوضوءوكان له مهارة في سجل التقويم يعتبر مهارة حد أدنى

طبعة 1430 – 1431هـ نلاحظ مافيه في الكتاب هذا الدرس كان محذوف
وبالتالي المهارة غير موجودة في سجل التقويم

الطبعة الجديدة عام 1431 – 1432 هـ الدرس موجود مباشرة بعد درس صفة الوضوء
بعنوان مبطلات الوضوء لكن المشكلة في
المهارة غير موجودة في سجلات التقويم ولا كذلك في الدليل المساعد للمعلمة في التقويم المستمر

فنضطر نصحح الخطأ بالمرسام ونخلينها حد أدنى ليه بالمرسام ماعندنا أمر بذلك,لا أحد يتصرف

من عنده إلا لمن نســــــــأل ونشوف وشو اللي يبي له نشوف خطأ × خطأ عندنا صححنا الخطأ

وصدقوني يمكن أغلب المراكز مستمرين بها الخطأ فنضطر نلتزم الصمت وأخطاء كثيرة كثيرة

سؤال يحيرني هل إذا ذكرنا الخطأ ووضحتاه يعتبر نقد وتجاوز للحدود والله ما قصدنا إلا نصحح الخطأ

الداعية لله عزوجل
02-12-2011, 02:05 PM
ابدا مثلك مثل المقصرة لالالالاوبعد يمكن يجيك مهااااوش اذا رفضتي امر من اوامرة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

تبين تكسبينهم كثري ضحك معهم لا ويمكن اتصالات ورزي نفسك إذا شفتيهم ياستازه ياستازه هو كدا لا أنا أسوي كدا

وضبطي الكلام المعسول وإذا أحضروا لك درس خليه درس نموذجي وشيلي وحطي من هاالوسائل كأنك شائلة أثاث لا ودربي الدارسات أكثر من مرة وأعطيهم تنبيهات وشو يقولون ومين يجاوب وخلاص أعلى الدرجات راح تشوفين

همسة لكِ أختي الحبيبة
قسم بالله مافيه أجمل من العمل بإخلاص وأمانه سواء بحضور مشرفة أو غيرها أجمل شيء عند حضور الدرس هو ملاحظة مدى تقبل الدارسات للفهم والاستيعاب والأهم الأهم مستوى الدارسات

اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا

الوفاء الصادق
02-13-2011, 12:09 AM
هل صحيح سيتم ترشيح معلمات محوالامية للوظائف التعلمية جميعهم

mnory
02-13-2011, 07:45 AM
تبين تكسبينهم كثري ضحك معهم لا ويمكن اتصالات ورزي نفسك إذا شفتيهم ياستازه ياستازه هو كدا لا أنا أسوي كدا

وضبطي الكلام المعسول وإذا أحضروا لك درس خليه درس نموذجي وشيلي وحطي من هاالوسائل كأنك شائلة أثاث لا ودربي الدارسات أكثر من مرة وأعطيهم تنبيهات وشو يقولون ومين يجاوب وخلاص أعلى الدرجات راح تشوفين

همسة لكِ أختي الحبيبة
قسم بالله مافيه أجمل من العمل بإخلاص وأمانه سواء بحضور مشرفة أو غيرها أجمل شيء عند حضور الدرس هو ملاحظة مدى تقبل الدارسات للفهم والاستيعاب والأهم الأهم مستوى الدارسات

للاسف هذا حال البعض ............
والمشكلة تحصلين المدح والثناء لهم
..........

جزاك الله خير دعدوعة

الداعية لله عزوجل
02-13-2011, 07:56 AM
هل صحيح سيتم ترشيح معلمات محوالامية للوظائف التعلمية جميعهم

أهو المفروض
الأمل بالله والأتكال على الله موجود والدعاء مرغوب في مثل ها الحالات
وفق الله الجميع

الداعية لله عزوجل
02-13-2011, 08:24 AM
للاسف هذا حال البعض ............

والمشكلة تحصلين المدح والثناء لهم
..........

جزاك الله خير دعدوعة

منوري سبحان الله ماوجدت مثل هذا موجود إلا في المراكز اللي مديراتهم مو قد المسئولية ....

دائماً وأبداً أقول نجاح العمل والإخلاص مرهون بوجود إدارة فاعلة مشجعة مطبقة للنظام

صدقيني إذا وجد مديرة متساهلة بعملها واهم شيء عندها لا والله إلا الأهم الأهم الأهم بعد
أهو تنظيم الملفات
إنجاز المطلوب من تقارير ترفع حتى وأن لم ينفذ شيء
يكفي جمال الورقة والابتسامة للمشرفة
وحلاوة اللسان بالمدح

وبس تعالي مجرد خروج المشرفة ضحك وتريقه واستهزاء ...

وشو راح نتوقع من المعلمات الجدية في العمل لا وألف لا

لاأحد راح يشوف ولا أحد راح يحاسبهم أهم شيء الأداء الوظيفي إذا فقد الضمير الذاتي والرقيب فماذا عسانا أن نتوقع

إذا ألمديره لعابة غياب يكيفها تأخير نجلس على القهوة بالساعة يمكن تأخير عن الحصص والله مافيه وقت للقهوة والسوا ليف أهو الدوام كله ساعتين ثلاث ياليت لي الصلاحية وأكون مشرفة عامة لأول شيء أمنع القهوة وأكثر من الزيارات الفجائية بالفعل أحد من التلاعب اللي حاصل

قهوة في الأوقات اللي مافيها شغل مو مشكلة لكن تضييع وقت على حساب الدارسة والله حرام وبعدين لو محتاجين نجلس مع بعض ونسولف فيه بيوتنا نتجمع فيها

mnory
02-13-2011, 08:34 AM
صدقتي دعدوعة
فعلا وضعتي النقاط على الحروف
ولكن ........
حتى لو هناك زيارات فجائية
ثقي تماما ان من لايراقب الله في عمله
يستطيع اخراج نفسه في هذه المواقف
وبالذات اذا كانت مديرة المدرسة هي سبب التسيب
ستضع الف عذر وعذر لمعلماتها

فعلا لدينا مركز معلماته قمه في التميز والتجديد
والدارسات مستوى رائع
وذلك بسبب جدية المديرة وتطبيقها للنظام
واعطاء كل ذي حق حقه

الداعية لله عزوجل
02-13-2011, 08:36 AM
منوري تذكرين ردي على موضوعكم المشرفة المقيمة وهذا أهو نسخته
هنا يجيء دورك بالتعديل والتصحيح لكن والله تحتاجون صلاحيات أكثر أنا شايفه دوركم مقتصر على متابعة المعلمة وشرحها أكثر شيء

بصراحة الفكرة من بداياتها ما كانت عاجبتني لكن صدق صدق لها إيجابيات أكثر بكثير من التوقعات خذي من الإيجابيات

ضبط مواعيد الدوام
ضبط دخول وخروج المعلمات في الفصول 00
متابعة المعلمة في تأدية واجبها بدون تلاعب بوقت الدارسات
أصبح التدريس له قيمة كبيرة عند المعلمات واحترام وتقدير لكل شي
التخفيف على المديرة من تحمل المسؤولية في متابعة المعلمة في الأداء الوظيفي
وجود المشرفة المقيمة عدل النظام في بعض المراكز
وسهل وصول أي تعميم للمراكز أسرع من أول لارتباطهم المباشرة مع إدارة تعليم الكبيرات وكذلك لتفرغهم التام ومعرفتهم التامة بالأنظمة ومستجدات القرارات
ونسأل الله لكم التوفيق

mnory
02-13-2011, 08:44 AM
انا معك عزيزتي لوكان دوامي في نفس المركز كل يوم
ولكن اذا كنت اداوم في اربع مراكز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الايام اللي اداوم فيها في مركز معين
ممكن ارى فيه انضباط وغيييييره صدقيني لالالا

وبرضه ارجع اعيد وعن تجربة
المديرة المتسيبة تجدينها تعطي الف عذر وعذر لمعلماتها الغير منضبطات بالدوام
والغير مخلصات بالعمل

وغير كذا تجدين المعلمات يسألون بعض عن زياراتي
واجدهم على استعداد لزيارتي وبعدها الله يعلم بالحال وطبعا اعلم عن الوضع من صديقات مقربات في بعض المراكز

خلاصة الموضوع
من يراقب الله في عمله لايحتاج لمراقبته
ويخاف الله قبل الخوف من البشر

المعذرة يالغلا على الاطالة

mnory
02-13-2011, 08:54 AM
بجد كنت اتمنى اغير من عبارة ( كلها محو الامية )
على ايش نتعب نفوسنا

ولكن للاسف .............
فهناك ناس لايهمها سوى الراتب نهاية الشهر
دون العمل باخلاص

وللاسف ...............
لايوجد من يساعد على التغيييير

دعدوعة
شكلي بصير مثلك اكتب اللي بخاطري :)

الداعية لله عزوجل
02-13-2011, 09:12 AM

عادي مافيه إطالة ولا شيء أهو الموضوع من عنوانه نقاش حوارات تربويه عفويه لطرح المفيد

والله يامنوري غلط دوامك في 4 مراكز والتعميم ينص على اختيار مركزين فقط ...

لو أنا لي الصلاحية كل مشرفتين عملهم يكون موحد وبالتبادل مثلاً داومتي في المركز هذا يومين أهي تدوام في المركز الثاني ثلاثة إيام يعني كل مشرفتين يكون عملهم واحد وتوجيهم موحد أفضل من الشر بكه يعني مايترك المركز بدون مشرفة تروح المشرفة المقيمة من هنا تدوام زميلتها من هنا أفكاركم وحده نظامكم واحد

وأرجع أقول عسى الله يوفقكم

mnory
02-13-2011, 09:22 AM
تسلمين يالغالية
المشكلة في دوامي في اربع مراكز العجز في وجود المعلمات

يعطيك العافية

فائزة محمد على مسعود
02-13-2011, 01:51 PM
المشرفة التربية يجب ان لاتتغير سنوياً للاسف الشديد تغير المشرفات سنوياً متعبنا مع رغبة المشرفات با لإستمرار عدة سنوات ولكن نقول الله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله

المشرفة التربوية للأسف الشديد تهدد المعلمات با الاداء الوظيفي

الأرزاق بيد الله مادااااااام موجود أميات موجودمراكز
شاكرة لكـ

فائزة محمد على مسعود
02-13-2011, 01:58 PM
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااه احس مافية احد يسمع معاناتنا او مشاكلنا الي علينا بس نهز الر اس ونقول حاضر :(

وموتي لما تقول المشرفة احمدُ ربكم على هالوظيفة غيركم مو لاقي شي ( نحن نحمد الله ونطلب من الله العفو الغفران والتثبيت وفكنا من العنا والذل والاهانه)

الدارسة مو فاهمين /كم عمرها/ تتقبل او لا / تنسى / ظروف البيت ماتساعدها / ماتشوف / و ...و....و....و...................

الي فاهمينة انك غصب عنك تخلينها تتقن القراءة والكتابه وغير كذا ......لالالالالالا...............

او يجيك نقد هاااادم ولاذع ومذل ..............مع عدم التماس العذر ....

طيب اذا احسنت واهتميت وتعبت لتوصيل المعلومة بكل الطرق ونجحت بذالك ... وش بيصير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طيب اخلقوا حوافز او تكريم ان شاءالله هدية بسيطة بس يكون ذلك باجتماع و تشجيع وتنرز المتميزة شوي
( خطاب التكريم للمعلمة الي نسبتها فوق 98 يجي بة المستحدم ويحقطة عليك ورقه باليه ختى مو مقوى ولا من شاف ولا من درى ولا له اي فايدة وقت التجديد ماينظر فية ابد كنك مثل غييييرك ................

خليني ساكته يالداعية اصرف فتحتي جرح عميييييق...................:(

والله ياعزيزتى حاااااااااااسه بكن جميعاً بناتنا الحبيبات ومعلمات تعليم الكبيرات على مستوى المملكة معظمكن متميزات لكن جميعاً جل التقدير والإحتراااااااام
وياريت في مثلكن في التعليم العام من دقة في المواعيد . من اعطاء الدروس ..........الخ
وإن شاءالله ربنا يوفقكن جميعاً والله تستاهلوا التكريم وبقوة
ولكن اجمل الباقات من الورود
وجزاكن الله خير الجزاء

http://www.maktoobblog.com/userFiles/p/a/panoramamarocegypte/images/01d58e7369.gif (http://www.htoof.com/vb/t19007.html)

فوزية الصقر
02-13-2011, 03:58 PM
شغله ثانية إذا وجدتي أخطاء وارده في طبعة كتاب

أو في عدم توافق بين المهارات الموجودة في سجلات التقويم والدليل المساعد في التقويم

ونوضح وجهة نظرنا وملاحظاتنا على الأخطاء مانسمع إلا كلمة أنا أشوف لكم هذا الموضوع لا أحد يتصرف تصرف من عنده طيب إلى متى

قسم بالله بالمرسام نعدل الأخطاء مثلاً عندنا في السجلات مهارة القسمة رياضيات للصف الثالث

مهارة حد أدنى...
بينما في الدليل المساعد للتقويم ماهي مهارة حد أدنى نحتاج تصحيح وتعديل فنضطر

نستخدم المرسام للتعديل والتغيير ليه ماعندنا أمر بذلك طيب عندنا أكتشفنا الخطأ وصححناه

بالمرسام غيرنا من المراكز ماعندهم خبر ويظل الخطأ خطأ إلى ....... يمكن يجيء تعديل من الوزارة

أعطيكم مثال ثاني
(فقه النصف الأول )
درس نواقض الوضوء ـ أو مبطلات الوضوء

طبعة 1429 – 1430كان موجود في الكتاب درس صفة الوضوء ونو اقضه

يعني الدرس مضاف مع صفة الوضوءوكان له مهارة في سجل التقويم يعتبر مهارة حد أدنى

طبعة 1430 – 1431هـ نلاحظ مافيه في الكتاب هذا الدرس كان محذوف
وبالتالي المهارة غير موجودة في سجل التقويم

الطبعة الجديدة عام 1431 – 1432 هـ الدرس موجود مباشرة بعد درس صفة الوضوء
بعنوان مبطلات الوضوء لكن المشكلة في
المهارة غير موجودة في سجلات التقويم ولا كذلك في الدليل المساعد للمعلمة في التقويم المستمر

فنضطر نصحح الخطأ بالمرسام ونخلينها حد أدنى ليه بالمرسام ماعندنا أمر بذلك,لا أحد يتصرف

من عنده إلا لمن نســــــــأل ونشوف وشو اللي يبي له نشوف خطأ × خطأ عندنا صححنا الخطأ

وصدقوني يمكن أغلب المراكز مستمرين بها الخطأ فنضطر نلتزم الصمت وأخطاء كثيرة كثيرة

سؤال يحيرني هل إذا ذكرنا الخطأ ووضحتاه يعتبر نقد وتجاوز للحدود والله ما قصدنا إلا نصحح الخطأ
دعدوعه
اطلبي المهارات من ادارة تعليم الكبيرات
حيث سقطت سهوا وقد تم ارسالها بالفاكس لهم
مع الشكر على اهتمامك

أم غمازتين
02-13-2011, 05:37 PM

وبرضه ارجع اعيد وعن تجربة
المديرة المتسيبة تجدينها تعطي الف عذر وعذر لمعلماتها الغير منضبطات بالدوام
والغير مخلصات بالعمل

وغير كذا تجدين المعلمات يسألون بعض عن زياراتي
واجدهم على استعداد لزيارتي وبعدها الله يعلم بالحال وطبعا اعلم عن الوضع من صديقات مقربات في بعض المراكز

خلاصة الموضوع
من يراقب الله في عمله لايحتاج لمراقبته
ويخاف الله قبل الخوف من البشر

المعذرة يالغلا على الاطالة

حوار ساخن ورائع جدا ونتمنى نجاح مشروع المشرفة المقيمة

ولكن لي وقفتين هنا ... الوقفة الاولى لماذا لايتم تغير مسمى المشرفة المقيمة
الى المعلمة الاولى او المعلمة المساعدة
مسمى المشرفة لن يتقبله احد مهما كانت صفات تلك المشرفة

الوقفة الاخرى الى اختي العزيزة منوري ورد في ردودك

لماذا تاخذين اخبار المراكز من قريبة لك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا لاتكون زياراتك مفاجأة لكل مركز

ليس كل مايقال صحيح ....

