المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحي المتعلم. ..و وزآره بلا أميه

دآمآث
07-13-2012, 04:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبروووووك إنتهااء شبح اجرائات التثبيت للجميع

وعقبال اول مربوط علي خير يارب ^_*

من ضمن المجالات التي تستكمل بها المعلمه نصابها ( الحي المتعلم..و وزاره بلا تعليم )

من يوضح لنااا هالبرنامجين بالتفصيل

حتي نتجهز من الحيين في. البحث عن تكملت نصاب لان مركزنا صف واحد فقط وخمس معلمات ههههه

وماني حابه دوامين ابغاا العصر واكمل نصابي باي شي ثاني

أحسن
07-13-2012, 06:07 PM
استغفر الله العظيم
مهما تكلمنا وكررنا محد يفهمم

مافي شي اسمو دوامين
اما مساء او صباح
لكن مساء وصباح مع بعض مافيه

دآمآث
07-13-2012, 06:14 PM
اولا نورتي المتصفح

ثاني من قال مافي دوامين .،؟ لو حنا كمعلمات نصدر القرار فانا معك ومانبغاه
ولو حنا كمعلمات لنا الحق نرفض التعاميم اذا جاتنا كان انا معاك بنرفضه

بس يا اختي ان طاعك الزمن او طاوعه
واعتقد ان فيه خيارات لنا يا تحفيظ يا مشرفه مقيمه يا حي متعلم يا وزاره بلا اميه يادوام صباح ومن منطلق هالخيارات كتبت موضوعي استفسر حتي يكون عندي علم لمن واعرف وش اقدر عليه

ولو جاا تعميم الحااقي يحذفون فيه فقرة رقم ثمانيه فأناا ترا اول المباركين

يعني ما ادري ليش داخله وانتي ناار شابه
ولو علي الفهم الحمد لله افهم والدليل استيعابي للتعميم واستيعاب غيري

واسلوبي بالرد واسلوب غيري

وحياك مره ثانيه

الداعية لله عزوجل
07-13-2012, 06:29 PM
استغفر الله العظيم
مهما تكلمنا وكررنا محد يفهمم

مافي شي اسمو دوامين
اما مساء او صباح
لكن مساء وصباح مع بعض مافيه

مع أني أتمنى يفتحون لنا المجال لللعمل التطوعي يومين في الأسبوع وبالمجان والله لأكون أول المشاركين
بشرط مايكون كل أيام الأسبوع

ضي العز
07-13-2012, 06:32 PM
الله ييسرلنا يارب

الداعية لله عزوجل
07-13-2012, 06:36 PM
الحي المتعلم هذا تجربة ولا طبق في كل المناطق بس التجربة كانت ناجحة سمعت عنها أنها طبقت بالقصيم

لكن مشروع الحي المتعلم لو يطبق في الأحياء العشوائية يكون أفضل

أما بالنسبة لوزارة بلا أمية هذا ماعندي خلفيه عنه لكن يمكن قصدهم دوائر العمل مثلاً يوجد
فيها مستخدم أو مستخدمة يفرض عليهم التعليم ويمكن يفتح لهم فصل في داخل ميدان عملهم
كذا أنا فهمت

لكن اللي أتمنى تطبيقه أهو إشراك الجمعيات الخيرية في هالمشاريع أو فتح فصول لمحو الأمية تابعة للجمعيات الخيرية

أحسن
07-13-2012, 07:01 PM
يا اخت داماث

والله مافي دوامين
الموضوع اشبع قتلا ونقاشا من امس
الجميع فهم كلام الاستاذة على اساس انو اكمال التصاب يعني دوامين

والله مافي دوامين ومعنى كلمة اكمال نصاب يعني الي حصصها قليله بالمسائي. حتروح اما صباح او وزارة با اميه او او ،،،الخ

لكن دوامين زي محنا فهمناها اول مره فا ارتاخي مافيه

دآمآث
07-13-2012, 08:49 PM
يا اخت داماث

والله مافي دوامين
الموضوع اشبع قتلا ونقاشا من امس
الجميع فهم كلام الاستاذة على اساس انو اكمال التصاب يعني دوامين

والله مافي دوامين ومعنى كلمة اكمال نصاب يعني الي حصصها قليله بالمسائي. حتروح اما صباح او وزارة با اميه او او ،،،الخ

