المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرارات التثبيت فقره 8 احد يفهمنا بها

عالية الهمه
07-10-2012, 08:54 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مثل ماهو في العنوان قرارات التثبيت في الرابط وش القصد من فقرة ثمانيه

http://www.moehr.gov.sa/inf/news.php?action=show&id=117

الحلوه123
07-10-2012, 09:03 PM
هم حاطين. مختصين. يدخلون. بياناتنا في بوابه حاطته الخدمه المدنيه يدخلون فيها. القرار وصوره من الموهل طبق الاصل وصوره من الهويه الوطنيه ومسوغات التثبيت. وبينادون البكلريوس.علشان يطابقون معهم. ويعطونهم المباشره في المدرسه الموجهين لها. بس السوال. احنئ الاداريات. بينادونا. اولا

عالية الهمه
07-10-2012, 09:09 PM
8-يتم تسديد ا حتياج محوالاميه من المعلمات اللاتي كن يعملن في برامج محوالاميه مع تكميل النصاب وفق الاحتياج في الميدان التربوي هذي الفقره مافهمتوها يعني ندرس صباح ومساء بنفس الراتب

الحلوه123
07-10-2012, 09:14 PM
عاليه. هذا. البند في القرار
مهب في القرار حبيبتي. مكتوب في القرار. ان وضائفنا السابقه ملغاة

الداعية لله عزوجل
07-10-2012, 09:15 PM
عالية الهمة البكالوريوس راح يتم توجيهم للعمل بالتعليم العام صباحي
ولمن ترغب العمل مسائي بمكافاة مقطوعة بالحصة

عالية الهمه
07-10-2012, 09:18 PM
عاليه. هذا. البند في القرار
مهب في القرار حبيبتي. مكتوب في القرار. ان وضائفنا السابقه ملغاة

موجود افتحي الرابط وشوفي فقره 8

عالية الهمه
07-10-2012, 09:20 PM
عالية الهمة البكالوريوس راح يتم توجيهم للعمل بالتعليم العام صباحي
ولمن ترغب العمل مسائي بمكافاة مقطوعة بالحصة

الفقره تقول تكمل النصاب يعني حصص صباحي وباقي الحصص مسائي

الشاطئ المجهول
07-10-2012, 09:21 PM
صحيح يالداعية يسوى زي البنين وإذ اما سدوا معلمات الصباح يستعينوا فينا وبراتب مقطوع

ام عمادالحربي
07-10-2012, 09:23 PM
انسخوا لنا التعميم
مافتح معاي

عالية الهمه
07-10-2012, 09:28 PM
صحيح يالداعية يسوى زي البنين وإذ اما سدوا معلمات الصباح يستعينوا فينا وبراتب مقطوع

لا قصدهم أحنا معلمات محوالاميه فقط ولا ياخذون من المعلمات الرسميات الصباحي

عالية الهمه
07-10-2012, 09:58 PM

روح الامل
07-10-2012, 10:39 PM
يقصدون معلمات محو الأمية اللي هو أنتم يالبكالوريوسات تسدن الاحتياج إذا صار عجز بمحوالأمية ركزوا إذا صار وكذلك البديلات إذا فيه من معلمات الصباح بإجازة يسدن الإحتياج يعني الإولويه هنا وهنا هم معلمات محو الأمية والبديلات اللي مطلوب منهن جبراً تحقيق هذا الطلب-كذا العدل لكن تحتكرنا إدارة القصيم وتخلينا نمسك محو الأمية ونحن إداريات مومعلمات هذا الظلم بعينه وش ذنبنا المفروض يعطونا نفس عملنا إداريات بس مو استغلال تدريس

not
07-10-2012, 10:50 PM
يوووه ضاق صدري
طيب انا جامعيه ومعاد ابي المساء لان مافي مواصلات
بداوم من مدينتي صباح بس مع المعلمات
بنات طمنونا بيوحهونا صباح

cute h
07-10-2012, 11:21 PM
الي واضح ليه انه يتم تحويل معلمات محو اميه مساء الي صباحي واذا فية احتياج في مساء وكان في رغبة من معلمات السابقات الي كانوا يعملوا في المساء بالعمل براتب مستقطع للمساء فالاولوية لهم هما ثم لمن يرغب هذا تحليلي وهذا هو المنطق يقول