ياحبذا نقف الى جانب المراكز بالتطوير والنقد الهادف والبدائل الهادفة
ولانبحث عن ثغرات واخطاء الاخرين وهي موجودة في كل مكان
ولكن ماذا فعلت المشرفة المقيمة عندما تجد الاخطاء ؟؟؟؟

فقط التذمر والرفع بها للمسؤلين
ياحبذا ان يكون لكل خطا او تسيب تجده المشرفة من المعلمات
نجد الحلول الصحيحة الواعية

وفقكم الله لما يحب ويرضى....

تاج النور
02-13-2011, 08:10 PM
الله يجزاكم خير يااارب حوار هادف من جد احس ان فية اثارة لمواضيع مفيدة

ان شاء الله نجني ثمارة الطيبة

والبركة بدعدوعة الله يعطيها الصحة والعافية والتوفيق دنيا واخرة

mnory
02-13-2011, 11:58 PM
حوار ساخن ورائع جدا ونتمنى نجاح مشروع المشرفة المقيمة

ولكن لي وقفتين هنا ... الوقفة الاولى لماذا لايتم تغير مسمى المشرفة المقيمة
الى المعلمة الاولى او المعلمة المساعدة
مسمى المشرفة لن يتقبله احد مهما كانت صفات تلك المشرفة

الوقفة الاخرى الى اختي العزيزة منوري ورد في ردودك

لماذا تاخذين اخبار المراكز من قريبة لك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا لاتكون زياراتك مفاجأة لكل مركز

ليس كل مايقال صحيح ....

وفقكم الله لما يحب ويرضى....

هلا والله باأم التريلات
يعطيك العافية

اولا : المسمى لايؤثر لانه قبل خمس سنوات تقريبا كنت معلمة أولى وكانت نفس نظرة المعلمات للمشرفة .

ثانيا : الزيارات مفاجئة ولكن الاتصالات والعلاقة بين معلمات المراكز متواصلة
حتى انهم يسألوني دائما اين ستذهبين واين كنتي !!!!!!!!!!!!

نعم صدقتي فليس كل مايقال صحيح
وايضا ليس من المعقول أن اجلس للقيل والقال ولكن هناك معلمات الكل يتحدث عن أسلوبهن
وبحكم انتدابي السابق في جميع المراكز التي اشرف عليها اعرف جميع المعلمات
وكذلك الدارسات ابدين استياءهن من هذه النقطة .
( يعني لم يكن مجرد نقل كلام وتصديقة او تخميين )

اخيرا نسأل الله التوفيق في الارتقاء ورفع كفاءة المعلمات بمساعدة مديرات المراكز
بالاخلاص والتفاني بتطبيق النظام في العمل وعدم التصيد والتهديد

شاكرة لك عزيزتي
واختلاف الرأي لايفسد للود قضية

روعه
02-15-2011, 08:25 PM
اهلين بجميع الاخوات ممكن افضفض شوي بس لاتزعلون مني ابدااا هذي قصة وحدة من الامهات تتعلم محو امية طبعا اهي احدى اقاربي في احدى المدارس اهي دخلت تبي تتعلم بس القراءة لتنورلهاا حياتها المهم اهي تعلمت ووصلت للصف الثالث ولا باس في قراءتها اهم شي تعرف ولو شي بسيط هذا الترم تعرضت لاهانة وظلم من ا حدى معلماتها بتقولون وشلون اهي كانت تقراء وطبعا الاملاء لابد يكون فية مسااعدت من المعلمة او الطالبات طبعا انا هنا وقفت معها مراعية سنها وحرصها على الحضور اليومي المشكلة صارت بسبب مادة الاملاء في يوم من الايام طليت منهن المعلمة حفظ المادة القراءة لكي تملاءها عليهن الطالبة او الام بالاصح حفظت زي اسمها وذهبت الي المدرسة واملاءت عليهن المعلمة الاملاء وكانت اجاباتها صحيحة لكن لااسف المعلمة لم تجازي الام بالشكر على حفظها او على الاقل حرصها على المذاكرة بل شككت في معلوماتها امام الطالبات وقالت لها هل انتي غااشة او كاتبته في البيت علما بان المعلمة طوال الحصة تمشي بينهن
قالت لها الام انا لم اغشى والله الي شافني لم اغش وهي قالت لها قومي اكتبي على السبورة باسلوب يصعب علي انا مهما كنت لو اني وزيرة مثلا فالاحترام موجود مهما كبرنا بشهاداتنا ومراكزنا قامت الطالبه وقد نزعت منها ثقتها بنفسها ولم تجب على الاسيلة لانها مرتبكة الله لايلومها من الاسلوب , قالت للطالبات اشهدتم عليها انها لم تعرف ان تملي على السبورة هنا بدات الام بتوتر والبكاااء اامام الجميع
هل يعقل علينا ان نجعلهنا ان يذرفن دموع لا والله كل شي الادمعه الغالية عندي ونستخدم هذا الاسلوب مع امهات هن التي وصلنا بفضل الله وبفضلهن الى هذي المناصب اينا دورنا جاء دورنا لنعاملهم ونعلمهم ونراعي سنهم وكبرهم وهن الاتي صبرناااا على كل شيء من اجلنا منذا انا كنا اطفاال فهي بمثابة امك يامعلمتي فاااااااااااااااااااااااااين احترامك لهن ومراعاتك ؟
انا هنا لااقصد اني اسوء لاحد منكن هذي مشكلة اجتماعية وارجو الرد عليها لانها تمس تعليمك يمحو الامية

الداعية لله عزوجل
02-15-2011, 08:31 PM
موضوع الحوار رقم ( 3 )

التمركز وآلا مركزيه ( بناء الثقة بين المسئول الرئيس والمرؤوس ) كيف نوجدها
مطالب نتمناها ونحتاجها حتى نوجد ثقة بين كافة أفراد العمل من رئس ومدير إدارة ومدير مركز ومعلم ومستخدم ووو هذا هو موضوع الحوار رقم ( 3 ) راح يكون فيه قوة في الطرح لكن أعذروني مطالب أمنيات رجاء رجاء رجاء
............................
موضوع الحوار رقم ( 4)

النظام والتنظيم هل هو موجود في مراكزنا ملاحظات , مطالب وماهي السبل الصحيحة في تحقيق ذلك

انتظروا تعليقي وأتمنى التفاعل مع الموضوع علنا نجد في ثنايا التعليقات طرح مفيد وحلول

الداعية لله عزوجل
02-15-2011, 09:18 PM
روعه شكراً لمشاركتك

شوفي يالحبيبة...
لو كل معلمة تعاملت بعاطفتها وحنية قلبها ماراح توصل لنتيجه مع الدارسة ..

التهاون مرفوض والتشديد مضر ( فخير الأمور الوسط )

أنا معك أسلوب التهزئي أمام الدارسات أصلاً عيب في حق إنسان كبير

أنا إذا شكيت في دارسة أنها غشت أوكذا أو أو

فيه مليون طريقة ممكن أطلب من الكل الإعادة وفي أوراق خارجية

لكن هذا يعتمد على طريقة الغش

إذا والله دارسة كبيرة في عمرها غشت من دارسة أنا أعتبره إنجاز

يمكن الكل يستغرب ردي لكن والله صح مسرع تلقط الكلمة وأهي يمكن ماتشوف

فأنا أستبعد أن الدارسة الكبيرة في العمر تغش من زميلتها

والله وقتها لموت ضحك وأدير ظهري وأسوي نفسي مانتبهت وأعيد الاختبار أو الإملاء

الدارسات الكبار محتاجين كلمة طيبة محتاجين صبر وهذا أهم شيء لكن التهاون مرفوض لا لشيء ولكن حتى تشعر بأهمية المكان وأهمية دور المعلمة

أعطيكِ مثال دارسة كبيرة في العمر كل ماتجي ودفترها أنتكه
( قصدي مرتب وخط خيالي ) هذا الكلام في بداياتي بالعمل

خاله هذا خطك ماشاء الله روعة
ايه خطي
ماشاء الله خالة دارسة أنتي قبل كذا

لاوالله لا يابنتي

معقوله هذا خطك والله أحلى من خطي

والله العظيم خطي تحلف بالإيمان أف أف أف أوه أوه حالي يقول
وقتها أنا أنقهرت مستحيل يكون خطها

شقيت الورقة وطلبت منها تكتبها مره ثانية طبعاً ما أعتقد في تصرفي قسوة لكن ابي أحسسها بالغلط

قالت والله

أنا أقولك الصدق أنا ماعندي وقت في البيت وهذا ولدي اللي يكتب لي

فما كان مني إلا أني أعطيهم جزء لوبسيط من الحصة لكتابة الدرس في الفصل ويكملون في البيت لكن أهي الوحيدة اللي قللت الأسطر لها (المادة قراءة )

روعه
02-15-2011, 10:01 PM
شكراااا لك بس مستحيل توصل للظلم طيب لش مامشتهااااااااااااا تراهاااااااااا كبيرة والكبير الله انا بصراحة ودي ولا بلاش ماودي اغلط عليهاااااا كل شي ء يصير بس تقلل الاحترام ابد محد يرضى عليهاااااااااااااااا اه على دمعتك يالطالبة بس واسفااااااااااه يصدر هذا الاسلوب من معلمة محترمت احساس الام...
اشكررررررررررررررررك على ردك

الداعية لله عزوجل
02-16-2011, 07:46 AM
شكراااا لك بس مستحيل توصل للظلم طيب لش مامشتهااااااااااااا تراهاااااااااا كبيرة والكبير الله انا بصراحة ودي ولا بلاش ماودي اغلط عليهاااااا كل شي ء يصير بس تقلل الاحترام ابد محد يرضى عليهاااااااااااااااا اه على دمعتك يالطالبة بس واسفااااااااااه يصدر هذا الاسلوب من معلمة محترمت احساس الام...

اشكررررررررررررررررك على ردك

روعة أحنا ماضيعنا في محو الأمية إلا كلمة مشيها كبيره في العمر أو كلمة ياشيخه مشي

الحال محو أمية أهي راح تدخل جامعة ومن هالحكي فتضطرين كونك معلمة وأجيرتي من مديرة

متعاطفة على نجاح دارسة وهي لا تستحق أو بعض الأحيان يجيء التعاطف من المعلمة نفسها

دون علم المديرة وووو...

مباني مستأجرة فصول رواتب معلمات وطباعة كتب جديدة في كل سنه هدر من جد على غير فائدة لو التزمنا بكلمة مشيها دارسة كبيره كذا ماحققنا الهدف والدارسة ماستفادت

كثير دارسات حابين الإعادة من جديد وأهم خلصوا دراسة من الصف الثالث والسبب والله كانوا ينجحون كذا !!!!!!!!!!!!!!!!!

الداعية لله عزوجل
02-16-2011, 07:52 AM
8

8

8
نحتاج الحزم والجدية في العمل في مجال محو الأمية

وهذا في كثير من المراكز مفقود مما يفقدنا أهمية العمل في مجال محو الامية والتهاون التهاون في العمل

وفي كل شيء من تبعيات
سواء مواعيد دوام.... التهاون في تقيييم مستوى الدارسة أنتي مو حاسة أنك معلمة ولكِ دور ؟؟؟؟

حروف صادقة
02-19-2011, 12:26 PM
شكر جزيلا موضوع هادف وصريح_ فمن خلالة ساطرح رايي في ما يتعلق بالاخت mnory وطبيعة عملها وتحملها عمل في عدة مراكز الله يعافيها ويجزاها خير فهي تكفلت بعمل اكثر من مشرفة - لاكن بما انها ذكرت انها لمست الانظباط بالمركز الذي تداوم فيه بسبب معرفتهم بمواعيد زيارتها وهذا امر طبيعي يتوفر في غالب المراكز التي فيها معلمات متسيبات في عملهن -
الاكيد ان نتيجة ما وكل الى منوري لم يصل لهدفه الحقيقي بل مجرد كلام يصف واقع غير حقيقي بسبب الاستعداد والتلميع من قبل معلمات المركز هنا للاسف لاتوجد مصداقية في ذلك
اليس من الافضل ان تكون زيارات الاخت منوري عشوائية باختيارها - حتى يقل التسيب الحاصل الذي تعيشه بعض المراكز فلولا تخوفهن من الزيارات المفاجئة لتسربن الدارسات بسبب استهتار المعلمات وتلاشت المراكز
اتمنى من الاخت منوري ان تكون زيارتها مفاجئة حتى لا تستغفل من مديرات المراكز و المعلمات اعانك الله

ومن هنا ايقنت تماما وتخيلت طبيعة عمل المسؤلين هنا وهناك --- ان المسألة كلها تعبئة كلام على ورق شكلي و يختلف عن الواقع - وليست بحدود المركز بل من الاعلى بدايتها من الوزارة ثم الذي يليها وهكذا انتهاء بالمركز
يعني تبدا المشرفة المقيمة بتعبئة وتسجيل ملاحظاتها عن المركز بغض النظر عن حقيقتها بتوجيه من المسؤله عنهم بادارة تعليم الكبيرات وتلك المسؤلة بالادارة مطالبة ومسؤلة من جهة اعلى منها وهي مديرة ادارة تعليم الكبيرات في منطقتها بان تعبئ البيانات المطلوبه منها وترسلها بغض النظر عن حقيقتها ومسؤلة الادارة بالمنطقة عليها ارسال البيانات كاملة في وقت محدد للادارة العامة بالوزارة يعني الامور هنا عبارة عن وصف غير حقيقي لما يحدث يعني الامر يعتمد على المصداقية والاخلاص
فكيف اذن بالوزارة في هذا الزمن فالوزراء لايعون مايحدث وما دونهم يتكفل بعملهم يتصرفون بحرية حتى تسلط الناس على بعظهم وظلمو واكلوا وهم اخر من يعلمون عن تفاصيل وزارتهم

وهذا نتيجة انعدام الرقابة الصحيحة في زمن قل الاخلاص والاتقان في العمل وابراء الذمة وها نحن نعاني من الفساد الاداري في كل جهة بتخلي كبار المسؤلين عن عملهم

اخيرا اخواتي..طولت عليكم ---- فهذا رايي صراحة ----ممكن اصبت اواخطأت في تيقني ولكم ان تنقدوني

الداعية لله عزوجل
02-20-2011, 08:18 AM
حروف صادقة (http://wtb28.com/member.php?u=309) http://wtb28.com/dc.net.sa-heware/statusicon/user_offline.gif

أختي الحبيبة شكراً على ردك وتفضلك بالمشاركة وهذا هو الهدف من الموضوع الرأي / الصراحة / الواقعية ويسبقه أدب الحوار

بالنسبة للمشرفة المقيمة كنت راح أطرح موضوع مستقل لكن لأن الفكرة تجربة ولم يتم تنفيذها بتوسع

