المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تمييز بعض المعلمات بشكل واضح عند المديرة

الارادة
05-26-2011, 10:08 PM
لدينا مديرة تميز معلمة مثلها مثل أي معلمة حقا هي طيبة وجيدة لكن مبالغ في تميزها من عدة نواحي الي درجة تطلب منها طلبات تستطيع اي معلمة فعلها وذلك جعلها ملفته للأنتباه تطلب منها اعمال ادارية مع انا عندنا ادارية مميزة ايضا من كل النواحي و كأننا غير موجدين حتي في النشرات حتي في اشياء تافهه تستنقصنا وتسقطنا بقية المعلمات وكلنا جامعيات معنا دورات وخبرات الا اني اريد تفسير لذلك بعد ان سمعت معلمة تقول الا نستطيع فعل ماتفعل تلك المعلمة استغربت ظننت اني انا من انتبه انا لا اريد الضجر لنفسي لكن اتمني ان تكون عادلة في المعاملة وتقدر الجميع كلانا يعمل ويجتهد ويبذل جهد الكل يستنكر بطريقة مستترة كأن الباقي لايفهم اويدرك اريد تعقيب يفيد .انا من ناحيتي اثق في نفسي ولا تهمني لكن الباقي اظنهن يهمهن مارأيكن ؟

ليالي الاحلام
05-26-2011, 10:49 PM
ابحثوا عن السبب قد تكون هي تسأل المديرة عن ماتحتاج من مساعدة وتقترب من المديرة في اراء ومشاركات وانتن تنتظرن المديرة تأمركن ولاتقترحن ولاتبدين الراي
وفي نفس الوقت لا اجعل في ذمتي شي قد تكون المديرة مخطأة فمن رأيي أن تناقشن مديرتكن عن السبب وان تكون عادلة في توزيع الاعمال بينكن
تقبلوا تحياتي

مودتي انا
05-27-2011, 02:18 AM
اختي الكريمة هناك امور تجعل المديرة تميز إحدى المعلمات اولا إمتياز المعلمة في عملها ايضاً ثانياً تكون في طبعها خدومه ثالثاً العشرة تجعل المديرة تتعود عليها وتكون اقرب إلى نفسها وهذه الأشياء ليست بسيطة في نظري

راما
05-27-2011, 07:50 AM
الحمد لله لدينا مديرة عادله وتخاف الله ولاتميىز واحدة علي الاخري الا بالحق

ومن يتعب لابد ان يتميز ولا نزعل بل نقلدة للافضل الله يعينك قلبي معك

غربة افكار
05-27-2011, 02:04 PM
اعتقد يااختي المديرة انسانه زيكم يامعلمات تحس حتى المديرة ترا اشياء لاتعجبها من المعلمات واكيد انها ماميزت هالانسانه الا انها شافت فيها صفات تجعلها تميل اليها وتمون عليها وماتبي تتعبكم مادام حبيبتي هالمديرة تعطيكن حقوقكن وماتظلم هي حرة اعتقد بالميل لمعلمة او لا هذا شي طبيعي مثل ماعندكم يالمعلمات شكوى وتظجر حتى المديرة عندها مايكفيها ويمكن اكثر منكن مثل معلمات يحرضن عليها التوجيه مثلا معلمه تحرض المعلمات على عصيان المديرة النظره الدونية للمديرة مثلا او معلمة تقول لمديرتها انت صلاحيتك اخذ الغياب والحضور وبس وبشكل وقح الرد الجاف على المديرة من قبل المعلمه عند توجيهها مع العلم انا المديرة في قمة الاخلاق والاحترام وعدم الغلط تسفيه امر المديرة وعدم الاخذ به التاخير بااعمالها المطلوبه واذا طلبت منهن معونه بالعمل سونها سالفه هذي المديرة تعطينا اعمال لاتخصنا وتحريض بعضهن على عدم القبول وبشكل وقح او الذهاب للتوجيه مجرد انها طلبت مع العلم انهن امامها يقولن انشاالله وطبعا ماهي بغاصبتهن بس انظرو التصرف واشياء كثير لاتحضرني طبعا في بعض المدارس وهذا ماحدث في مدرسة وبالاخير حبيبتي اولادك تعجزين باارضائهم وش عادالناس والشي هذا الي تقوليه ماله دخل بالعدل اهم شي ماتظلمكم بعملكم المطلوب منكم وتعطيكم حقوقكم ولاتنقصكم وهذا من باب التعاون فقط