لياال
07-11-2012, 12:06 AM
ررررررررررررررررررررررررررفع

المعالي2
07-11-2012, 12:24 AM
تفسيرك يا عاليه الهمة هو الاقرب للصواب لكن مع هذا نريد الرد الشافي من الاستاذ جبل الهدا

الداعية لله عزوجل
07-11-2012, 12:34 AM
يابنات في منتدى القصيم (( قسم منتدى التثبيت )) فيه الجربوع يرد الأن على كل الأستفسارات

أنا فهمت كذا وأنتم فهمتوا كذا لكن أهو أفهم من الجميع روحوا أنسخوا الفقرة وخلوه يشرحها لكم بالتفصيل

الداعية لله عزوجل
07-11-2012, 12:35 AM
كأن بودي أنا أستفسر لكم بس أخاف يقولون عني هذي ماتفهم ثمن أتحطم

شـ هد
07-11-2012, 12:36 AM
نتمنى من الاخ جبل الهدا يوضح لنا

فعلا فقرة غريبة ومحيرة وتخوووف

رغم انهم عملوا استبيان من فترة لاستعداد معلمات محو الامية العمل صباحي وبالمساء بنظام الحصة والاغلبية رفضوا

بعد يبونا نداوم صيح ومساء بنفس الراتب

نوووو ويييييييييييييييي

عالية الهمه
07-11-2012, 02:18 AM
بس الفقره في الرابط تختلف عن الفقرة في الصوره

أنا أخذتها من منتدى الموظفين والحين انتبهت لها في موقع الاداره العامه لشؤون الموظفين تختلف عن صورة القرار اللي نزلتها لان في الموقع الفقره 8 غييير
وهي تكمله النصاب اما في الصوره مومكتوب تكمل النصاب

عالية الهمه
07-11-2012, 02:21 AM
كأن بودي أنا أستفسر لكم بس أخاف يقولون عني هذي ماتفهم ثمن أتحطم
دائما قراراتهم غامضه تحتاج تفسير وشرح ماادري أنا اللي ما أفهم

جزاك الله خير الداعيه لله عزوجل

فتافيت السكر
07-11-2012, 03:16 AM
في منتدى الموظفين نقاشات وحوسه على هالفقره وانه حصل فعلا تلاعب بالقرار عاد ماندري وش يصير ؟؟؟ الله يسهل !

أم فهودي الغالي
07-11-2012, 03:53 AM
صباااااح الخيرات والمسرات مبروك الف مبروك على القرارت الجديدة حبايبي اللي انا فهمته واللي راح يكون واحد من اامرين :
زي ماقالت وحده من الاخوات ان اللي ترغب من معلمات الامية سابقا بالتدريس فالاولوية لها وراح يكون الاجر على الحصة زي ماهم عاملين عند المعلمين
الخيار الثاني انه بيكون للمعلمة في الصباح حصص محددة ويكمل نصابها في المساء وبيكون نفس الراتب وهذا الاحتمال أبعد ومانقول الا الله يسهل أمرنا

الداعية لله عزوجل
07-11-2012, 04:14 AM
دائما قراراتهم غامضه تحتاج تفسير وشرح ماادري أنا اللي ما أفهم

جزاك الله خير الداعيه لله عزوجل

عالية الهمة فيه فقرة مفاداها يتم سد الإحتياج للمسائي كما هو معمول بتعليم البنين دورت عليها من جد ما أدري وينه فيه قاريتها أهي مدري ياما في صور المحاضر اللي صدرت يوم الأحد أو القرارات اللي اليوم لكن مانيب لاقيتها أنا متاكده

نسيم الورد 2010
07-11-2012, 04:15 AM
صار تحريف في هذي الفقره 8
والدليل مافي توقيع للحميدي على الصفحه رغم انه موقع على كل صفحات القرار الله يستر

