المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعيين خريجات "المتوسطة" في وظائف مساندة

ghdo0
07-01-2012, 11:27 AM
عاجل(متابعة)-

انـتـهـت اللـجـنـة الـمكـلـفـة بـدراسـة قـضية خريجات الكليات المتوسطة من الإجراءات الخاصة بالمعاملة من جميع جوانبها، وبحسب تقرير في صحيفة اليوم المحلية أفاد , أنه سيصدر القرار الموضِّح لخلفية التأجيل الذي ارتـبـط بـعـدم مـواءمـة الـدبـلـوم للـتـدريـس بالابتدائية، مقارنة بما تم اعتماده مؤخرا في اختيار البكالوريوس والتخصص التربوي إلزاميا في التعيينات الجديدة ، ومن المتوقع حسب مصادر تربوية أن تخضع التعيينات لهذا الاعتبار خاصة بمضي فترة طويلة من الانقطاع بعد الحصول على الدبلوم، وبالتالي فإنه لا مجال للقبول المباشر بوظائف التدريس نظرا لما يترتب على هذه الاعتبارات من تـأثـير ســلـبي عـلـى استراتيجيات التطوير ، علاوة على وجود أعداد كبيرة من الجامعيات التربويات في قائمة انتظار التعيين

وتـسـتعـد وزارة الـتربـيـة والـتـعـلـيـم لـجـدولـة أسـمـاء 9 آلاف خـريـجـة كـلـيـة متوســطـة في بـرنـامـج الـتـوظـيـف حـســب الـشــواغـر الـتـي ســتـصـدر الـتـوضـيـحـات الخاصة بـهـا خلال هذا الاسبوع، وتقوم وكالة الشئون المدرسية بالوزارة حاليا بالمراجعة النهائية لملف المعاملة الأطول عمراً في التأجيلات منذ تخرّج دفعات الكليات المتوسطة بالمناطق
وكان مجلس الشورى تبنّى مشروع التوصية للتعليم بحيثيات تفاعلت إنسانيا في المساعي الهادفة إلى إيجاد حلٍّ للمشكلة بنظرة إنسانية تبحث عن مخرج لهذه الفئة ، وتم النظر في إمكانية الاستفادة من الخريجات في الوظائف المساندة ومناقشة العمل على إعادة تأهيلهن للتدريس بعد حدوث الأخطاء التي لا تتحملها الطالبات بسبب إلغاء الكليات من الخدمة، وهو ما يُحتِّم استيعابهن أُسوة بما تحقق لخريجات معاهد المعلمات مؤخرا

و أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين، أن خريجات الكليات المتوسطة من الكفاءات التربوية المؤهلة لشغل الوظائف التعليمية التي تحدِّدها - كماً وكيفاً - وزارة التربية والتعليم، وطبقاً لما يتوافق مع كادر المعلمين والمعلمات ، موضحاً أن لدى وزارة الخدمة المدنية قوائم مكتملة بأسماء الخريجات المتقدِّمات لشغل الوظائف التعليمية، وسوف تبادر الوزارة فوراً بالتعيين بناءً على ما يعتمد من الشواغر المطلوبة من وزارة التربية والتعليم

زهرة المدينة
07-01-2012, 11:50 AM
الله ينتقم من هالوزارة الفاشلة التي لاتخاف الله تاركين تثبيت معلمات محو الأمية عشان حايسين ماهم عارفين ايش يسوا في هالأعداد الكبيرة وراحوا لخريجات الكليات المتوسطة ويعينوهم اللهم انصرنا عليهم اللهم ارنا عجائب قدرتك في كل من لايخافك ولايرحمنا آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

ام ريتاج
07-01-2012, 12:38 PM
انا اعرف معلمات بكلوريوس بتقدير عالي وماتعرف تدرس واعرف ثانويه عامه وماشاءالله عليها قمه في التدريس ماهو شرط انها معها شهادة عاليه خلاص تعرف تدرس احيانا اللي معاها شهادة عاليه ماتقدر تنزل لمستوى الطالبات وتدرس محو اميه كانها تدرس ثانويه عامه حرام عليكم ارحمونا

ام ريتاج
07-01-2012, 12:42 PM
اتمنى من اخواتي البكلوريوس مايزعلون مني انا مثلكم بكلوريوس بس حبيت اوضح للشي اللي شفته وانا مااقول كل البكلوريوس بل اتكلم عن اللي عندي في مدرستي وشفتهم فقط

smsm
07-01-2012, 03:21 PM
والله انك صادقة يا ام ريتاج

الداعية لله عزوجل
07-01-2012, 03:25 PM
والله لو يفكرون بتطبيق فكرة معلمة أساسية ومعلمة مساعدة لشمل التوظيف كل الخريجات مو بس خريجات الكلية المتوسطة

اوجدوا لمعاهد المعلمات وظائف وصعب عليهم لهذولاء الخريجات

ان شاء الله بس حلولهم مانطول المشكلة تروح عمارهم واهم ينتظرون متى يتم التطبيق

أم سعود.
07-01-2012, 05:18 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ريتاج http://www.wtb28.com/dc.net.sa-heware/buttons/viewpost.gif (http://www.wtb28.com/showthread.php?p=392027#post392027)

انا اعرف معلمات بكلوريوس بتقدير عالي وماتعرف تدرس واعرف ثانويه عامه وماشاءالله عليها قمه في التدريس ماهو شرط انها معها شهادة عاليه خلاص تعرف تدرس احيانا اللي معاها شهادة عاليه ماتقدر تنزل لمستوى الطالبات وتدرس محو اميه كانها تدرس ثانويه عامه حرام عليكم ارحمونا
.

صـــــــــــــــــــح لـــــــــــســـــــــــانــــــــــــــك