شوفي من المصاعب اللي بتواجه المشرفة المقيمة أشياء كثيرة أولهم مديرة المركز إذا فقد

التعاون بين المشرفة المقيمة والمديرة سيفتقد معلمات المركز المصداقية في تنفيذ عمل المشرفة

نريد وجود المشرفة المقيمة في المركز تعاوني مع المديرة ويسبقه تقبل أراء المشرفة المقيمة لكن أعطيكِ مثال مديرة تحذر معلماتها أي سؤال تساليني أنا المشرفة المقيمة مالها دخل ولا عندها خبره أنا وأنا وأنا لي في مجال التعليم مايقارب ..... تجيء وحده حيى الله حطوها مشرفة تساليها

...................
فكرتك رائعة صح مو شرط تتقيد بمواعيد زيارة محدده للمركز طالما أهي أربع مراكز وهذا جداُ رائع يزيد من أهمية عملها وومكن في ذي الحالة عشان تحد من التلاعب والفوضى اللي تصير في المراكز ممكن بعد شهر أو شهرين أو فصل دراسي يتم التبديل بين المشرفات و المراكز بالتبادل بينهم

بالنسبة لوضع المشرفة المقيمة زي منوري أنا أقول واضح ماشاء الله أجتهادها وحرصها على العمل ويسبقها علاقتها بالعمل والموظفات من مشرفة ومديرة ومعلمات أحس أنها صاحبة أخلاق وعندها حلم يمكن لو تتضايق مايبان عليها وهذا المطلوب من جد هاالنوعية من الموظفات نحتاجهم بالعمل

الداعية لله عزوجل
02-20-2011, 08:27 AM
فيه نقاط جداً مهمة أتمنى من المشرفات المقيمات أن تكون من صميم عملهم لأني أشوف عملهم مقتصر على المعلمة وأدا المعلمة ووووو
وهي ملاحظات تستدعي الانتباه سبق وأن ن طرحتها في موضوع المشرفة المقيمة

وهنا نسخ لما ذكرت للاستفادة

أعذروني داخله معكم في موضوعكم وأهو مو من اختصاصي كوني معلمة فقط

لكن ودي أشارككم بما يفيدكم
أنا أحب يكون وجودكم في المراكز تصحيح أوضاع أو أخطأ محتمل وجودها
مثلاً
· هل أطلعتم على سجلات تقويم الدارسات قد يكون هناك خطأ في طرق التقويم

· هل أطلعتم على ملفات الدارسات قد تجدوا أخطأ كثيرة مثلاً في تواريخ إصدار الشهادات
الأوراق الثبوتية للدارسة قد تكون ناقصة
عدم وجود إقامة سارية المفعول للدارسة
· ترتيب الملف ترتيب صحيح

ضوابط القبول والتسجيل في برنامج مجتمع بلا أمية
في برنامج مجتمع يلا أمية من الضوابط أن تكون الدارسة لم يسبق لها الالتحاق في التعليم من قيل هنا تحتاج الدارسة فقط تحديد مستوى وبالتالي تنقل الدارسة للصف الثاني لكن للأسف نجد في بعض المراكز وجودها في البرنامج وهذا أكبر خطأ وقيسوا مايترتب على ذلك عارفين السبب ليه مافيه تعميم مستقل لحاله ينص على هذا الشيء حيا الله موجود في الضوابط والتعاميم وكذا ماراح تنتهي الأمية بهذا الشكل وعذراً لصراحتي
.........................................
مستوى التحصيل الدراسي للدارسة يحتاج همة عالية من المعلمات لذا أتمنى يكون فيه مصداقية قي تقويم وتحديد مستوى الدارسة يعني ما تنقل الدارسة من الصف أو البرنامج بالذات وهي غير متمكنة يل بالعكس الإعادة لها أفضل

هناك نقطة مهمة وجود دارسات من كم سنة وأهم في البرنامج إعادة وإعادة طيب إلى متى هذا سألنا فيها قالوا فقط أربع سنوات مسموح لها بعد أربع سنوات يحق لنا فصلها أتمنى يكون فيه تعميم صريح بهذا الخصوص حتى يعمل به
لا تستغربون وأنا أكتب هذي النقطة فيه دارسة من عام 1405 واهي في محو الأمية من مركز لمركز
جاءت لمركزنا واهي منقوله للصف الثاني لكن مستواها مو صحيح تكون في الصف الثاني وطلبنا منها إعادة الصف الأول وإلى الآن مكانك سر طبعاً راح تكون هذي السنة أخر سنة لها
وفق الله الجميع
.................................................. ..

تقبلوا مروري
صمود وتحدي

معلمة سنعة
02-20-2011, 01:27 PM
أختي الداعية ما ذكرتيه في ردك الاخير يجب أن يكون من صميم عمل المشرفة المقيمة
لأن من شروط ترشيحها أن تكون ملمة بالتعاميم واللوائح والأنظمة وتشرف علي تطبيقها
وتقويم الدارسات من أهمها

mnory
02-21-2011, 06:52 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الداعية لله عزوجل http://wtb28.com/dc.net.sa-heware/buttons/viewpost.gif (http://wtb28.com/showthread.php?p=6727#post6727)

شوفي من المصاعب اللي بتواجه المشرفة المقيمة أشياء كثيرة أولهم [مديرة المركز ]إذا فقد

التعاون بين المشرفة المقيمة والمديرة سيفتقد معلمات المركز المصداقية في تنفيذ عمل المشرفة

نريد وجود المشرفة المقيمة في المركز تعاوني مع المديرة ويسبقه تقبل أراء المشرفة المقيمة لكن أعطيكِ مثال مديرة تحذر معلماتها أي سؤال تساليني أنا المشرفة المقيمة مالها دخل ولا عندها خبره أنا وأنا وأنا لي في مجال التعليم مايقارب ..... تجيء وحده حيى الله حطوها مشرفة تساليها

للاسف وللاسف للاسف ... هاذي اكبر مشكلة

...................

فكرتك رائعة صح مو شرط تتقيد بمواعيد زيارة محدده للمركز طالما أهي أربع مراكز وهذا جداُ رائع يزيد من أهمية عملها وومكن في ذي الحالة عشان تحد من التلاعب والفوضى اللي تصير في المراكز ممكن بعد شهر أو شهرين أو فصل دراسي يتم التبديل بين المشرفات و المراكز بالتبادل بينهم

الله يقدرنا على اداء ماكلفنا به ونسأل الله الاخلاص والتوفيق

بالنسبة لوضع المشرفة المقيمة زي منوري أنا أقول واضح ماشاء الله أجتهادها وحرصها على العمل ويسبقها علاقتها بالعمل والموظفات من مشرفة ومديرة ومعلمات أحس أنها صاحبة أخلاق وعندها حلم يمكن لو تتضايق مايبان عليها وهذا المطلوب من جد هاالنوعية من الموظفات نحتاجهم بالعمل

يعطيك العافية يالغالية
وهاذي شهادة اعتز فيها

الداعية لله عزوجل
03-10-2011, 04:21 PM
سنوع / منوري / أم غمازتين
شكراً على التفاعل مع الموضوع

الداعية لله عزوجل
03-10-2011, 04:31 PM
موضوع الحوار رقم ( 3 )

التمركز وآلا مركزيه ( بناء الثقة بين المسئول الرئيس والمرؤوس ) كيف نوجدها
مطالب نتمناها ونحتاجها حتى نوجد ثقة بين كافة أفراد العمل من رئس ومدير إدارة ومدير مركز ومعلم ومستخدم ووو هذا هو موضوع الحوار رقم ( 3 ) راح يكون فيه قوة في الطرح لكن أعذروني مطالب أمنيات رجاء رجاء رجاء
............................

وجود الثقة يكون موجود في حالة واحدة فقط صدق الكلام

إصدار تعميم ثابت غير قابل للتمويه !!!!

مرجعية القرار عفواً أقصد التعاميم وأحده

نحتاج الجدية والحزم في العمل

نحتاج أن نعمل من أجل العمل ذاته لا لشيء وإنما من باب الأمانة وتحمل المسئولية

لماذا دائماً في عملنا نترقب رأي مسئول عفواً أقصد تقييم مشرف هذا مايذيب الثقة بين الرئيس والمرؤوس عفواً أقصد هذا مايلغى الثقة

نحتاج بجد الإحساس بالعمل

عدم إلا مبالاة موجود مالسبب هل هو عدم الأمان الوظيفي

طيب وجد الأمان الوظيفي وماذا بعد

نستمر ×××× أما نأخذ منحنى التعديل عفواً أقصد التغيير إلا نحتاج في العمل إلى كفاءات منتجة نشيطة

راغبة في التعديل والإصلاح إلى أفضل .... عفواً وأكرر إلا نحتاج في العمل إلى كفاءات منتجة نشيطة فيها روح التجديد والجدية والنشاط

العمل ليس حكراً على أحد بل بالعكس التغيير بجانب التطوير مطلب

نسعى الى أن يكون الغاية من إتقان العمل جـــــــــــوهر وليس مظهر

لكن كيف نحقق ذلك إلا بجدية العمل والحزم والاهتمام ويسبقها القرارات الصارمة للحد من

التلاعب أن وجد وزرع أهمية المسئولية والأمانة في تأدية العمل لكافة أفراد العمل من مشرف و مدير ومعلم ومستخدم

وفق الله الجميع

الداعية لله عزوجل
03-21-2011, 01:17 PM
موضوع الحوار رقم ( 4)

النظام والتنظيم هل هو موجود في مراكزنا ملاحظات , مطالب وماهي السبل الصحيحة في تحقيق ذلك

ما دعاني لإختيار موضوع هذا للحوار
هو أنتنَ معلمات محو الأمية ومديرات المراكز نعم أنتنَ
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:cjI8NU_iZ1JntM:http://www.al-majmaah.net/inf/newsm/847.jpg
أنتنَ الركيزة الأساسية التي يُبنى عليها نجاح المركز
للشجرة أساس وفروع وأغصان ولايمكن أن تثمر الشجرة إلا إذا اعتنينا بها أليس كذلك
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:6OkTS2184950AM:http://www.huntersville.org/interactive%2520ordinance/IMAGES/pine_tree.jpg

فما هي الركائز الأساسية الداعمة لنجاح المركز (http://www.madinahx.com/showthread.php?t=19410)في نظركم
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:uRTfkxF2eBsO6M:http://www.baghdadch.tv/crop_image.php%3Fsrc%3Dresources/images/characters/4a8814bc09a5a-%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2%2520%D9%85%D8%AD%D9%88%25 20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9.jpg%26w%3D6 20%26h%3D466
أتمنى أن تطرحوا ا أفكاركم وملاحظاتكم ووجهة نظركم في موضوع الحوار
ياترى ماهي أسس نجاح المركزوكيف نحقق الأهداف بمعنى آخر كيف نقضي على الأمية في جو دراسي فعال ومركز ناجح
http://www.bahrainevents.com/forum/images/usersimages/1528_1133970174.gif
أريد الشفافية في هذا الموضوع بكل صدق وأمانه
تحياتي http://www.zilfawi.com/vb/images/smilies/bye1.gif

الداعية لله عزوجل
03-21-2011, 01:34 PM
الحوار رقم 5
ماهي الآلية المتبعة للتعامل الصحيح مع المستخدمة وهل هناك ضوابط وتعاميم تحكم عملهافي محو الأمية

وظيفة المستخدمة هل هي مراسلة
أو محرم لزوجها
أو و شو بالضبط
صح تنظف غرفة المعلمات لكن هل من واجباتها تنظيف فصول محو الأمية وإلا هذا غلط

نريد فقط توضيح نقاط مهمة تضمن للجميع العمل في جو تعاوني

ماهي المهام الموكلة للمستخدمة في عمل محو الأمية على ضوءها نستطيع التعامل مع المستخدمة
لكن أن يفرض عليها عمل وهو ليس من مسئوليتها هذا يسبب إشكالية
لو طلبنا من الدارسات تنظيف الفصل قالوا أحنا جايين ندرس مو ننظف
وإذا قلنا للمستخدمة قالت أنا مراسلة
بالله أرشدونا وين هوبه الصح
وفق الله الجميع

علاوي
03-21-2011, 02:00 PM
نورة الفايز قالت لالالالا تثبيت لمحو الامية ...جاء الامر السامي فوق امرها وتثبتن ؟؟؟اما المشرفة مع احترامي الشديد لها دائما تكون غير مطلعه لوكان لها سنوات واي سؤال تقول ماجانا شي ؟؟؟ماعندي خبر؟؟؟من يقوله؟؟؟؟موصحيح؟؟؟؟من اسباب عدم تطور المجتمع عدم وضع الرجل المناسب بالمكان المناسب؟؟؟

هنادي فهد
03-21-2011, 06:58 PM
عمل المستخدمه تنظيف اافصول والإداره ودورات المياه أكرمكم الله
وكلهم يقولون احنا مراسلات
لكن المشرفات عندنا يقولون لهم من مسئولياتكم التنظيف وصارت عندنا تشد حيلها وتنظف صح انه ماهو من قلب بس شيء احسن من لاشيء

الداعية لله عزوجل
03-25-2011, 09:50 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاوي http://www.wtb28.com/dc.net.sa-heware/buttons/viewpost.gif (http://www.wtb28.com/showthread.php?p=14247#post14247)

نورة الفايز قالت لالالالا تثبيت لمحو الامية ...جاء الامر السامي فوق امرها وتثبتن ؟؟؟اما المشرفة مع احترامي الشديد لها دائما تكون غير مطلعه لوكان لها سنوات واي سؤال تقول ماجانا شي ؟؟؟ماعندي خبر؟؟؟من يقوله؟؟؟؟موصحيح؟؟؟؟من اسباب عدم تطور المجتمع عدم وضع الرجل المناسب بالمكان المناسب؟؟؟

شكراً على المرور
أختي الكريمة هذا المفروض
وقد أصدر قرار في أحد المؤتمرات الخاصة بتعليم الكبيرات بإلزامية إدارات تعليم الكبيرات من إدارة عامة أو مشرفات إلى ضرورة الإطلاع على مايصدر من قرارات وتعاميم ومستجدات موجوده في المنتدى
من اسباب عدم تطور المجتمع عدم وضع الرجل المناسب بالمكان المناسب؟؟؟
وأرجع أقول تأكيد لكلامك

نحتاج في العمل إلى كفاءات منتجة نشيطة فيها روح التجديد والجديةوالنشاط

التغيير بجانب التطوير مطلب

ونتمنى أن يكون الغاية من إتقان العمل جـــــــــــوهر وليس مظهر

الداعية لله عزوجل
03-25-2011, 10:13 AM
عمل المستخدمه تنظيف اافصول والإداره ودورات المياه أكرمكم الله
وكلهم يقولون احنا مراسلات
لكن المشرفات عندنا يقولون لهم من مسئولياتكم التنظيف وصارت عندنا تشد حيلها وتنظف صح انه ماهو من قلب بس شيء احسن من لاشيء

لكن من جد نحتاج تعميم للحفاظ على الحقوق

ونضمن العمل في جو تعاوني بعيد عن المشادات الكلامية

نتمنى يكون فيه تعميم صادر خاص بالمهام المكلفة بها المستخدمة و بعد إطلاعها علية توقع

أنا معلمة وقعت على عقد عمل فيه من البنود الكثير ومتى ما أخليت بأحد البنود سوف أحاسب ...

كذلك تحتاج المستخدمة إلى بنود تضمن لها حقوقها وتوضح فيها واجباتها

الداعية لله عزوجل
03-25-2011, 10:19 AM
موضوع الحوار رقم ( 6 )

المبالغ المخصصة لميزانية المراكز لمحو الأمية
موضوع يحتاج لإعادة نظر....