نسيم الورد 2010
07-11-2012, 04:18 AM
عالية الهمة فيه فقرة مفاداها يتم سد الإحتياج للمسائي كما هو معمول بتعليم البنين دورت عليها من جد ما أدري وينه فيه قاريتها أهي مدري صور المحاضر اللي صدر يوم الأحد أو القرارات اللي اليوم لكن مانيب لاقيتها أنا متاكده

اي صح ياالداعيه كانت الفقره 8 هذا نصها وبعدين بقدرة قادر صارت غير فيه تحريف

الداعية لله عزوجل
07-11-2012, 04:27 AM
يييييييه هالعالم وش فيهم انا مصدومه لفقت من الصدمة وقتها يمكن اعرف ارد
لا حول ولا قوة إلا بالله

ضيفه33
07-11-2012, 04:31 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك استاذه منيره على المجهود المبذول
عندي استفسار و ياريت القى الجواب عندك
انا معلمة محو امية مسائي ) بكالوريوس (
هل من الممكن في بدايةةالدوام ان شاء الله ادرس في مدرستي المسائية ام يتم تحويلي الى التعليم العام ) علما بأنه تم انتدابي الي التعليم العام اخر ثلاث شهور لسد احتياج (
كذلك محافظتي لايوجد بها معلمات معهد. الي فيها اما دبلوم او بكالوريوس. . و يمكن الدبلوم ما يغطي احتياج المسائي فهل من الممكن معلمات البكالوريوس يبقين في المدارس المسائية

اعذروني ان وجد اخطاء املائية لاني داخله من الجوال

الف مبروك على التثبيت
اختي الكريمه تم توجيهكم الى التدريس في التعليم العام صباحي ولا يمكن لكم التدريس مسائي الا بالتكليف اضافة لعملكم الصباحي بنظام الحصه

بنات هذا استفساري و هذا ردها علي
طبعا منيرة الراشد هي مديرة إدارة تعليم الكبيرات بالقصيم

الداعية لله عزوجل
07-11-2012, 05:41 AM
بنات أنا مصدومة من التغيير فقط ولكن ما الأسباب الله أعلم

لكن لو طالبتوهم أو حاكمتوهم على هالفقرة ليه
أول رد راح يقولون لكم الأمر السامي نص على كذا وفعلاً هذا الكلام

نجي عند قرارهم
صدقوني بنات مافيه أي ضرر ولا إشكاليه على أن المعلمة تداوم يومين صباحي 3 أيام بالمساء أو العكس
لكن هذي كيف راح تكون صعبة لهم أهم وحيل بعد
و راح يكون فيه عجز في المساء وفي الصباح إلا في حال عندهم آلية متبعة وخطط مدروسة صح
الله أعلم
أو يمكن رابطين فقرة 7 مع 8 يبقى معلمات المساء بالمساء ويكملون النصاب لكن وقت الحاجة لهم ياما بديلة أو ندب كما يحصل زي زمان أو بدل إجازة إستثناية أو أمومة احتمال هذا أهو المقصود

لكن لو فكروا بدوام بتكليف يمكن نقول أقرب الحلول هماهم كانوا يتعاقدون مع مديرات في الصباح لإدارة المساء

cute h
07-11-2012, 05:49 AM
ضيفه 33 الله يوفقك ع النقل

أم سعود.
07-11-2012, 05:49 AM
الله يصلحك يا عاليه الحمد لله تثبتنا والحمد لله
وارواتب تتعدل
والمدارس لكل حادث حديث

ضي العز
07-11-2012, 06:17 AM
بنات يمكن هذا الرد يفيدكم
:
هذا رد منيرة الراشد ( مديرة إدارة تعليم الكبيرات )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منيرة الراشد
الف مبروك على التثبيت
اختي الكريمه تم توجيهكم الى التدريس في التعليم العام صباحي ولا يمكن لكم التدريس مسائي الا بالتكليف اضافة لعملكم الصباحي بنظام الحصه
( سألتها عن البكالوريوس )

cute h
07-11-2012, 06:26 AM
الله يجزال الجنة يا ضي العز في منتدي الموظفين ذكروا هذا الرد وياليت البنات يبطلوا هواش بسب هذا الموضوع