لكن دوامين زي محنا فهمناها اول مره فا ارتاخي مافيه

هههههههه. احسنتي يا احسن ونا وش اقول ،؟؟ انا اتكلم عن الي نصابها قليل وحتروح اما صباح او تحفيظ او او علشان تكمل نصااابها
لان مركزنا صف واحد وحناا 5 نصابنا قليل جداااااااا

ففكرت انو اخذ مع نصابي تحفيظ او الحي المتعلم
فسالت عن الحي المتعلم من باب المعرفه

اتمني تكوني فهمتيني

شي اكيد مافيه دوام صبح ومساا مع بعض وثابت
شي معروف انو قالو بس تكملين نصابك ياللي نصابك تحت 12

يجزااااس خير يارب

اسامه
07-14-2012, 01:14 AM
الحي المتعلم هذا تجربة ولا طبق في كل المناطق بس التجربة كانت ناجحة سمعت عنها أنها طبقت بالقصيم

لكن مشروع الحي المتعلم لو يطبق في الأحياء العشوائية يكون أفضل

أما بالنسبة لوزارة بلا أمية هذا ماعندي خلفيه عنه لكن يمكن قصدهم دوائر العمل مثلاً يوجد
فيها مستخدم أو مستخدمة يفرض عليهم التعليم ويمكن يفتح لهم فصل في داخل ميدان عملهم
كذا أنا فهمت

لكن اللي أتمنى تطبيقه أهو إشراك الجمعيات الخيرية في هالمشاريع أو فتح فصول لمحو الأمية تابعة للجمعيات الخيرية

الدور والله مشكله في الدور انا في دار وكل سنه مديره الدار تقول لاتجيين ماعندي مكان افتح قراءه ياليت يجبر الدار على فتح فصل لمحوالاميه والله تعبت من هالمديره كاني على راسها

الدور والله مشكله في الدور انا في دار وكل سنه مديره الدار تقول لاتجيين ماعندي مكان افتح قراءه ياليت يجبر الدار على فتح فصل لمحوالاميه والله تعبت من هالمديره كاني على راسها

أحسن
07-14-2012, 01:51 AM
وماني حابه دوامين ابغاا العصر واكمل نصابي باي شي ثاني

هذا كلامك ياداماث قولتي ماني حابه دوامين

وعشان كدا انا رديت عليك انك ماحتداومي دوامين

يابنات اش جرالنا اعراض زهايمر ؟؟؟؟

شـ هد
07-14-2012, 03:33 AM
الحي المتعلم

هو عبارة عن مشروع بعدة احياء في المدينة تنظم فيه دورات تدريبية و يدرس جميع المراحل كبار وصغار متعلمات واميات

طبق عندنا بالطائف وصرفت له ميزانية كبيرة

كان مشروع جميل درسنا فيه الحاسب والاقتصاد المنزلي والخياطة والفنية واللغة الانجليزية ورياض الاطفال وامور عديدة

هو اشبه بالمركز الصيفي

وزارة بلا أمية هو مشروع لتعليم المستخدمات والعاملات في الوزارة القراءة والكتابة

بحيث تخلوا الوزارة من جميع اشكال الامية

في وزارة التربية كما بلغني انهم جعلوا مشرفات تعليم الكبيرات مسؤولات عن تدريس المستخدمات ,, والان سيكون تعليمهن من مسؤوليات معلمات محو الأمية

:)

شـ هد
07-14-2012, 03:43 AM
ملف وورد لتعرفي اكثر عن برنامج وزارة بلا امية

هــــــــــــــــــنــــــــا (http://www.google.com.sa/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=2&ved=0CFIQFjAB&url=http%3A%2F%2Fwww.riyadhedu.gov.sa%2Falan%2Ffnt ok%2Fummiah.doc&ei=KcAAUNDsNsmn4gSZrtGyCA&usg=AFQjCNFzOtLovWSAtThUmOHFIoM2UecytA)

ام عبد الرحمن
07-14-2012, 05:22 AM
اختي الحي المتعلم طبقوه عندنا في جدة بس في الاحياء العشوائية والفقيرة تفتح فصول لتعليم البنات مهارات حرفية وتعليمية زي تعلم الحاسب الآلي وانجليزي وأعمال فنية وخياطة وتجميل وزي كذا لا ما سمع انه المعلمات مرا انبسطوا فيه لانه مافي تدريس زي المراكز اما اللي تقول مافي دوامين اولا اش الاثبات مع انه مافي داومين القرار واضح تكمل النصاب صباحا ومافي اي مسؤول طلع وضح الصورة