نعلم أن مايخصص للمدارس الصباحية يقال مخصص للنظافة
لأن يمكنهم إستخدامة لهذا الغرض لأنهم ممكن يتعاملون مع شركة نظافة
................
أما في الفترة المسائية لايوجد هذا الغرض لكن من الخطأ أن يبقى المبلغ مخصص للنظافة فقط
لماذا لاتعطى المديرة الصلاحية بإستخدام المبلغ بتوفير المستلزمات الأخرى من أوراق طباعة حبر
وجميع مايلزم

لأن من الملاحظ أن المبلغ المخصص في ميزانية المراكز مخصص للنظافة وإذا على أدوات النظافة كلها 100 ريال فتضطر مديرة المركز في نهاية العام إرجاع المبلغ المتبقى بينما الأغراض الأخرى قد تدفعها من حسابها

همسه للأحبة
(والله لو ماشفنا الشفافية بالتعامل والذوق بالردود وسرعة الإستجابة لما كتبنا )

قد يقال إدارات التعليم ملزمة بتوفير مستلزمات إلا دارة وللأسف أرجع أقول يقال لكن تنفيذ لا
لايتوفر أي شيء
مطالب نتمنى تحقيقها في محو الأمية نحتاج إلى
1) قرار بتعميم صلاحية استخدام المبالغ وأن لا تقتصر على أغراض النظافة فقط
2) قرار بإلزامية إدارات التعليم بتوفير كل مايلزم الإدارة من احتياج وياليت يكون عند المديرات خبر بذلك وأن تذكر ماهي المستلزمات التي قد تحتاج توفير من إدارة التعليم ويكون توفيرها جاهز عند الطلب
وفق الله الجميع

الداعية لله عزوجل
04-27-2011, 12:45 PM
موضوع الحوار رقم 7

حفظ أسرار العمل هل هي أمانة يتطلبها العمل وتحمل المسئولية أو أهواء ذاتية ماذا يلزمنا

الإلتزام بحفظ الأسرار أمر يقتضيه مبدأ حسن النية في تنفيذ العمل وواجب الإخلاص والأمانة في علاقات العمل.
ما أقصده في موضوعي هذا ماهو إلا دعوة صادقة لكل من هو مسئول من معلمة مديرة إدارة عامة إدارة مركزية
أن من العوامل المساعدة على تحقيق نجاح العمل
هو حفظ أسرار العمل لكل إدارة ولكل عمل خصوصيات وتوابع من الى ..... ومايساعد على فشل العمل بالمنشأة زعزعة الثقة فيها

أخواني / أخواتي

لكل عمل خصوصيات وقد تكون أسرارا يطلب من الموظفين حفظها وكتمها لنجاح العمل وضمان سريته،
والسر أمانة يجب حفظها، فقد جاء عنه صلى الله عليه وسلم أحاديث كثيرة تحث على حفظ السر وكتمانه،
منها ما رواه البخاري رحمه الله عن أنس بن مالك رضي الله عنه -قوله- أسر إليَّ النبي صلى الله عليه وسلم سرا فما أخبرت به أحدا بعده ولقد سألتني أم سليم فما أخبرتها به.
ومنها: ما جمعه الحافظ ابن حجر رحمه الله فقال: (ومن الأحاديث الواردة في حفظ السر حديث أنس "احفظ سري تكن مؤمنا"

أخواني / أخواتي

أن حفظ أسرار العمل مطلب نريدهُ بالعمل لتحقيق الكمال والنجاح في عملنا

نقل الكلام والقيل والقال أحد مفسدات العمل وليس من الضروري الاهتمام بذلك
فقط نحن موظفين ملزومين بوقت محدد للعمل ليس فيه من الوقت لتصيد الأخطاء ونشرها وللأسف هذا يحدث أتمنى أن يتلاشى

وفق الله الجميع

الداعية لله عزوجل
05-31-2011, 08:21 AM
موضوع الحوار رقم8

عدد المراكز والموازنة الصحيحة والفعلية للحاجة لها

موضوع هام الآن الهدف من إقامة المراكز القضاء على الأمية لكن نحتاج الدقة في ذلك وهل بالفعل نحتاج أعداد كثيرة من المراكز إلى متى ويضل المركز موجود إلى متى وعدد المراكز ثابت معقولة ما انتهت الأمية

ما أتمناه أن يكون هناك إحصائية ودقيقة لعدد المراكز المقامة في كل مدينة وقرية هذا أولاً
..........
ثانياً ضم المراكز المتقاربة بالحي ويكفي فتح مركز واحد في الحي
...................
ثالثاً : توفير مواصلات للدارسات حتى لا نجد حجة أنا المركز بعيد عن المنزل
...........................
رابعاً : إلزامية التقيد بعدد محدد من المراكز في أي مدينة لانريد أن نسمع المركز السبعين او المائة وواحد ووو إلى متى ماراح تنتهي الأمية بها الشكل
..........................
خامساً : العمل قدر المستطاع بإن يكون الالتحاق بمراكز محو الأمية إلزامي فالبعض قد تنحرج من أن تنضم لتعليم الكبيرات وحتى أن انضمت قد تنحرج لعدم استيعابها سريعاً فتأثر الانسحاب أو أنها لاتجد التشجيع المناسب من البيت..وقد تستسلم احدهن أوتمل الجو الدراسي اليومي ..أو قد تواجه احدهن الرفض من زوجها أو ولي أمرها في أن تستمر..
ولو جعل تعليمهن إلزاميا كأن يربط بالمساعدات الاجتماعية..كالضمان وخلافه..او أن توجد غرامه على من لا تلتحق بمراكز محو ألاميه أوعلى ولي أمرها في حال كان هو السبب..لكانت ضمانات نجاح محو الأمية وتحقق هدف"مجتمع بلا أميه اكبر"
..........................
سادساً : التوسع في مجال محو الأمية بالقرى مع ضرورة الدعم والمساندة من الجهات الأخرى كالجمعيات الخيرية / وسائل النقل

الداعية لله عزوجل
05-31-2011, 08:24 AM
موضوع الحوار رقم8

تشجيع الدارسة على التعلم أمر ضروري
الدارسة بحاجة التشجيع على التعلم وهذا مفقود
فرق بين التشجيع على التعليم والتشجيع على النجاح ما أقصدة من الموضوع هو حال الدارسة المخفقة وخاصةً في برنامج مجتمع بلا أمية الكثير الكثير ينجح والسلام هذا مايفيد الدارسة ولا حققنا الغاية

أتمنى يكون شعارنا بالإعادة إفادة ترغيب الدارسة بإعادة السنة هو ماأقصده بالتعلم مو النجاح لكن المتعارف عليه يالله عندك مهارات لو ما أتقنتي المهارة هذي وهذي ماراح تنجحين وعلى ها الحال ....
خلاص دام أنا شفت حال الدارسة مايساعد أحاول أرغبها بالإعادة إلى أن تتقن القراءة والكتابة صح
صدقوني أهم بس بحاجة تشجيع أن الإعادة أفضل و الترغيب بالتعلم أكثر من الترغيب بالشهادة

شمس
05-31-2011, 12:20 PM
كل الكلام على المشرفه المقيمه والمعلمه ؟
نسيتوا المديره من يراقبها من يراقب صدقها وعدلها من يراقب تزويرها بالاوراق والتواقيع والتسيب والظلم والغياب المتكرر لها و للبعض دون تدوينه والرضى بكل مايشرن عليها معلماتها المقربات بكل شئ حتى وان كان مغلوطا.
وكذلك المراقبه ماهو عملها بالضبط ؟
الواقع المديره والمراقبه والمعلمات المقربات لهن اهم شي عندهن الشاي والقهوه وملحقاتهن والغيبه والنميمه والتسيب والغياب المتكرر والتوقيع ثم الذهاب لمشاوريهن الخاصه وكيد المكائد لباقي المعلمات بل حتى مجاكرة الدارسات وتكليف باقي المعلمات الغير مرغوبات من قبلهن بكل شئ حتى يكلفن بأعمال إداريه يعني مجتمع حريم ظالم مو مجتمع تعليمي متحضر !!
هل من حل لهذه المشاكل كيف تنتج المعلمه وهي تعيش كل هذه الضغوط؟ عفوا المديره اول مدمره للكيان التعليمي في مدرستها اذا كانت لاتستاهل موقعها لابد لهن من تصفيات وتحاليل نفسيه كل سنه حتى نتأكد انها لاتعاني من امراض نفسيه تمارسها على المعلمات والدارسات على فكره الدول المتقدمه تنفذ هذه الاختبارت النفسيه للمسؤولين حتى لايدمروا المجتمع بنفسياتهم المريضه ان وجدوا.
ماراح تتحقق الحضاره الحقيقيه الا اذا بدأنا بالمسؤولين لأنهم هم الأساس ثم الأدنى فالأدني

الداعية لله عزوجل
05-31-2011, 01:09 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس http://www.wtb28.com/heware/buttons/viewpost.gif (http://www.wtb28.com/showthread.php?p=86760#post86760)
كل الكلام على المشرفه المقيمه والمعلمه ؟

نسيتوا المديره من يراقبها من يراقب صدقها وعدلها من يراقب تزويرها بالاوراق والتواقيع والتسيب والظلم والغياب المتكرر لها و للبعض دون تدوينه والرضى بكل مايشرن عليها معلماتها المقربات بكل شئ حتى وان كان مغلوطا.
وكذلك المراقبه ماهو عملها بالضبط ؟
الواقع المديره والمراقبه والمعلمات المقربات لهن اهم شي عندهن الشاي والقهوه وملحقاتهن والغيبه والنميمه والتسيب والغياب المتكرر والتوقيع ثم الذهاب لمشاوريهن الخاصه وكيد المكائد لباقي المعلمات بل حتى مجاكرة الدارسات وتكليف باقي المعلمات الغير مرغوبات من قبلهن بكل شئ حتى يكلفن بأعمال إداريه يعني مجتمع حريم ظالم مو مجتمع تعليمي متحضر !!
هل من حل لهذه المشاكل كيف تنتج المعلمه وهي تعيش كل هذه الضغوط؟ عفوا المديره اول مدمره للكيان التعليمي في مدرستها اذا كانت لاتستاهل موقعها لابد لهن من تصفيات وتحاليل نفسيه كل سنه حتى نتأكد انها لاتعاني من امراض نفسيه تمارسها على المعلمات والدارسات على فكره الدول المتقدمه تنفذ هذه الاختبارت النفسيه للمسؤولين حتى لايدمروا المجتمع بنفسياتهم المريضه ان وجدوا.
ماراح تتحقق الحضاره الحقيقيه الا اذا بدأنا بالمسؤولين لأنهم هم الأساس ثم الأدنى فالأدني

أختي والله عانينا من ها النماذج والله والله مر علي الكثير
وشو رائك في اللي ماتخلينا نداوم إلا يوم أو يومين في الأسبوع
حضرت جنابها عذرها في قرية بعيد
وإلا اللي بمزاجها تحضرك وساعات الدوام وحضورك بكيفها والف شغلة وشغلة تحقيق وشكوى ليه السبب كتاباتي في المنتدى إنتقادي وما كان منهم إلا أنهم نقلوني من المركز وحققوا اللي أهي تبي يابختهم كلامهم مسموع وأنتي غلط وحلفت باليمين أن السنة الجاية راح أحتفل بنقلك وتحقق لها اللي تبي ( محبوبه يابختها ) على قولتك من المقربين
مشكلتنا أن المديرة خلاص مديرة وشولون يحكمون عليها من ها التقارير والأوراق اللي جاهزة شيء ظاهر .... أهي صح
لكن لو فيه زيارات فجائية والله راح يكتشفون بلاوي لكن للأسف
يمكن مشروع المشرفة المقيمة راح يحد من التلاعب والظلم االلي يصير
لكن كنت أتمنى أن ينظر لعملها بصورة أخرى بلاش من كلمة مقيمة
مشرفة متعاونة
ومو شرط تكون ملزمة بالدوام اليومي في المركز... لا
تكون زياراتها فجائية بحيث تكون كمنبه فقط أن هناك رقابة دورية على المراكز لأن المشرفات صعب عليهم الزيارات الميدانية الكثيرة لكثرة عدد المراكز المكلفة بها

وكنت طفلة
06-01-2011, 02:46 AM
انا ما قهرني في الامية الاكثر الاستمارات والااحصائيات ووووووو التي لا تنتهي فقد تركنا التدريس وقاعدين نعبي في هذي الاستمارات والله وكانهن سوف يتخرجون دكتورات ما راح تعبا كل هذي النماذج

اضواء
06-01-2011, 08:22 AM

همسة لكِ أختي الحبيبة

الله سبحانةوتعالى قال في سورة الملك (( ليبلوكم ايكم احسن عملا))
المعروف لاتضيع جوازية عند الله اولا وعند الناس والاخلاص في عمل ثمرتة تجدينة في نفسك واولاادك معلمة تقول كنت ابذل قصار جهدي في تعليم اخواني قبل ان اتزوج
وبعد ان اصبحت معلمة كنت ابذل قصار جهدي في تعليم طالباتى حتى رشحت مشرفة تزوجت وانجبت الاولاد فوجت ثمرتذلك في اولادي لقد وجدت سرعة الحفظ لديهم ولم يتعبوني في المذاكرة وكذلك من الاوائل ليس على الفصل بل على الصف
كما تكن لناس يكون الله لك قال تعالى ((وترجون من الله مالا يرجون ))
سوف تجدين التوفيق من الله عزوجل في حياتك بسبب اخلاصك
قال تعالى (( انما نطعمكم لوجه الله لانريد منكم جزاء ولا شكورا)) الله هو المطلع ولا يضيع اجر من احسن عملا وفق الله الحميع لما يحب ويرضى :more12:

مواطنة
06-01-2011, 05:50 PM
ماراح تتحقق الحضاره الحقيقيه الا اذا بدأنا بالمسؤولين لأنهم هم الأساس
ثم الأدنى فالأدني

السبب كتاباتي في المنتدى إنتقادي

بعض المسؤولين ما ينفع معهم غير الانتقاد
لأنه بالإنتقادات تتكشف الكثير من الحقائق
واللي ماشي صح ليه يخاف من الانتقادات

شمس
06-02-2011, 05:36 AM
طيب الحل ياجماعة الخير بماذا وكيف نعالج هذه النماذج البشريه المريضه والمفسده لمجتمعنا
والله من كثرتهن انهن افسدوا البقيه الصالحه لدرجة اصابنا القنوط من تغييرهن ؟
انا اعتقد لو ان المعلمات يقيمن المديره مع تقييم الدارسات والموجهات سنويا وفرض عقوبات رادعه لكل مديره تخل بالأنظمه لعولج الخلل لو بنسبة 50% لكان شبه حلا جذريا ولخافت كل مديره من الظلم والتسيب والتزوير والغش والعنصريه وعدم التقيد باخلاقيات المهنه التعليميه
ياليت تتحد رؤيتنا ثم ترفع وترسل الى مسؤول مخلص ليتم بحثها وتطويرها ثم تطبيقها في اسرع وقت ممكن فوالله انني اكتب من خلال معاناة سنين طويله مع مديرات مختلفات نفسيا وحضاريا وفي كذا مدرسه غير التجارب الاخرى التي نسمعها من معلمات أخريات فماذا نفعل بالله عليكن ارجوا الاهتمام بالموضوع قبل ان يعم الفساد في البر والبحر .:sm139:

الداعية لله عزوجل
06-02-2011, 07:17 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وكنت طفلة http://www.wtb28.com/heware/buttons/viewpost.gif (http://www.wtb28.com/showthread.php?p=87444#post87444)انا ما قهرني في الامية الاكثر الاستمارات والااحصائيات ووووووو التي لا تنتهي فقد تركنا التدريس وقاعدين نعبي في هذي الاستمارات والله وكانهن سوف يتخرجون دكتورات ما راح تعبا كل هذي النماذج

أهو اللي يقهر وأنتي الصادقة مو اٌستمارات وتعبيتها ومدري وشو ومدري وشو
وصولها متأخر أهو اللي يقهر ويطالبون بالانتهاء منها بسرعة أهو التأخير في وصول المطلوب أو التعاميم أهو اللي حابين أنه يتلاشى بالرغم أني ملاحظة والحمد لله ماصار فيه تأخير مثل أول لكن مالسبب هل هو نشاط المشرفة والدقة والحرص أو الإدارة كل هذي عوامل مساعدة
تعبئة الاستمارات ضروري لحفظ بيانات الدارسات بالكمبيوتر
تخيلي تجيكِ دارسة بعد 9 سنوات 5
أو 4 أو ...وووو تقولك أنا بسجل وأهي أساساً دارسة محو أمية ومنتهية لكن أطفشت من جلست البيت وجات وين فيه اللي يثبت أنها دارسة ...
فهذا أهو الهدف من تعبية البينات وطلب الاستمارات بين فترة وفترة عشان يعرفون بدقة الإحصائية الصحيحة وحفظها في الكميوتر
أو تخيلي دارسة بعد كم سنة من اٌنقطاع تجيء تطالب بالشهادة فتعبئة البيانات وتجديدها بين فترة وفترة مهم
كل ماكان العمل منظم ودقيق والشغل أول بأول صار كل شيء سهل وكل هذا يعتمد على وصول التعاميم بوقتها تنظيم العمل الأمانة عدم تأجيل العمل والدقة وسرعة الإنجاز مطلوب

الداعية لله عزوجل
06-02-2011, 04:15 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس http://www.wtb28.com/heware/buttons/viewpost.gif (http://www.wtb28.com/showthread.php?p=88445#post88445)
طيب الحل ياجماعة الخير بماذا وكيف نعالج هذه النماذج البشريه المريضه والمفسده لمجتمعنا

والله من كثرتهن انهن افسدوا البقيه الصالحه لدرجة اصابنا القنوط من تغييرهن ؟
انا اعتقد لو ان المعلمات يقيمن المديره مع تقييم الدارسات والموجهات سنويا وفرض عقوبات رادعه لكل مديره تخل بالأنظمه لعولج الخلل لو بنسبة 50% لكان شبه حلا جذريا ولخافت كل مديره من الظلم والتسيب والتزوير والغش والعنصريه وعدم التقيد باخلاقيات المهنه التعليميه
ياليت تتحد رؤيتنا ثم ترفع وترسل الى مسؤول مخلص ليتم بحثها وتطويرها ثم تطبيقها في اسرع وقت ممكن فوالله انني اكتب من خلال معاناة سنين طويله مع مديرات مختلفات نفسيا وحضاريا وفي كذا مدرسه غير التجارب الاخرى التي نسمعها من معلمات أخريات فماذا نفعل بالله عليكن ارجوا الاهتمام بالموضوع قبل ان يعم الفساد في البر والبحر .:sm139:

شمس أهي مشكلة وموجودة ولها أسباب وعندي اقتراحات مفيدة وحلول ممكن تكون في محلها وممكن تكون خطأ لكن متأكدة أنها مفيدة وممكن يؤخذ بها لكن أنتي لو طرحتي وجهة نظرك في الأسباب والحلول وماهي أكثر السلبيات اللي أنتي تشوفينها وماهي الأسباب في وجود ها الإشكالية أنت كذا ساعدتي على إيجاد الحلول وبصريح العبارة راح تساعديني أني أكتب وأتشجع على الكتابة والله والله ماهدفي من أي نقد إلا الصالح العام وشو الفائدة أنا نكبت اللي بداخلنا عشان نكون محبوبين يعني عشان نحصل على رضى الغير ونشوف الخطأ ونقول مافيه خطأ
شمس يمكن كنت في يوم من الأيام أفكر أدخل بمعرف ثاني وأكتب اللي أبيه براحتي ما أحد يعرف من أنا لكن والله استصغرت نفسي ومهما العضو كتب بمعرف ثاني صدقيني الأسلوب واحد والفكر واحد
صدقيني ياشمس كثير تضررت من كتاباتي ومن نقدي لكن مع كذا
مو مهتمة ومستمرة أكتب والله الكل عارف من الداعية حقيقي ومدام الإنسان يكتب صح من وشو يخاف أنا ماتربيت على المجاملات ودائماً أكتب في مواضيعي الصراحة عنواني في كتاباتي والمصلحة العامة هدفي

شمس من ضمن كتاباتي عفواً أقصد تفدي واقتراحاتي و أخذ بها والحمد لله نقد لكتاب التربية الوطنية وغيروا في كتاب التربية الوطنية

أتمنى ياشمس تكتبين وجهة نظرك ترى والله الكثير يعاني من
ها المشكلة ويتعرض لمعاناتك وأكثر لكن القلبل اللي يتشجع وبكتب
إذا كتبتي صدفيتي راح أكتب لكن لو ألتزمتي الصمت ما راح أكتب
...................................
والحين ما أدري وشو راح يكون ردك لكن ودني أقولك شغلة

إذا واجهكِ نموذج مديرة ظالمة وووووو أنتي لاتهتمين فيها وكوني مثالية في حضورك وإلتزامك ولا تجالسينها كثير أعطي حصصك بمايرضي الله أولاً وبما يرضي ضميرك صدقيني أهي وقتها تحس بالنقص ترى كثرة الجدل يفسد العمل ويتعب صاحبة ولا تخافين خليها تحط الأداء الوظيفي اللي تبي والله والله إذا أشتغلتي بإخلاص وأمانة صدقيني تتوفقين ولا تخسرين ابد لأن الله معك وجربي وشوفي

وفق الله الجميع

شمس
06-02-2011, 05:10 PM
جزاك الله خير اختي الداعيه وهذا الذي احاول ان افعله منذ زمن بعيد ووالله العظيم ان الله ينصرني من حيث أعلم ومن حيث لااعلم
لكن اختي الساكت عن الحق شيطان اخرس وهؤلاء النماذج سرطانيه تزيد في الأنتشار والتسلط إذا لم نكبح جماحها
اختي الله يحب المؤمن القوي
والصبر له حدود
وطفح الكيل
لذا عندما أتأكد أن كلمة الحق مسموعه وأتأكد أن هناك مخلصين يبحثون عن الخلل لإصلاحه سوف أصرح بما أعرف قدر المستطاع
أشكرك أختي على تفاعلك معي جعلها في ميزان حسناتك
:more12:

دعوه لاختي الداعيه لمشاركتي آرائها في موضوعي نداء شديد الأهميه في الصفحه الرئيسه وشكرا...

الداعية لله عزوجل
06-17-2011, 12:24 AM
موضوع الحوار رقم9
منابع الإصلاح وتصحيح الأوضاع من أين يبدأ

شواهد ورؤى

مادعاني لكتابة مثل هذا العنوان الواقع المرير الذي يعيشه من يتحمل المسئولية

كيف نعدل أوضاع وأخطأ قد نشاهدها هل هو التبليغ وكيف يكون وليس هناك أي بوادر إصلاح نراها
ولا حتى تواصل في بعض الأحيان
فما منا إلا أن نشاهد ونقول لا حولا ولا قوة إلا بالله

فقط نريد أن نوجه كلمات لمن هم على مكاتب فاخرة أنهضوا وشاهدوا مايحدث
أصحوا ليس كل تقرير صحيح
ليس كل زيارة ميدانية موثقة بتاريخ السجلات دلالة على الصدق والعمل بأمانه وإخلاص
أخواني مادعاني لكتابة هذا الموضوع
أقسم بالله مدرسة بنين محو أمية ابتدائي في أحد قرى المدينة مافيها إلا طالبين فقط ولها من كم سنة وأهي مازالت موجوده
جميع من في الحي مسجله أسمائهم
فقط الحضور للمدرسة عند اتصال مدير المدرسة بهم
أحضروا اليوم لا أحد يغيب الموجه وضيوف جايين..
حضر الموجة والضيوف وأحلى التقارير رفعت مع الشكر والتقدير والله حرام كذا
المدير مدير في الصباح والمساء / ومعلمين يستلموا رواتب ومافيه طلاب ليه الكذب مو حرام
من اللي يساعد هالمدير على فعل ذلك
ليه يكون عند المدير خبر بزيارة الموجه أو المشرف
وأن لم يكن لدية خبر قال عندي مصادري الخاصة
شوفوا حل يامسؤولين وأنهضوا للحد من

ها التلاعب و خيانة الأمانة
جالسين وما عندكم إلا تقرير وخطاب قفوا على المدارس بأنفسكم
كفاية الثقة الزائدة في بشر ماتخاف الله وكل همها التفاخر بالواسطة
وفي مثل هذه الحالات نرى ونشاهد الكثير الكثير
لكن مالحل نقول مالنا دخل ذنبهم على جنبهم هنا شايفين المنكر والسكوت عن الحق مايصير
لكن
نريد أن يكون هناك منابع إصلاح وتعديل أكررر تعديل تغيير الموجه أهو أهو المدير أهو أهو ليه ليه مايكون فيه تبادل بين الإدارات ومكاتب الإشراف خلاص العمل والمكان مو ملك لأحد عن أحد أوحكر على أحد معين
والله والله في مثل هالحلات مايعدل الأوضاع
إلا الأنظمة وتطبيقها وعدم التساهل بمعاقبة كل مقصر
و كذلك الزيارات الفجائية والدورية مو في السنة زيارة زيارتين ونقول والله بعيد المكان
همسة
يمكن من راح يمر على العنوان راح يقول هذي تبالغ أو مافيه زي كذا
لكن صدقوني فيه وحقيقة موجوده وفي الوقت الحالي

(( ياناس ياعالم عدد سكان القريه قليل والله والله لو وشو...!!
كان الكل درس وأنتهى من عام كم مفتوحة معقوله ماقضوا على الأمية فيها ؟؟؟؟؟؟!!! عجب ))

نشميه
06-17-2011, 12:40 AM
الله يكون بعون معلمات محوالاميه

الحظ
06-17-2011, 04:06 AM
الاخت الداعية لله عزوجل من ناحية شرب القهوة ماعندنا شرب قهوة من حصة لحصة نط مثل النحلة علشان نخلص المناهج وجعل الدارسات يتقن المهارات وتصحيح الكتب والدفاتر ومو عاجبين احد من مديرة ومشرفة

الداعية لله عزوجل
06-19-2011, 12:49 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحظ http://www.wtb28.com/heware/buttons/viewpost.gif (http://www.wtb28.com/showthread.php?p=102303#post102303)الاخت الداعية لله عزوجل من ناحية شرب القهوة ماعندنا شرب قهوة من حصة لحصة نط مثل النحلة علشان نخلص المناهج وجعل الدارسات يتقن المهارات وتصحيح الكتب والدفاتر ومو عاجبين احد من مديرة ومشرفة

المديرة والمشرفة ( هذولا الاثنين أهم أساس العمل اللي عليه يكون كل شيء صح أو كل شيء عليه السلام )

لكن صدقيني فيه نماذج صح وتراعي ضميرها
ومخافة الله وعندهم عدل
وفيه ناس والله من تجربة وواقع أنا شفته أتمنى يتلاشىء

الضحك والعلاقات والتواصل بين المعلمة والمديرة أو المشرفة هو الفيصل والحكم ترضى المديرة والمشرفة عنك إذا حبتك مديرتك وأعجبتيها بتزكيكِ ( يعني تشهد لك ) عند المشرفة

ولايهمك ولا تشغلين بالك بهم دامك تمشين صح..
أهم شيء أختي الحبيبة
الإنسان يراعي ضميره بالعمل ولاينجرف ورى العابين بالأنظمة ويراقب الله في عمله
ولا يهتم
ماهوب لازم أهتم برضى المديرة والمشرفة
أمشي صح وأتحدى تمسك على خطأ
ترى بعض المديرات والله يخجلون من المعلمة اللي تراعي ضميرها بالعمل وماعندها غير الاستقامة

وصدقيني من تراعى رضى الله في عملها ماتخسر أبد لأن الله يكون معها دائماً وغصباً عن الغير راح يرضى عنها لآنها راعت رضي الله

الداعية لله عزوجل
02-17-2012, 10:38 AM
حوار رقم 10
التثبيت

هل ينتج عنهُ قصور في الأداء والعمل

أتمنى تكون الإجابة لا

أخواتي من الملاحظ في كثير من المراكز لم يعد هناك اهتمام بالعمل قد نقول تحصيل حاصل
وللأسف فان التثبيت أحد الأسباب لدى البعض ولا نعمم أصبح التساهل بالعمل
عدم الجدية /التهاون / القصور ملاحظ وللأسف الشديد
همسة للأحبة
لنجعل شعارنا العمل بأمانه يحقق لنا البركة في مالنا وأعمالنا ....
........................
وفي المقابل فإن تأخير التثبيت.... إحباط ينتج عنهً الملل

الداعية لله عزوجل
02-17-2012, 10:44 AM
موضوع الحوار رقم 11
(( قصور الدعم والمساندة من مؤسسات المجتمع ولا زلنا ))

نريد أن نقضي على الأمية نعم لكن لانريد شعارات
محو الأمية مسئولية الجميع نعم لكن نحتاج دعم ومسانده

الى متى وحملات الاستقطاب من يعمل على تنفيذها المعلمات إلا نحتاج مساندة ودعم من المجتمع
نحتاج الكثير والكثير
وأولها مساندة فرق الإحصاء الميداني بالمساندة

**** مالمانع من أن يكون الالتحاق بتعليم الكبار ومحو الأمية إلزامي وياما كتب في ذا النقطة
نحتاج أولاُ لفت انتباه المجتمع لأهمية تعليم الكبار ولا يتحقق ذلك إلا أن يكون مشروطاً بأمر ما وما نلاحظه فقط المكافآت ولم تعد عامل جذب أيضا مالمانع من رفع المكافآت أو أن تصدر بشكل شهري

ولو أني أشوف إلزامية التعليم ضرورية ونحتاجها
مثلاً
لايقبل الطفل في المدرسة أولا يستكمل إجراءات استخراج شهادة الميلاد أن لم تكن الأم متعلمة خاصةً من هي أقل من العمر المحدد للقبول 45 عام وكذلك الأب
هنا نحتاج في هذا الموضوع مساندة جهة الاختصاص
وهذا أكبر عامل على تحقيق النجاح للالتحاق بمراكز تعليم الكبار....
المواطن السعودي لا يتقبل أي أمر إلا إذا ألزم فيه....
وكثير منهم يعارض على أن الزوجة أو البنت تلتحق بالمراكز, في هذة الحالة يكون ملزم
وموصعب التنفيذ
وأكبر دليل مايحصل مع الدارسات المقيمات من لم تجدد الإقامة لن تحصل على الشهادة

ما المانع من التوسع في المجال وتحقيق الأهداف بشكل أكبر
مالمانع من إلزام الجمعيات الخيرية بالمساهمة والدعم وغيرها

نحتاج مساندة وسائل الأعلام

نعتب كثير على تحميل معلمات محو الأمية حملات الاستقطاب صدقوني ما قصروا لكن نحتاج دعم ومسانده

نتمنى نتمنى أن يكون تعليم الكبار أكثر توسع ومجال دائم لا يقتصر على محو أمية القراءة والكتابة وإنما نحتاج التوعية وتغيير ثقافة المجتمع لنواكب تغيرات العصر ))