عالية الهمه
07-11-2012, 06:31 AM
جزاك الله خير ع التوضيح

ام ارجوان
07-11-2012, 06:43 AM
الله يجزاك خير

قناديل الضياء
07-11-2012, 07:01 AM
عالية الهمة فيه فقرة مفاداها يتم سد الإحتياج للمسائي كما هو معمول بتعليم البنين دورت عليها من جد ما أدري وينه فيه قاريتها أهي مدري ياما في صور المحاضر اللي صدرت يوم الأحد أو القرارات اللي اليوم لكن مانيب لاقيتها أنا متاكده
::

فعلا أختي الداعية كلامك صحيح, أنا عندي كل الملفين محملتهم وشفت الفرق اللي قلتِ عنه ... شيء عجيب فعلا ؟!
من المسؤول ؟؟
لماذا تغيرت الفقرتين ؟؟ هل هذا من صالحنا ؟
ولماذا الملف الأول كان فيه توقيع للحميدي على كل ورقة ..
بينما الملف الثاني لا يوجد توقيع..

أحد يفهمنا مااللذي يحدث ؟؟؟

قناديل الضياء
07-11-2012, 07:08 AM

اللهم إنّ في تدبيرك ما يغني عن الحيل
وفي كرمك ما هو فوق الأمل
وفي عفوك ما يمحو الزلل
وفي حلمك ما يسد الخلل

اللهم تولنا بولايتك واعفُ عنا بعفوك وأكرمنا بكرمك,
اللهم دبّرنا بأحسن التدابير , والطف بنا , ونجّنا ممّا يُخيفنا ويهمّنا ..
اللهم لا نُضام وأنت حسبنا !
ولا نفتقر وأنت ربنا ..!

فاغفر لنا وارحمنا ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عينٍ ولا أدنى من ذلك .. ولا حول ولا قوة إلاّ بك !

cute h
07-11-2012, 08:41 AM
الله يوفق الجميع

سارة
07-11-2012, 08:44 AM
جزاك الله كل خير على التوضيح

cute h
07-11-2012, 08:51 AM
يارب يسر هذا اليوم وتمم فرحت معلمات محو الامية

بناتي فرحة عمري
07-11-2012, 01:59 PM
شمول أمرنا رقم (1895 / م ب) بتاريخ 23/3/1432هـ جميع العاملين ببرنامج محو الأمية المسائي في وزارة التربية والتعليم ( رجالاً ونساءً ) أسوةً بالعاملين في الفترة الصباحية المشمولين بالتثبيت مع تكليفهم بالعمل في الفترة الصباحية ليكملوا النصاب. وكذا تثبيت المتعاقد معهم كمعلمين بُدلاء على وظائف جديدة تحدث لهم.
ثانياً : ويكون التكليف مستقبلاً بالنسبة لمحو الأمية وتعليم الكبار مساءً من المعلمين والمعلمات القائمين على رأس العمل صباحاً وفقاً لما قضى به نظام محو الأمية وتعليم الكبار الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 22 بتاريخ 9/6/1392هـ ولائحته التنفيذية سواءً من حيث الشروط الواجب توافرها بالمراد تكليفه أو من حيث المبالغ المقررة بحسب الحصة المؤكد عليه بالأمر السامي رقم 10811 / م ب بتاريخ 16/12/1428هـ.

