المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شكراَ .. أستاااااذ ماجد الحربي ..

ملكة الحرف
04-22-2012, 08:31 AM
معلمات محو الأمية والبديلات.. أيهما أحق بالتثبيت؟!!
ماجد الحربي
اعتمدت وزارة التربية والتعليم مؤخراً تعيين عدد كبير من المعلمات من مختلف التخصصات، حتى لمن أمضين سنوات قليلة؛ ما جعل الكثير منهن يتأملن خيراً أن يأتيهن الدور في التعيين والتثبيت. ولطالما عرفنا أن الأقدمية في التعيين هي من أولى أولويات الخدمة المدنية؛ إذ ذاك حق من حقوق المواطنين والمواطنات، ومتى ما تم تجاوزه فعلى من تضرر اللجوء للجهات الرسمية للمطالبة بحقه أياً كان، وممن كان؟!
وعلى الرغم من شمول التعيين عدداً كبيراً من الخريجات التربويات من المؤهلات، ولاسيما لمن أمضين أكثر من عشر سنوات، إلا أن التربية والخدمة المدنية يبدو أنهما نسيتا أو تناسيتا فئة"الخريجات القديمات ومعلمات محو الأمية"؛ فهن أولى بالتعيين ممن يُطلق عليهن البديلات، والمعلمات البديلات في "قاموس التربية" هن من يغطين النقص في مدارس تعليم البنات بدلاً من المعلمات اللاتي لديهن إجازات أمومة أو مريضات، ونحو ذلك،وعلى الرغم من كون غالبيتهن حديثات تخرج، ويستلمن رواتب تزيد على 5000 ريال، إلا أن نصيبهن في التعيين أكثر بكثير من نصيب معلمات محو الأمية المسائي والصباحي، اللاتي رواتبهن لا تتجاوز 2800 ريال، على الرغم من كونهن يحملن درجات البكالوريوس وتربويات، ولديهن عددٌ من سنوات الخبرة، إلا أن غالبيتهن حتى الآن لم يتعيَّنّ، مع أنهن أحق بالتعيين والتثبيت من كثير من البديلات، ولاسيما الخريجات وقليلات الخبرة منهن..!
وهنا أقول لمسؤولي وزارتي التربية والخدمة المدنية: أنصفوا الخريجات القديمات، وأن يكون التعيين والتثبيت للأقدم فالأقدم،خاصة لمن كن يعملن على بند محو الأمية الصباحي أو المسائي؛ فهن أولى وأحق من المعلمات البديلات، ويجب أن تُستغل "الطفرة" التي نعيشها حالياً في التعيينات، والتي لم يكن لها مثيل، ولم تكن متوقعة أبداً؛ فلله الحمد والشكر من قبل ومن بعد.
أتمنى من الأخوات .. شكر الأستاذ الفاضل ..فمن لايشكر الناس لااا يشكر الله .. المقال موجود بصحيفة سبق ..

طموح لاينتهي
04-22-2012, 08:35 AM
الله ييسر امركم ، ويفرجها لكم عاجلا

وييسر امر كل من وقف معكم

اللؤلؤة المكنونه
04-22-2012, 11:11 AM
الله ييسرلك امرك ويرزقك من حيث لاتحتسب يااستاذ ماجد

ام الاميرة
04-22-2012, 11:26 AM
جزاك الله خير يا استاذ ماجد ونفع الله بك

ام الاميرة
04-22-2012, 11:32 AM
والله صحيح حنا معلمات محو الامية مظلومات حدنا توقيت الدوام لا يناسب ظروفنا كوننا امهات وربات بيوت والادهى والامر ان الغالبية مطلقات وارامل
غير طبيعة العمل والدارسات وخلوها على الله
والبديلات ما شاء الله عليهم اغلبهم لهم معارف والواسطة شغالة معهم ما شاء الله
اصلا انا نفسي بغيت أموت قبل سنتين ابغى اصير بديلة بس اكتشفت ان العالم طقاق عليها وما تفوز فيها الا اللي عندها وااااسطة
حتى الاعلام ما يخدم الااللي عندها واسطة

سمامسم
04-22-2012, 11:47 AM
شكرا اخ ماجد
وانا تربوية وخدمة ١٣ سنة ومغتربة
حتى الظلم الي وصلنا لة
حرمانا من النقل
الخارجي
ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

معلمه انتظر المقابله
04-22-2012, 12:03 PM
نشكر الاستاذ ماجد
مظلومات معلمات محوالاميه من سنين
انا لي 11سنه وغيرى اكثر الله يعوضنا خير

خولة النوفل
04-22-2012, 02:34 PM
لك منا الشكر استاذ ماجد
ولك من الله حسن الجزاء

غريبه بهالدنيا
04-22-2012, 02:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا استاذ ماجد جزاك الله خير الجزاء

ام شهد
04-22-2012, 08:49 PM
جزاك الله خير استاذ ماجد الحربي

اذكر سنه من السنين الي كنا نروح لشعبه محو الاميه نوقع على تجديد العقود مع موجهتنا اني سمعت وحده من الموظفا ت في الشعبه تتندر علينا مع زميلاتها تقول احنا مدارستنا اما مطلقات او ارامل وضحكنا سخريه علينا ونحن جالست نوقع العقود بالفعل نحن خريجات قديمات ماعندنا واسطه صح لكن عندنا موهلات علمميه بكالوريوس وخبره وتربويات وتقديرا محترم في شهادتنا فلماذا الظلم الوااحد وده يستقيل ويقدم في جداره بس

ملكة الحرف
04-23-2012, 01:23 AM
دخلت على الموضوع في صحيفة سبق .. ع أسااس أشيك على ردي .. طلع ماااطلع ؟!!
لقيييت البديلااات الله يهديهم .. شاااايلين الشيله .. على الأستاااذ ماااجد لأن الموضوووع مو في صاااالحهم ؟!!!
بالمنااااسبه ... تهبليييييييين يام شهد .. كذا من الله .. تدخلين القلب !!

معلمة ولكن
04-23-2012, 02:00 AM
كلام سليم والف شكر للكاتب الصادق
فعلا عقود بند الساعات والبديلات ماتروح الا للواسطات والمعارف انا اصلا جلست سنين ما لقيت عقد صباحي وحتى المسائي بطلعت الروح بعد ماحفيت ارجولي وانا رايحه جايه المندوبيه معروفة عقود محو الاميه للمساكين الفقراء الي مالهم ظهر ولا واسطه

المستقبل المشرق
04-23-2012, 02:29 AM
بصراحه انا معلمه محواميه ومظلومين والجميع احق بالتثبييت احنا او البديلات ثانيا مالجديد حينما يذكر كاتب مقال كهذا هل سينفعنا مثلا يجب ان نكون واقعيين مقالته لاراح تقدم ولاتأخر ومع احترامي للبديلات اللي شايلين على المقال على بالهم ان كلام ماجد الحربي بيتنفذ بسرعه وهم بيجلسون بعدنا واحنا قبلهم أحب اطمنهم هم اللي قبلنا بيتثبتون لانهم شاغلين وظايف واماكن وبيثبتونهم في مدارسهم اما معلمات محوالاميه هم اللي مبتلشين فين بيحطونهم اكيد راح يرمون في الاماكن النائيه مع أحترامي للجميع