نوال 52
02-17-2012, 05:22 PM
والله ياعزيزتى حاااااااااااسه بكن جميعاً بناتنا الحبيبات ومعلمات تعليم الكبيرات على مستوى المملكة معظمكن متميزات لكن جميعاً جل التقدير والإحتراااااااام
وياريت في مثلكن في التعليم العام من دقة في المواعيد . من اعطاء الدروس ..........الخ
وإن شاءالله ربنا يوفقكن جميعاً والله تستاهلوا التكريم وبقوة
ولكن اجمل الباقات من الورود
وجزاكن الله خير الجزاء

http://www.maktoobblog.com/userFiles/p/a/panoramamarocegypte/images/01d58e7369.gif (http://www.htoof.com/vb/t19007.html)

الله يسعدك وامثالك دعم لنا :more12:

غيمة مطر
02-18-2012, 02:17 AM
الاخت الداعيه الى الله اشكرك على ماقدمتيه ولكن اقول لك وبكل صراحه الحمد لله انك معلمه لا لالامشرفه استكثرتى فنجال القهوه علينا وبعدتريدين الزيارات الفجائيه ليييييش هالقسوه والنبره الحاده التي توجهينها لمعلمات هذا البند الجائر من الافضل ان توجهي سهامك للوزاره للمشرفات عند دحولهن الاداره تشعرك بدخولها لمكتب استقدام الخادمات يكفي اوخييتي مانعانيه من هم التثبيت
وبما انك داعيه فادعي لنا بالتثبيت وصلاح امورنا

وفقك الله وسسسسسددخطاك

الداعية لله عزوجل
02-18-2012, 02:13 PM
ليه الزعل أنا ماقلت إلا الصراحة وللأسف 3 أرباع معلمات محو الأمية على هالحال

لو أنا مشرفة راح أول شيء أمنع القهوة والشاي والحلى في مراكز محو الأمية يأختي هذا ماهو مجاله نجتمع في بيوتنا

وأقوى

سبب مافيه وقت لأن البعض والله يضيع الوقت في الجلسة ممكن يوم نجيبها وقت فراغ أو يوم يومين لكن يومياُ وبالتناوب ليه مقهى

والله العظيم والله العظيم في أحد المراكز اللي أشتغلت فيها تنزل الدارسة تقول للمديرة والمعلمات أنتم ليه ما تدرسونا جايين من بيوتنا عشان نجلس كذا هيا بالله هذا الشيء مايقهر

ثاني شغلة مديرة المركز أهي الأساس لكن للأسف المهم عندهم ياشيخه معتمدين عليها وكل شغلها مضبوط وشو اللي مضبوط والله التقارير والكمبيوتر فنانه فيه هذا عندهم شيءخطير إنجاز

لو أنا مشرفة موبس راح أفرض زيارات فجائية راح أسوي قياس لمستوى الدارسات فجائي مولشي بس عشان المعلمات يحسون بالمسئولية

وياليت قياس مستوى الدارسة يكون دوري من قبل المشرفات لكان أفضل

الداعية لله عزوجل
02-18-2012, 02:19 PM
همسة للاحبة

راح تداومون الصباح وراح تشوفون الفرق

فرق كبير

في المساء نلاحظ عدم إلا مبلاة مافيه إهتمام الكل مشي الحال
.........

وفي الصباح جدية إحساس بالمسئوليه

ياترى ليه

هل عدم الأمان الوظيفي السبب

أوعدم تطبيق الأنظمة

أوليس هناك متابعة وتوجية سليم

نوال 52
02-19-2012, 10:16 PM
ليه الزعل أنا ماقلت إلا الصراحة وللأسف 3 أرباع معلمات محو الأمية على هالحال

لو أنا مشرفة راح أول شيء أمنع القهوة والشاي والحلى في مراكز محو الأمية يأختي هذا ماهو مجاله نجتمع في بيوتنا

وأقوى

سبب مافيه وقت لأن البعض والله يضيع الوقت في الجلسة ممكن يوم نجيبها وقت فراغ أو يوم يومين لكن يومياُ وبالتناوب ليه مقهى

والله العظيم والله العظيم في أحد المراكز اللي أشتغلت فيها تنزل الدارسة تقول للمديرة والمعلمات أنتم ليه ما تدرسونا جايين من بيوتنا عشان نجلس كذا هيا بالله هذا الشيء مايقهر

ثاني شغلة مديرة المركز أهي الأساس لكن للأسف المهم عندهم ياشيخه معتمدين عليها وكل شغلها مضبوط وشو اللي مضبوط والله التقارير والكمبيوتر فنانه فيه هذا عندهم شيءخطير إنجاز

لو أنا مشرفة موبس راح أفرض زيارات فجائية راح أسوي قياس لمستوى الدارسات فجائي مولشي بس عشان المعلمات يحسون بالمسئولية

وياليت قياس مستوى الدارسة يكون دوري من قبل المشرفات لكان أفضل

الله يحميك همسة لك انتي صح في وضع غلط :sm114:

الداعية لله عزوجل
02-20-2012, 01:59 AM
بس يانوال حلو أنا صحح الخطأ
لكن أنتي معلمة مالك أي صلاحية

ومن الصعب تنتظمين بدوام وغيرك يجيء متأخر
ومن الصعب يكون إدائك بأمانه وغيرك ما يظهر جمال الدرس وحلاوة اللسان إلا بحضور مشرفة

هذا كله أنا مابية ابيه يتلاشى وشويعني إداء وظيفي وشويعني أحد يشكرني أويعجب في عملي حكي فاضي

أنا ابي العمل روتين شيء طبيعي يحكمه نظام وتعاميم ولا يسمح بالتجاوزات

انا في مكان عمل

التشديد على المديرات أهم أهم أهم شيء ((( لانهم أهم أساس كل شيء ))

نوال 52
02-20-2012, 03:22 AM
بس يانوال حلو أنا صحح الخطأ
لكن أنتي معلمة مالك أي صلاحية

ومن الصعب تنتظمين بدوام وغيرك يجيء متأخر
ومن الصعب يكون إدائك بأمانه وغيرك ما يظهر جمال الدرس وحلاوة اللسان إلا بحضور مشرفة

هذا كله أنا مابية ابيه يتلاشى وشويعني إداء وظيفي وشويعني أحد يشكرني أويعجب في عملي حكي فاضي

أنا ابي العمل روتين شيء طبيعي يحكمه نظام وتعاميم ولا يسمح بالتجاوزات

انا في مكان عمل

التشديد على المديرات أهم أهم أهم شيء ((( لانهم أهم أساس كل شيء ))

أختي انا كنت ماسكة ادارة المركز لمدة عام ونصف والقهوة كانت ممنوعة بس الخالة تجيب ترمس قهوة والدوام في الوقت والخروج في الوقت وكل شي 100/100 والحين انا مشرفة مقيمة في نفس المركز الدوام ملعوب في حسبتة والمعلمات حاطين جدول للقهوة وازيدك من الشعر بيت انا ثاني وحدة في الجدول انا معاك المديرة هي الاساس اذا صلحت صلح المركز
بس تعلمت اني اتحمل مسؤولية شغلي وبس والله اني جالسة على اعصابي لان الحال المايل مايعجبني :more53:

هوى بلادي
02-20-2012, 08:38 AM

ونرجع نقول مهضومة حقوقنا

نعم غاليتي كلاااامك سليم 100% من بعض المشرفات أو المديرات ...

الآتي يحاولن فقط التحطيم والتقليل من همة المعلمة وكأنهن ــ نسأل الله السلامة والعافية ــ توظفن مشرفات للنقد فقط لاللتوجية والإرشاد ...
نعم لذا على المعلمة أن تتخذ مع نفسها قاعدة أنني أنا مشرفة وموجهة نفسي ... نعم التزم بحضور الدورات وأبحث واطلع من حيث المادة العلمية ..ومن حيث الوسائل التي توصل الدرس إلى أذهان الدارسات بكل سهولة من وسائل التقنية الحديثة و القديمة .
هنا أتسأل : إذا شعرت المعلمة أن المشرفة أو المديرة تحاول تحطيمها والله أعلم بما تهدف إلية . !!!!
هل ستهدرين دورك كمربية قبل تبليغ رسالة التعليم ؟؟؟
هل أخلصتي عملك لوجه الله تعالى ؟؟؟..
مافائدة رضى المشرفة أو المديرة !!! والله غير راضي عن عملي ؟؟؟
نعم قد ترضى المشرفة أو المديرة عن عملك لكونك قريبة لها !!! أو مستفيدة من وراك بما وهبك الله به من نعمة !!!
عموما المصالح لاتدوم بين الناس الدائم هو عملك الخالص لوجه الله تعالى ...
فلا تشتكي لأحدٍ سوى ربِّك، فهو سبحانه يحب أن يسمع أنينك وهو وحده القادر على أن يفرِّج كربك ....

الداعية لله عزوجل
02-20-2012, 01:32 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوال 52 http://www.wtb28.com/dc.net.sa-heware/buttons/viewpost.gif (http://www.wtb28.com/showthread.php?p=311362#post311362)

أختي انا كنت ماسكة ادارة المركز لمدة عام ونصف والقهوة كانت ممنوعة بس الخالة تجيب ترمس قهوة والدوام في الوقت والخروج في الوقت وكل شي 100/100 والحين انا مشرفة مقيمة في نفس المركز الدوام ملعوب في حسبتة والمعلمات حاطين جدول للقهوة وازيدك من الشعر بيت انا ثاني وحدة في الجدول انا معاك المديرة هي الاساس اذا صلحت صلح المركز
بس تعلمت اني اتحمل مسؤولية شغلي وبس والله اني جالسة على اعصابي لان الحال المايل مايعجبني :more53:

نوال على كذا المشرفة المقيمة تحتاج صلاحيات أكثر عارفة لو تطلبين من إدارتكم تنزل تعميم خاص بمنطقتكم يمنع كذا وكذا على حسب السلبيات اللي أنتم تشوفونها وعلى أساسها تلتزم مديرة المركز بالتوقيع على التنفيذ وبمتابعة من مشرفتكم العامة ينصلح الحال

ترى أنتم حلقة وصل ومتابعة

الداعية لله عزوجل
02-20-2012, 04:39 PM
نوال نسيت أقولك أنتي ليه حاطينك مشرفة مقيمة بنفس المركز
خطأ كذا
المفروض يوجهونك مركز ثاني

نوال 52
02-20-2012, 08:56 PM
نوال نسيت أقولك أنتي ليه حاطينك مشرفة مقيمة بنفس المركز
خطأ كذا
المفروض يوجهونك مركز ثاني

حبيبي احنا بكالوريوس قالوا يجيبوا مديرات من الصباح واحنا ننزل مشرفات في نفس المركز الي كنا مسكين إدارتة لان في اي لحظة ننزل صباح وانا بصراحة مبسوطة في مركزي بس الدوام لويحترم وقتة يعني متابعة معلمات مركز واحد

الداعية لله عزوجل
02-21-2012, 12:47 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هوى بلادي http://www.wtb28.com/dc.net.sa-heware/buttons/viewpost.gif (http://www.wtb28.com/showthread.php?p=311475#post311475)

نعم غاليتي كلاااامك سليم 100% من بعض المشرفات أو المديرات ...

الآتي يحاولن فقط التحطيم والتقليل من همة المعلمة وكأنهن ــ نسأل الله السلامة والعافية ــ توظفن مشرفات للنقد فقط لاللتوجية والإرشاد ...
نعم لذا على المعلمة أن تتخذ مع نفسها قاعدة أنني أنا مشرفة وموجهة نفسي ... نعم التزم بحضور الدورات وأبحث واطلع من حيث المادة العلمية ..ومن حيث الوسائل التي توصل الدرس إلى أذهان الدارسات بكل سهولة من وسائل التقنية الحديثة و القديمة .
هنا أتسأل : إذا شعرت المعلمة أن المشرفة أو المديرة تحاول تحطيمها والله أعلم بما تهدف إلية . !!!!
هل ستهدرين دورك كمربية قبل تبليغ رسالة التعليم ؟؟؟
هل أخلصتي عملك لوجه الله تعالى ؟؟؟..
مافائدة رضى المشرفة أو المديرة !!! والله غير راضي عن عملي ؟؟؟
نعم قد ترضى المشرفة أو المديرة عن عملك لكونك قريبة لها !!! أو مستفيدة من وراك بما وهبك الله به من نعمة !!!
عموما المصالح لاتدوم بين الناس الدائم هو عملك الخالص لوجه الله تعالى ...
فلا تشتكي لأحدٍ سوى ربِّك، فهو سبحانه يحب أن يسمع أنينك وهو وحده القادر على أن يفرِّج كربك ....

هوى بلادي كل ما الإنسان يراعي رضا رب العباد قبل رضا العباد يجنى الثمار في حياته يعني أقلها الله معك وشلون هالحكي ييسرلك أمورك وشو ما كان واجهك تلقين فرجت باللي أنتي تبين

مثلاً أعطيكِ مثال تبي تحضر لك المديرة ماكنتي مستعدة ولا لك نفس تتفاجين أنالله ساعدك جاءها ضيوف في ذا اليوم واعتذرت عن الحضور

مثال ثاني الطابعة ومشاكلها أو خلص الحبر وشلون راح تكملين وأنتي ملزومه بالأوراق تتفاجين بدون أي مقدمات مع دخولك المدرسة من الزميلات يافلانة أنا هذا النشاط موعلي وشفت جدولك خذيها أن شاء الله ماتكوني صورتي

مثال ثاني تتفاجين باتصال يافلانة الله يخليكِ أنا بطريق بيتكم راح أمرك محتاجة كذا وكذا المشكلة اللي أهي محتاجتة يبي له وقت عشان أجهزه وحوسة

لكن الله ماينسى عبادة المخلصين

طول الوقت اللي أنا محتاجتة اتصال منها معليش زوجي وقف عند محل راح أتاخر أشوي وللحين أنا محتاجة وقت وإتصال ثاني منها معليش الإشارة وقفتنا وأنا أحمدالله على التأخير وفي وقت وصولها سبحان الله أنا خلاص انتهيت من الشغلات اللي أهي تبي

همسة

من يقدم الخير يلاقي خير
ومن يخلص في عمله يجد الله معه

وأنا والله ماحطيت الأمثلة إلا عشان تحسون بقيمة الإخلاص والأمانة في العمل

وثقوا تماماً أن الدنيا زائلة والآخرة باقية

الداعية لله عزوجل
02-22-2012, 01:41 PM
موضوع الحوار رقم 11

الغرور والتعالي مرفوض في العمل

من مكملات العمل الثقة بالنفس ولا يصل لها الشخص إلا بتحقيق المراد من العمل
ليس الغاية من العمل التجديد ووضع خطط فوق الخيال ولكن التدريج مطلب ولا يتحقق النجاح بالقفر العالي وإنما بالتأني والتمهيد يسبقة جمال الروح فلنكن قلباً واحداُ في العمل

الأنا الأعلى مرفوض
التميز مرغوب لكن لانريده شاغلنا وهمنا الوحيد في عملنا
فل نعطي العمل اهتمام من كل النواحي والاهتمام بمن حولنا لا لشي ولكن لنكسب حب الغير حتى يكونون عوناً لنا لديهم دافع العطاء / الإخلاص / الوفاء ويسبقة حب العمل