كانوا يقصدوا باكمال النصاب قبل التثبيت علشان يشملنا التثبيت وخلاص انتدبوا كثير منا للصباح لكن بعد التثبيت لا يعمل بنفس بنظام البنين

اكليل فرح
07-11-2012, 02:14 PM
يابنات لاتخربون علينا فرحتنا بالتاويل والتفسير

قصدهم انك تتوجهين صباحي

واذا تبين لسد العجر مسائي
تكلفين باجر اضافي على الساعه 75
وبرضاك مو غصب

اكليل فرح
07-11-2012, 02:18 PM
ترا فعلا يابنات في اختلاف في القرار

الداعية لله عزوجل
07-11-2012, 02:34 PM
7
7
7
لا وأنتي الصادقة يبون يكحلونها عموها

شكلهم ودهم يقولون حنا مانخالف الأمر السامي
لكن والله استعجلوا بالتغيير من غير دراسة للموضوع

قلنا عمل بتكليف أخذ من الدراسة وعمل استبيانات إلى ..... مالا نهاية

لكن دوام فترتين تكملة نصاب هذا القرار جاء فجاءه عزة الله جابوا لنفسهم الهم والحوسه

ياليتهم اثبتوا على أول عشان ماتتلخبط حساباتهم وبعدين يغيرون

لكن هذي وزارة من عرفتها الثبات مرفوض والمرونة مطلوبة

والنتيجة الانتكاس
همسة
أنا ما أدري أهم ماعندهم مكتب استشارات لدراسة مثل هذي الأمور قبل اتخاذ أي قرار وإلا بس أهي المسالة عندهم خبط لزق

أحسن
07-11-2012, 05:40 PM
هم حاطين. مختصين. يدخلون. بياناتنا في بوابه حاطته الخدمه المدنيه يدخلون فيها. القرار وصوره من الموهل طبق الاصل وصوره من الهويه الوطنيه ومسوغات التثبيت. وبينادون البكلريوس.علشان يطابقون معهم. ويعطونهم المباشره في المدرسه الموجهين لها. بس السوال. احنئ الاداريات. بينادونا. اولا

لالالالالا انتي فاهمة غلط
مين قلك انو فيه مطابقة مع المعلمات؟
انتي ملخبطة بين معلمات جدارة وبين المثبتات

مافي مطابقة خلاص تطابقت الاوراق الف مرة

الداعية لله عزوجل
07-11-2012, 08:03 PM
بنات هذا رد الأستاذة فوزية الصقر

بمانسبة صدور قرار مدير عام الشئون الادارية والمالية بتثبيت عدد 34610 موظفا وموظفة على الوظائف التعليمية ،، يسرني أن أبارك باسمي ونيابة عن منسوبات الادارة العامة لتعليم الكبار (بنات ) لجميع معلمات تعليم الكبار صدور القرار المبني على الامر السامي الكريم بتثبيتهن ,, وإن الفرحة لا تسعنا بنص الفقرة الثامنة من القرار والتي ستعمل على استقرار العمل في مراكز تعليم الكبار وعلى الاستقرار النفسي للمعلمات ,,

وحيث تساءلت البعض من المعلمات عن توضيح نص الفقرة المشار اليها اعلاه ,, أود التوضيح بأن احتياج تعليم الكبار من المعلمات سيتم تحديده من قبل كل منطقة وفقا لعدد المراكز والبرامج , وسيكون نصاب كل معلمة من الحصص 12 حصة , ومن يقل نصابها عن ذلك فسيتم استكماله في الميدان التربوي سواء في برامج تعليم الكبار الاخرى مثل برنامج الحي المتعلم , المشرفة المقيمة ، جمعيات تحفيظ القراآن الكريم ,وزارة بلاأمية وغيرها من البرامج التي تنفذها الادارات في مجال تعليم الكبار ,, أو استكمال مايقل عن ذلك في التعليم العام
أما من يكون نصابها 12 حصة فتعتبر مستكملة للنصاب .
كما لا يسعني أن أتقدم بالشكر الجزيل لمن كانت لهن اليد الطولى في تسديد احتياج تعليم الكبار من معلمات تعليم الكبار وهن رائدات التربية والتعليم معالي نائب الوزير لتعليم البنات / الاستاذة نورة بنت عبدالله الفايز وسعادة الوكيل للتعليم الدكتورة هياء بنت عبدالعزيز العواد ,, لا حرمهما الله الأجر ..