غربة افكار
05-27-2011, 02:18 PM
اعتقد يااختي المديرة انسانه زيكم يامعلمات تحس حتى المديرة ترا اشياء لاتعجبها من المعلمات واكيد انها ماميزت هالانسانه الا انها شافت فيها صفات تجعلها تميل اليها مادام حبيبتي هالمديرة تعطيكن حقوقكن وماتظلم هي حرة اعتقد بالميل لمعلمة او لا هذا شي طبيعي مثل ماعندكم يالمعلمات شكوى وتظجر حتى المديرة عندها مايكفيها ويمكن اكثر منكن مثل معلمات يحرضن عليها التوجيه مثلا معلمه تحرض المعلمات على عصيان المديرة النظره الدونية للمديرة مثلا او معلمة تقول لمديرتها انت صلاحيتك اخذ الغياب والحضور وبس وبشكل وقح الرد الجاف على المديرة من قبل المعلمه عند توجيهها مع العلم انا المديرة في قمة الاخلاق والاحترام وعدم الغلط تسفيه امر المديرة وعدم الاخذ به التاخير بااعمالها المطلوبه واذا طلبت منهن معونه بالعمل سونها سالفه هذي المديرة تعطينا اعمال لاتخصنا وتحريض بعضهن على عدم القبول وبشكل وقح او الذهاب للتوجيه مجرد انها طلبت مع العلم انهن امامها يقولن انشاالله وطبعا ماهي بغاصبتهن بس انظرو التصرف واشياء كثير لاتحضرني طبعا في بعض المدارس وهذا ماحدث في مدرسة

لا تأسفن على الدنيا
05-27-2011, 02:29 PM
أختي الغالية لن ازيد على كلام الأخوات
فعلا قبل أن تحكمي على الأخت المديرة التمسي لها سبعين عذرا فأن لم تجدي لها عذرا فالقي باللوم على نفسك
نعم نحن نرا في مجتمع المدرسات وجود بعض التحيزات وبعض الأشياء السطحية لكن الإنسان عليه التعقل والتروي وحسن الظن
وكما قال الأخوات قبلي قد تكون الأخت خدومة وحسنة التعامل مع المديرة قريبة منها نفسيا وعمليا تفهم ماتريد ما يرضيها وما يضايقها
وقد تكون المدريرة أرتاجت لتلك الأخت فالأرواح جنود مجندة ثم أن هناك ناس سبحان الله تألفينهم بسرعة ولا تجدين حرج من طلب خدمات منهم
وحتى نكون منصفين نحن لم نسمع منها فقد يكون لها وجهة نظر خاصة أو لديها مبررات
ولو تحرت الأخت المديرة العدل في التعامل وتوزيع الأعمال بين المعلمات لكن ذلك خير حتى لا تخلق في نفوس المعلمات أمور غير مستحسنة
بارك الله فيك اختي واصلح لنا ولكم الحال

مكية
05-27-2011, 03:35 PM
اعتقد ان تميز المديرة لمعلمة اخرى يرجع الى اول شيء الحظ لأن الانسان المحظوظ دائماً اموره مسهلة ثم بعد الواو ثم طريقة معاملة المعلمة للمديرة انا اعرف معلمة عادية لاتوجد فيها اي مميزات علمية ولا تحب الدورات ولا تمسك الحاسب بس تتقرب لكل مديرة وموجهة بطريقة معينه مثلاً المديرة الأولى تحب المكياج ولشياكة وتبهرها بما تحب رغم انها تقول لاتحب المديرة ولا تتحدث معا كثير امامنا بل تركز على المكياح لو حضرت في الأسبوع مرتين طيب والباقي غياب والنهاية امتياز احسن من الي يكرفو بأمانة واخلاص وافضل منها في التدريس غير اتصالاتها الخفية بالمدبرة رغما ا تهاامامنا لاتتحدث معها كثيرًا وبعد ما اتقاعدة المدبرة قطعت صلتها بها وتفرغت للمدبرة الجدبدة وعندما رأت المديرة الجديدة ليس عندها تلاعب بالغياب اخذت تتقرب البها من باب أخر اكتشفت انها مولعة بالسفر والأزياء فأصبحت تجلب لها كل جديد عن السفروالأزياء ومن هذا الباب احتوت عليها وتقربت منها وكل منهما يعرض مالديه وينفاخر وعندما تدخلي مكتب المدبرة تظني انك داخلة مكتب سياحة وسفر وغير الاتصالات الخارجية ثم الزبارات اما الموجهات تتصل عليهم دائماً وتكسب ودهم بطريقتها الخاصة فتكسب اعلى الدرجات رغم انها لا تفقه من العلم شيئا ولكن تعرف كيف تأخذ ما تريد من غير تعب والله اعلم

الارادة
05-28-2011, 11:11 PM
اشكركن عزيزاتي بارك الله فيكن وعلى وجهة نظركن اما بالنسبة لي ليس المقصود ذم تلك المديرة سوى اني ارى هذا الاسلوب يولد الحزازية والاحساس بلا وجود وعدم الثقة للمعمة ثم والله لم يحدث منا قصورالي هذا الحد هذا هو رأيي رعاكم الله

زمان يا فن
05-29-2011, 02:55 AM
إن حبتك عيني ماضامك الدهر