فجر
02-22-2012, 09:30 PM
اختي الداعية وأخواتي الفاضلات تابعت ماكتب منكن وأنا معكن في أشياء وأشياء لا اتفق ولكن وارجو أن تقبلن ما اقوله
اكثر ما كتب عن المشرفة والمديرة المشرفة انا لم ولن اقتنع بها إلا اذا كانت تستحق ان تكون مشرفة وملمة بما عليها من أعمال وتوجيهات والتفهم لعملها
المديرة الكثير من المعلمات لا يتقبلونها انا معاكن فيه مديرات لا يستحقن ان تكون مديرة الا اذا التزمت وطبقت الانظمة عليها ومطلعة على ما تقوم به وتطور نفسها ومنه على المركز وفيه مديرات يستحقن التقدير بما يقمن به
المعلمة لا اعرف لم تتكلمن عنها كما المديرة
المعلمة كما تعايشت لا تريد من احد التوجيه حتى اوضح لكن القليل مما اراه التوجيهات لا تنفذ وكل يوم توجيه وتنبيه والمعلمة غير مبالاه اذا رأت المعلمة المديرة او المشرفة همت واجتهدت ولكن واقعها غير
اود ان اوضح لكن جميعاً بخبرتي اذا كل مسؤولة مشرفة او مديرة او معلمة عملن بما لديهن وان تعلم ان الله يراها بما تقوم به واخلصت واجتهت وطورت نفسها واهتمت بدارساتها ستلقيها من الله قبل كل شيء لا تنتظر المعلمة من يشكرها او يهديها كذلك المديرة
على كل معلمة تلتزم وتقوم باعمالها ولا تراقب شغل المديرة أو ما تعمله وتوجه عملها واخلاصها لله سبحانه
لتعلمن ان اذا كان هناك مشرفة متميزة ومخلصة وكذلك مديرة ومعلمة سيكون المركز ناجح والأهمية الكبرى للدارسات إهتمن بتعليمهن ومساعدتهن وتشجيعهن حتى تكسبي الأجر والثواب من الله
ليكن النقد هادف ومشارك بين المعلمة والمديرة
ليكن التعاون بين الجميع لإجل الدارسات
ليكن الاحترام متبادل
ليكن الاخلاص والعمل والجد لله سبحانه قبل كل شيء
ليكن الجميع قدوة للدارسات كوننا معلمات ومديرات
ليكن حسن التعامل بين الجميع
على الجميع ان يتحلى بالصبر وعدم التعصب والتوتر

الى كل مشرفة ومديرة ومعلمة
اخلصن في ما تقمن به واعلمن ان الله يراك والرب معاكن جميعاً

عابرة سبيل
05-01-2012, 07:35 AM
ما في عدل أنا منتجين صباح وغ بري منتدب ويخون على كيفهم ويطلعون على كيفهم الله كريم

الداعية لله عزوجل
05-03-2012, 07:28 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابرة سبيل http://www.wtb28.com/dc.net.sa-heware/buttons/viewpost.gif (http://www.wtb28.com/showthread.php?p=349615#post349615)

ما في عدل أنا منتجين صباح وغ بري منتدب ويخون على كيفهم ويطلعون على كيفهم الله كريم

مافهمت مافي عدل بو شو
إذا كان تقصدين تحويل البعض للصباح بعبارة ندب دون تغيير الراتب فهذا استغلال ولكن القانون لايحمي .........

مثل ماهم لهم القدرة على استغلالنا بصياغة مكتوبة نحنُ نستطيع أن نلغى هذا الاستغلال
بتعاميم أو نظمة تحفظ لنا حقوقنا
وهذا ماتم عند إصدار تعميم يمنع من تحويل معلمات محو الأمية إلى الصباح قبل التثبيت

الحمد لله نحنُ أفضل من غيرنا (( الرواتب تنزل في الإجازة
هناك لنا إجازة أمومة / إجازة اضطرارية / إجازة مرضية بعذر غيرنا من البنود لا ))
..................

لكن نحتاج المزيد من التعاميم التي تحفظ حقوقنا

* خاصة ُ التعاملات داخل العمل من أنظمة لاتخدم

* طرق التعامل الصحيح مع معلمات محوالأمية

وعدم استغلالهم في طلبات ترهقهم أو بالمعنىالصحيح تشغلهم عن ماهو أهم

نحتاج بنود تلزم الإدارات بالتطبيق بعيد عن الاجتهادات الشخصية التي قد لاتخدم العمل
نحتاج بند كامل لحاله
بتوضيح مهام معلمة محو الأمية في حدود المعقول حتى لا يكون هناك تجاوزات من البعض بكثرة الطلبات اللي أشغلت المعلمات ))
..............

نحتاج بند كامل لوصف دور المشرفة المقيمة ويكون دورها فيه أساسيات
مو لشيء لكن حتى لا تمل المشرفة المقيمة
صدقوني أن الغالبية من المتميزات يتمنون يخدمون ويقدمون أجمل ما لديهم من أفكار لكن كثرة إرهاقهم بالأعمال الثانوية أفقدهم الحماس

البعض كان راح يقدم اعتذار
(( المشرفة المقيمة تحتاج بند فيه مايحفظ لها حقوقها بالعمل دون إستغلال ))

الكثير يشتكي من العمل المتواصل بساعات مرهقة لتنظيم حفل أو مشاركة في ..... صدقوني يمكن من الصباح إلى انتهاء الحفل وأهم يلزمون بالحضور والتنسيق والترتيب ليه كل هذا
... مو حرام الاستغلال صاروا مو مشرفات مقيمات صاروا منسقات للحفلات والمعارض وعذراً لصراحتي

صدقوني
أصبح تواجد المشرفة المقيمة داخل الإدارة أكثر من تواجدها في المراكز

وأكثر اجتماعاتهم للتفكير بطريقة مشاركة أو تخطيط لما سيقدم في حفل أو في عرض
وأخر الاهتمامات أهو الإنجاز داخل المراكز

فأصبحت المشرفة المقيمة مشتته الذهن هذا غير غيابها الكثير عن المركز بحجة أن هناك
اجتماع ونحتاج تواجدكم لتنسق الحفل والترتيب ؟؟؟؟ !!

(( فما ندري المشرفة المقيمة أهي منسقة حفلات أو مهمتها متابعة المراكز ))

نعم نحتاج التعاون في العمل الجماعي لكن لايطلب من الجميع

نقول 3 من المشرفات كفاية وفي المرات القادمة غيرهم أما تواجد الكل وغياب الكل ؟؟؟؟؟!!!!!

أم عبدالعزيز
05-04-2012, 01:46 PM
تم الغاء تثبيت الموضوع بناء على طلبك يالداعية
شكرا لجهودك الرائعة

الداعية لله عزوجل
06-08-2012, 10:52 AM
جزاكِ ربي الجنة

الداعية لله عزوجل
06-08-2012, 10:55 AM
الحوار رقم 12

أعطوا محدودية عدد لقبول الغير سعوديات للمراكز
لأسباب
1)) البعض مننهم لايناسبة التعليم بالمراكز
البعض منهم أو الغالبية العظمى قد لايحصل على شهادات التخرج لعدم تجديد الإقامة
أن كان ولابد من قبولهم فياليت تحديد العمر
قالوا قبول الناطقات للغة العربية ممكن لكن تعالوا أدخلوا الميدان وشوفوا المعاناة خاصةً مع الكبار بالعمر

أدرسها قران ماشيء شرط أن تكون حافظة من قبل لو مو حافظة راح يكون وقت الحصة بكاملة لها
قراءة ماشي بس ياخوفي أنا اللي راح أضيع معالم الحرف الأبجدية مو الدارسة من كثرة التصحيح والإملاء
رياضيات ما أسمع إلا كلمة أنت يفهم أنا مايفهم أنت تقول أنا مايرررف مافيه يفهم
فالله يعطيكم العافية حددو عمر معين لقبول الناطقات للغة العربية
....
أتمنى تحديد مركز 2 / 3 فقط لقبول غير السعوديات في كل منطقة مو لشيء ولكن حتى نثبت لكم أن أمية السعوديين (( أمية تعليم القراءة والكتابة )) انتهت والمواطن السعودي بحاجة مراكز تعليم مستمر لا مراكز محو أمية خلصة في ظل تطلعاتكم المستقبلية لفتح قسم في الجامعات كجامعة طيبة
(( التعليم المستمر الكبار ))

نوال 52
06-08-2012, 11:27 PM
اختي الداعيه الي الله عز وجل
طيب لية مانتكلم عن الدوام وملف الدوام واللعب بالدوام وعدم وضع الخط الاحمر
عقوبه التلاعب بالدوام

الداعية لله عزوجل
06-09-2012, 07:26 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوال 52 http://www.wtb28.com/dc.net.sa-heware/buttons/viewpost.gif (http://www.wtb28.com/showthread.php?p=375171#post375171)

اختي الداعيه الي الله عز وجل
طيب لية مانتكلم عن الدوام وملف الدوام واللعب بالدوام وعدم وضع الخط الاحمر
عقوبه التلاعب بالدوام

نوال ياعسل من أيام الوزارة وأول مواضيع كتبت فيها عن التلاعب والغياب صادفت مراكز غريب أمرها عجيب فعلها

...............

نوال فيه مراكزفيها تلاعب فيه مراكز فيها غياب بالهبل

...............

نوال ياما ويا ما كتب في ذا الموضوع ياما وياما كتبت عن التلاعب اللي يحصل عن الغياب / عن التحضير في سجل الحضور وأهو أصلاً مافيه أحد
وياليت على كذا نسحب من الحصص وقت أهو من حق الدارسات ليه والله نبي نكيف على القهوة ونسولف والله والله العظيم مايروح عن بالي دارسة تنزل وتعاتب أنتم ليه ماتدرسونا حنا جايين كذا

الداعية لله عزوجل
06-09-2012, 08:03 AM
نوال كتبت كثير دخلت بحوارت كثير من كلمة وحدة (( قلت محو الأمية مافيها أنظمة وجد ما أحسب فيها أنظمة ))
وهذي بعض من مقتطفات للحوار اللي داربيني وبين الأستاذة فوزية الصقر محتفظة بجزية والباقي كان عفوي مايحتاج إقتباس للرد

بواسطة الداعية لله عزوجل

(( كنت أتكلم مع وحدة ..... ))

تدريس الصبح أحلى بكثير......فيه شغل صح وترى مريح بالمرة الوسائل لاتشيلين همها عندهم غرفه خاصة كلها وسائل درست أنا في الصباح ولا أحلى روعه روعه.... تحسين أن فيه شغل لا والاهم تروحين البيت مرتاحة ماتشيلين هم الشغل أبداًولا تفكرين فيه ... محو الأمية قلق أنظمة ماهي ثابته تغيير بين فترة وفترة وفيهاغموض كثير
.. أه ـلو أقدر أوضح المصيبة أذا كتبت تعذبت وإذا سكت احترقت

بواسطة الأستاذة فوزية الصقر

هلا بك أختي الداعية ..
إن شاء الله بخير ..
عسى ماشر محوالأمية أنظمة ماهي ثابتة وغموض ؟؟ وينه فيه اللي ماشفناه ؟

بواسطة الداعية لله عزوجل

أبشري.... يالغاليه من عيوني
راح أوضح وبموضوع لحاله لا وبعد في المنتدى العام ....
ومن الحين مابي أحد يزعل من اللي أكتب الصراحه هي عنواني في كتاباتي والمصلحة العامة هي هدفي لكن بعض الأحيان ودي أجامل بالمواضيع اللي أكتب أو الردود
بس والله ماقدرت الطبع يغلب التطبع
كذا أنا وشو أسوي
عجزت أتغير ما أعرف أجامل أو اصفق

دعدوعه ..
لا مجاملااااااااااااااااااااااات ... الناصح الأمين لا يجامل ولا ينافق وهذا مانريده ..
ولكن التحطيم بهذه الصورة فيه نكران لعمل محوالأمية على مر السنوات ..
الموضوع ليس على المستوى الشخصي ولكن فيه هضم للكثير من الجهود المبذولة من قبل االكثيرين في الميدان
عموما أنتظر رأيك هنا وفي كل مكان ... ولك الشكر

بواسطة الداعية

التحطيم لمين للي يبي يبرز الجهود ويقول ياناس تعالوا شوفوا عالم تعمل ماتحب الظهور والبراويز وإلا التحطيم لمن يقدم التقارير وشجعونا برا فوا .... نحنُ موجودين
ندري أن جهود محو الأمية جبارة وكبيرة ولكن وين هوبه دورنا لإبراز هذي الجهود ...... !
قلت قبل كذا أن فية قيادات تربويه عظيمة هي من أسس محو الأمية أو العلم على أصوله ولو أعطيت وسام الملك عبد العزيز ما كفأها وعلى فكرة أنا في كتاباتي أكتب بعض الأحيان كردة فعل ويشهد الله ........................ الخ الحديث عفوي وطويل ما حبيت أنسخه لكم بالكامل

دعدوعه ..وش دعوى ؟؟
وش المشكله ؟؟ وش فيك متردده؟؟
قولي ولا تمسحين عادي ..
ماقلتي شئ غلط وحنا نتناقش ..
والنقاش الهادئ يصب في المصلحة ..اما النقاش المتشنج فيعمل على الضد ..

بواسطة الداعية

إقتباس:

قولي ولا تمسحين عادي ..

ماقلتي شئ غلط وحنا نتناقش

أدري موغلط بس صريح

إقتباس:

وشفيك متردده ؟؟

أنا متردده لأني أخاف من النقد أنا ماأحب التحطيم

إقتباس:

اماالنقاش المتشنج فيعمل على الضد

قلت بعض كتاباتي وردودي ردت فعل لا أحد يلومني ولو أن الصراحة في بعض الأحيان تهلك صاحبها..... لكن

آخر تعديل الداعية لله عزوجل يوم 11 aug 2009 في

سبب التعديل : تلطيف للجو .... ياحلو النسخ والصق والتلوين بعد ...

03:23 pm

بواسطة أستاذة فوزية الصقر

دعدوعه الظاهر انك متشنجه أكثر من اللازم

وشكلنا ندور في حلقة مفرغة لكن فقط حبيت أعلق على بعض الجمل

1 - أدري موغلط بس صريح

الصراحه هي المطلوبه ياعزيزتي

2 - أنا متردده لأني أخاف من النقد أنا ماأحب التحطيم

الذي ينتقد لا بد أن تكون روحه رياضية تتقبل النقد

3 - قلت بعض كتاباتي وردودي ردت فعل لا أحديلومني ولو أن الصراحة في بعض الأحيان تهلك صاحبها..... لكن

ردود الفعل الناتجه عن مواقف خاصة لا يعتد بها ..

ولا يمكن يكون هناك نقاش مثمر بدون صراحه ,, ولا أتفق معك بأن الصراحه مهلكة بل أرى أنها منجية.