أسأل الله أن يبارك لكن في وظائفكن وأن يجعلها فاتحة خير ورزق .. كما أسأله تعالى أن تكون شاهدة للجميع لا شاهدة عليهم ..

سارة
07-11-2012, 08:09 PM
يعطيك العافيه الداعيه لله عز وجل

فعلا الكل يتسأل عن هذي الفقره

شاكره لك التوضيح

الداعية لله عزوجل
07-11-2012, 08:16 PM
طيب بنات وشو اللي فهمتوه تثبيتكم راح يكون مسائي لكن بعدد معين من الحصص والله لو كذا شيء طيب وممتاز لكم ولهم

صح أنا فهمت كذا وإلا أنا غلطانه

cute h
07-11-2012, 08:34 PM
طيب بنات وشو اللي فهمتوه تثبيتكم راح يكون مسائي لكن بعدد معين من الحصص والله لو كذا شيء طيب وممتاز لكم ولهم

الله لا يقوله حسبي الله ونعم الوكيل اذا كذا الله لا يوفقهم الله لايوفقهم مرمطة واحتقار انا ما نفسي الا في صباحي الله يقتل فرحتهم زي ما قتلوا فرحتي الله لا يوفقهم

بناتي فرحة عمري
07-11-2012, 08:46 PM
حسبي الله و نعم الوكيل فيها الله لا يوفقهم الات احنا عندهم انا ابغى الصباح ما ابغى المسائي ولا ممكن فيها ندب الصباح عشان اكمال النصاب ماقول غير الله لا يوفقهم كيف تشملنا حركة النقل في السنوات الجاية

أحسن
07-11-2012, 10:52 PM
بنات هذا استفساري و هذا ردها علي
طبعا منيرة الراشد هي مديرة إدارة تعليم الكبيرات بالقصيم

متى اخر مره شيكتي على موضوعك هناك؟

روحي شوفي الرد التاني لابله منيرة
يمكن جاها علم او تعميم او كلام ببطلان اللي قالته

روحي شوفي

عالية الهمه
07-11-2012, 11:11 PM

كذا حلو اكون بس مسائي والمهم استلم راتب على المستوى اللي تثبت عليه بدال كرف الصباح

الداعية لله عزوجل
07-11-2012, 11:20 PM
دام قالوا 12 حصة لكل معلمة جداً ممتاز نعمة ماقالوا 15 هذي اللي تصعب
نعمة فكروا بعدد الحصص وغمضوا عيونهم عن عدد الساعات
والله العظيم أحمدوا ربكم وأكيد مثل مو مكتوب كل إدارة راح تسعى لتقليص عدد المراكز قدر الإمكان ومايزيد من المعلمات راح يتم تحويلهم صباحي وبالتدريج
لاتضيقون على عماركم صدقوني أن سالفة تكملة النصاب ماراح يكون معمول فيه حيل دام فقط 12 حصة وتكملة النصاب في نفس مجال تعليم الكبار والبرامج المصاحبة لذلك وما أعتقد فيه شيء أسمة صباحي ومسائي بنفس الوقت يمكن إذا احتاجوا في الصباح بدل أمومة أو معلمة بديلة يمكن يستعينون فيكم يعني يكون ندب
والله أعلم
ومع الأيام راح يوضحون لكم أكثر
بس يابنات ناقشون بدون ماتسبون أو تدعون على أحد

الداعية لله عزوجل
07-11-2012, 11:43 PM
كما لا يسعني أن أتقدم بالشكر الجزيل لمن كانت لهن اليد الطولى في تسديد احتياج تعليم الكبار من معلمات تعليم الكبار وهن رائدات التربية والتعليم معالي نائب الوزير لتعليم البنات / الاستاذة نورة بنت عبدالله الفايز وسعادة الوكيل للتعليم الدكتورة هياء بنت عبدالعزيز العواد ,, لا حرمهما الله الأجر ..

بنات هذي العبارات والأسطر دليل على أن تثبيتكم بيكون مسائي وان الشيء هذا ما وافقوا عليه إلا بعد مجهود بصراحة أنا أعتبره شيء طيب