وأخيرا أختي الداعية ... تقبلي ردي ووردي

بواسطة الداعية

وتفضلي أستاذتي الكريمة هذي الصراحة ومن الآن أقول الزعل مرفوض والعتب أن شاء الله مرفوع
نعم أستاذه جهود محو الأمية كبيرة لكن لم توتي ثمارها على الوجه المطلوب
وملاحظاتي كثيرة الآن في المنتدى المعلمة تتذمر من تهرب الدارسات وانقطاعهم عن الدراسة وكثرة المواضيع بهذا الشأن ... وقل عرض موضوع يبحث أو يتحدث عن غياب المعلمات ولن أتحدث بهذه النقطة
صادف أن مركز بكامله والله الحضور عفى الله عما سلف
صادف معلمة تحذف معظم الدروس في منهج رياضيات للصف الثاني لماذا ما أعرف أشرحه يابنت الحلال وين رايحين الجامعه رغم أنهم في القرى نجد ..... بقية الحوار عفوي ماحبيت أنسخة لكم

الداعية لله عزوجل
06-09-2012, 08:11 AM
الغيــــــــــــــاب مشكلة كبيرة

وحلها فقط بوضع مديرات مراكز كفؤا يطبقن الأنظمة حضورهم يسبق حضور المعلمات لكن لو كان العكس صحيح مديرة متساهلة غيابها بالهبل وتأخيرها براحتها هنا نجد

لا للخط الأحمــــــــــــــــــــــــر

مشكلة الأنظمة والتقيد بالأنظمة وتطبيقها يعتمد على الاختيار الصحيح للمديرات وكذلك المراقبة الدورية المفاجئة وأكرر المفاجئة لأن من خلالها يتضح المركز اللي فيه تلاعب أو المركز النظامي

وفق الله الجميع

نوال 52
06-09-2012, 04:45 PM
وحلها فقط بوضع مديرات مراكز كفؤا يطبقن الأنظمة حضورهم يسبق حضور المعلمات لكن لو كان العكس صحيح مديرة متساهلة غيابها بالهبل وتأخيرها براحتها هنا نجد
لا للخط الأحمــــــــــــــــــــــــر
كلامك سليم الله يحميك
بس على اي اساس يتم تكليف المديرات في المساء وماهي الشروط اغلبهم لاذمة ولاضمير وعدم القدرة على العمل الإداري حتي الحاسب مايعرفون كيف يفتح والشغل على المعلمات وعادي شوفي المعلمة الي شايلة المركز والشغل تلعب في المعلمات لعب

منار العتيبى
06-09-2012, 04:54 PM
الله يعطيك العافيه على الموضوع

الداعية لله عزوجل
06-09-2012, 09:11 PM
* والله يانوال إذا فيه تلاعب بالمراكز فالملامة على الإدارة والإشراف
يأختي كون تجيني مشرفة لتأدية واجب والسلام وباي باي ولا أشوفها إلا المرة الجاية بعد 5 أشهر وأن قلت 3 أشهر

وتبين مايكون فيه تلاعب

نوال أنتي تشوفين لازم يكون فيه شروط للادارة صح

ياليت من يمر يقول وشو لازم من شروط قبل ما أكتب أنا

الداعية لله عزوجل
06-09-2012, 09:13 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منار العتيبى http://www.wtb28.com/dc.net.sa-heware/buttons/viewpost.gif (http://www.wtb28.com/showthread.php?p=375819#post375819)

الله يعطيك العافيه على الموضوع

الله يعافتس بس أنتم شاركوا ترى بدون مداخلاتكم أنا آآآآآآآآآمل

نوال 52
06-10-2012, 11:48 PM
اتوقع التلاعب بالدوام يبدا يتلاشي من خلال تطبيق نظام فارس
المختصر/ كشف المشرف العام على تقنية المعلومات بوزارة التربية والتعليم الدكتور جارالله الغامدي عن بدء تشغيل نظام فارس في الوزارة، مؤكدا أن جميع رواتب المعلمات والمعلمين وكافة موظفي وموظفات جهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم لشهر رجب الجاري تم إصدار مسيراتها عبر نظام فارس.

وبين أن نظام فارس يشتمل على تشغيل خدمات إلكترونية في نظام الرواتب والميزانية والمشتريات والمستودعات، مشيرا إلى أن التشغيل الكلي للنظام سيكتمل خلال 7 أشهر، وسيساهم في تقديم العديد من الخدمات للمعلمات والمعلمين والموظفات والموظفين تشمل الاستعلام الإلكتروني، رفع المطالبات المالية والمكافآت وغيرها عبر النظام.

الداعية لله عزوجل
06-15-2012, 06:42 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوال 52 http://www.wtb28.com/dc.net.sa-heware/buttons/viewpost.gif (http://www.wtb28.com/showthread.php?p=377003#post377003)

اتوقع التلاعب بالدوام يبدا يتلاشي من خلال تطبيق نظام فارس
المختصر/ كشف المشرف العام على تقنية المعلومات بوزارة التربية والتعليم الدكتور جارالله الغامدي عن بدء تشغيل نظام فارس في الوزارة، مؤكدا أن جميع رواتب المعلمات والمعلمين وكافة موظفي وموظفات جهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم لشهر رجب الجاري تم إصدار مسيراتها عبر نظام فارس.

وبين أن نظام فارس يشتمل على تشغيل خدمات إلكترونية في نظام الرواتب والميزانية والمشتريات والمستودعات، مشيرا إلى أن التشغيل الكلي للنظام سيكتمل خلال 7 أشهر، وسيساهم في تقديم العديد من الخدمات للمعلمات والمعلمين والموظفات والموظفين تشمل الاستعلام الإلكتروني، رفع المطالبات المالية والمكافآت وغيرها عبر النظام.

وشو نظام فارس

الداعية لله عزوجل
06-15-2012, 06:47 AM
نوال يقولون

البصمة لردع التحايل
لجأت العديد من المؤسسات لاستخدام الاجهزة التقنية الخاصة بتسجيل الحضور والانصراف كالبطاقة أو البصمة لوقف تحايل بعض الموظفين على الكشف الخاص بالتوقيع بعد أن تم رصد العديد من حالات التلاعب التي يقوم بها الموظفين، من خلال توقيعهم عن بعض زملائهم أو بتسجيل أوقات غير صحيحة لحضورهم او انصرافهم.

............

مبدأ الرقابة الذاتية والتي يجب أن تتوفر لدى الموظفين، إلاّ أن تصرفات البعض (غير المبالين) تسببت بالإفساد على باقي الموظفين الذين يتمتعون بالإلتزام الوظيفي، مؤكداً على أنهم رغم إمتعاضهم -الموظفين الملتزمين- من قرار تطبيق الأنظمة التقنية، إلاّ أنهم من الأساس لا يخشونه مقارنه بزملائهم غير المنتظمين والذين حاولوا مراراً التذمر من النظام؛ مدعين بأنه سيسبب الكثير من الإحباط بما سينعكس سلبا على الإنتاجية

الداعية لله عزوجل
06-15-2012, 06:55 AM
13

تخطيط ودراسة ..... ودراسة وتخطيط والمشكلة حلها بسيط .......

وجهت وزارة التربية والتعليم إداراتها التعليمية، بضرورة مراعاة أعداد الدارسين والدارسات عند فتح المدارس والفصول لتعليم الكبار، وأنه يجب إغلاق الفصل في حال قلة العدد أثناء العام الدراسي حسب ماهو محدد لكل مرحلة وتحويل الدارسين والدارسات إلى المنازل أو ضمهم إلى غيره من الصفوف وفق التنظيم الخاص بذلك مع تزويد الإدارة العامة للتخطيط المدرسي بما تم بشأن ذلك.
ودعت التربية في توجيه - حصلت "الوطن" على نسخة منه - إلى تزويد الإدارة العامة للتخطيط المدرسي بعد شهر من بداية العام الدراسي بالواقع الفعلي للفصول والدارسين والدارسات في البرامج والمراكز والمدارس المعتمدة في الميزانية، على أن يتم اختيار موقع متوسط عند افتتاح مرحلة متوسطة أو ثانوية ولا يلزم استمرارها في موقع واحد ولا يقتصر فتحها في المدن الرئيسية، مع ضرورة التقيد بما خصص لإدارات التربية والتعليم من برامج ومراكز ومدارس وفصول.

http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=102739&CategoryID=5

جميل أن يكون الموقع متوسط لكن لايلزم تنقلة إلا بعد مرور مثلاً 6 سنوات أو أكثر
لكن
الأهم الأهم من هذا كله توفير مواصلات أنا ما أدري ليه مايفكرون بالمواصلات مو أسهل من تنقل وفتح وهدر ماله داعي ......
والله والله توفر المواصلات راح يساعد كثير على استمرارية الكبار بالتعليم
نادوا بتقفيل المراكز
نادوا بضم المراكز
لكن شغله وحدة مافكروا بدراستها كيف نساعدهم على التعليم
فتحنا مراكز نعم
وزعنا منشورات نعم
وتكلمنا وقلنا نعم
الكثير عندهم رغبة بمواصلة التعليم لكن القليل جداُ من تسمح له ظروفه بالمواصلة وأول مشكلة عدم توفر وسيلة نقل
(( مو صعبه الشغلة دام في الصباح وفروا للطالبات وشو اللي يمنع من توفيرها في تعليم الكبار ))

الداعية لله عزوجل
06-29-2012, 11:06 AM
فكرة طرح مساهمة الجمعيات الخيرية في تنفيذ برنامج مجتمع بلا أمية .....

وأوضح المصدر، وفقا لصحيفة عكاظ، أن عدة توصيات قدمت من متخصصين في مجال تعليم الكبار إلى وزارتهم، مطالبين بزيادة مكافأة العاملين في مراكز تعليم الكبار برفع مخصص الحصة الدراسية من 75 ريالا إلى 100 ريال؛ لدعم برامج تعليم الكبار ومراكز مجتمع بلا أمية إضافة إلى عدة توصيات تدعم العمل في هذه المراكز، مطالبين بتطبيق الزيادة مع بداية العام الدراسي المقبل.

وأشار إلى أن التوصيات المرفوعة لوزير التربية والتعليم، شملت العمل على تطوير مقررات مراكز تعليم الكبار للصفوف الثلاثة، بما يتناسب مع فئة الدارسين ومتطلبات العصر، وتخصيص ميزانية مادية للأنشطة المختلفة في مراكز تعليم الكبار والمستلزمات التعليمية في المراكز وبرامج مجتمع بلا أمية واحتساب عدد فصول برنامج مجتمع بلا أمية، وينتظر أن تطبق هذه التوصيات بداية من العام المقبل

ليتهم يومهم رفعوا نصاب الحصص زادوا بالمكافأة للملتحقين بتعليم الكبار
ليتهم بدال هالدراسة فكروا بخطط ناجحة وهادفة تساعد على نشر العلم والقضاء بحق على محو الأمية
أنا ما أدري يهتفون بشعار رنان (( محو الأمية مسئولية الجميع )) وحكي وين المساهمات كلام × كلام
ميزانية التعليم أكبر ميزانية (( ووووووو وفيه ميزانية وفيه وفيه .... وهل الميزانية تكفي لعمل أنشطة
هل الميزانية تكفي ل ........

للأسف هناك الكثير من المعوقات ولا راح نقضي على الأمية بجهود فقط وزارة التربية والتعليم
وينه فيه المشكلة لو عرض فكرة مساهمة الجمعيات الخيرية في تنفيذ برنامج مجتمع بلا أمية ..... بالتحديد البرنامج فقط مو لشيء لكن لأسباب
1- قد نجد من لم يتمكنوا من التعليم في قائمة البيانات لديهم
2- كتحفيز ودعم من الجمعية لمن يلتحق بالبرنامج من...... وو......
3- نستطيع عن طريق المساهمين والأعضاء في الجمعية دعوة الكثير للمساهمة الفاعلة معنا في نجاح البرنامج
4- قد تتنوع الأنشطة للبرنامج طالما أن هناك شراكة مجتمعة
5- لكن لكن لكن

.............................
راح نطور المناهج شيء ممتاز
راح نهتم بالأنشطة شيء ممتاز لكن وين هوبه الداعم لهـالأنشطة

وشو نوعها من اللي راح يساند الوزارة في تنفيذها وهل راح يستفيد منها الملتحقين وإلا أهي أنشطة توعوية فقط لو أهي توعوية ترى وربي المناهج كافيه ووافيه

تكفون يومكم تخططون فكروا أكثر والأهم الأهم عدد الساعات هل تكفي
إلا نحتاج زيادة
نبي التطوير ونسعى له لكن الأهم التنسيق
نحتاج نكون مركز جذب من غير سعي ونشرات وهالحكي
مراكز محو الامية وتعليم الكبار من غير دعم من الجهات الأخرى
ماراح يكون فيه نتيجة
أنتم ليه ماتطرحون فكرة المساهمات التطوعية
1)) تحتاجون دعم مادي
2))تحتاجون مواصلات
3)) تحتاجون توعية وتثقيف للمواطنين للالتحاق بالمراكز

.

الداعية لله عزوجل
07-01-2012, 02:50 PM
محتارين وادري بحيرتكم من راح يمسك محو الأمية

(( عندي لكم اقتراح وجربوه كتجربة في كذا منطقة حولوا التدريس للصباح وعدد الدراسة الفعلي اهو 4 ساعات او نفس عدد ساعات دوام المساء فقط للدارسات ))

والمعلمات دوامهم حالهم حال الرسميات شوفونا الحين دوامنا من بدري حالنا حال المعلمات ونبدأ الأنشطة الساعة 8 والساعة 10 ونصف خلاص أو 11 إلا ربع انتهى العمل ونظل جالسين بالدوام إلى أن تنتهي فترة العمل حالنا حال المعلمات
فانتم طبقوا هذا الشيء خلاص الدارسة من 10ونصف انصرافها

لاتقولون الوقت مايناسب الدارسة (( أجل وشلون شفنا منهم مواصلة الدراسة بالمرحلة المتوسطة والثانوي وبعدد ساعات أكثر ودوام عادي من يبي يتعلم مو شيء صعب عليه
لكن أهم شيء توفير مواصلات زين هذي أول شغله
فيه شغله ثانية عارفة أنها همكم الكبير مكان الدراسة وين فيه بيكون والله مو صعب عليكم مثل ماوفرتم ملحق أو فصول في مدارس الثانوي والمتوسط نقدر نوفر ايضاً للمرحلة الابتدائية ومو صعب
ياما فيه من المدارس الجديدة والواسعة لكن أهم شيء مايكون ملحق مع المرحلة الابتدائية يكون مع ثانوي ومتوسط

ومع مرور الزمن خلاص سووا مجمعات خاصة بتعليم الكبار وثابتة 2 / 3 بالكثير في كل منطقة ويكون التعليم مستمر وبكذا تقدرون تبدعون وطورون ودخلون برامج نشاطات وحتى يمكنكم تأهيل هالخريجين لأشياء أخرى يمكن يكون في المستقبل البعيد معهد خاص لهم لتأهيلهم بدال هالعماله الوافدة ماسكتن كل شيء (( محلات / مجمعات / مصانع ))
ترى كل ما كان فيه أتفان في العمل يكون النتيجة أفضل بدل هالحوسة اللي أنتم فيه
فتح تقفيل إحصائية وووووو لا أنتم اللي مقتنعين أن الأمية انتهت ولا أنتم متخذين قرار ثابت خلاص سوو مجمعات وفكوا عماركم من هالدوشة عمر التطوير اللي تخططون له مايجي بهالعشوائية هناك مركز وهناك عدد وهناك تقفل وهناك أنفتح برنامج مجتمع بلا أمية وهناك فتحنا المطور واالله حوسة وزودن عليها الإحصائية .....؟؟؟؟؟!!!!!
فكروا باقتراحي وبكذا نقدر نثبت المعلمات بمحو الأمية يصير مايمسكها إلا من صح مارسوا العمل وعندهم خبرة
طبقوا كتجربة وشوفوا

همسة
نسيت أقولكم اشتغلت في مركز صيفي قبل كذا وكان الدوام صباحي من 8 إلى 10 أو 10 ونصف ما أذكر بالضبط المهم اللي ابيه يوصل مو صعب الدوام الصباحي على الدارسات

ام نفنوف
07-02-2012, 12:49 AM
كلامك اختي يحتاج الى ان نفرد له العديد والعديد من الصفحات عن معاناتنا نحن معلمات محو الاميه لي عوده ان شاء الله

ام ليان
07-02-2012, 03:31 PM
لاحول ولاقوه الا بالله