المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلمة محو أميه واجازه مرضيه و مديره متعسفه ما الحل يا استاذه فوزيه

نرجسيـه
06-06-2011, 06:21 PM
السلام عليكم

استاذه فوزيه او من ينوبها من المشرفات الفاضلات

انا معلمة محو اميه مسائي

اضطريت اغيب بضع ايام بسبب تدهورحالتي الصحيه واعطتني الطبيبه المشرفه تقرير طبي يوضح حالتي ويسمح لي باجازه 10 ايام

المشكله ان المديره رفضت ان تقبل التقرير الطبي وقالت انها لن تقبل بغيابي وهددتني برفعه بدون عذر حاولت توضيح الصوره لها وانه من حقي ان ارتاح لمدة عشرة ايام بناء على تقرير الطبيبه ولكن تعسفها اجبرني على الدوام بقية ايام الاجازه وانا احتسب ذلك عند الله

بعد السؤال حول احقية المديره برفض اجازتي علما بأنها من مستشفى حكومي افادني الموظف بشؤون الموظفين انه لا يحق لها الرفض ابدا وعند مناقشة الموضوع غيرت رأيها وقالت :

انا ودي ارفع غيابك كمرضي بس علشان ما يضرك في التثبيت لأن التثبيت يؤثر عليه المرضي !!!

للأسف هذا الكلام ما قلته الا لصديقتي التي تكفلت بالاسفسار منها حول تعسفها حول عدم قبول الاعذار علما بأنها في باديء الأمر لم تقل لي ذلك انما اكتفت بالتهديد لي برفع الغياب المرضي كغياب بدون عذر هذا غير التجريح والاهانات لي واستفزازها لي بعبارات غير لائقه

السؤال باختصار :

هل الغياب بعذر طبي يؤثر على التثبيت كما ذكرت
وهل يحق لها رفض العذر الطبي
علما بأني افكر بالتوجه بخطاب الى ادارة التربيه اوضح تعسفها وعدم احقيتها برفض اعذاري الطبيه ورفع شكوى ضدها لينقلب السحر على الساحر

ارجو الرد علي جزاك الله خيرا

فراولة
06-06-2011, 06:37 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

صدى الاهات
06-06-2011, 07:00 PM
بعض المديرات مادري ايش شايفن نفسهم الحمدللة مديرتنا عسل اللة لايغيرها علينا واكثر المديرات عندنا قمة في الاخلاق والتعامل الطيب لان كلنا على عقد مورسميين

نانو
06-06-2011, 08:11 PM
لايحق لها ذلك .تتقي الله في نفسها ..والدنيا دواره .يوم لك ويوم عليك
الحمد لله الذي حبانا بمديره عســــــــــــــل ....بل وكلمة عسل قليله
في حقها .لأقول إلا ان يجزاها الله كل خير عنا .ويصلح اولادها في دينهم
ودنياهم ويوفقها في حياتها .ويسعدها في الدنيا والاخره ..

حلم ممنوع
06-06-2011, 08:11 PM
لايحق لأي مديره ان ترفض اي اجازه مرضيه مصدقه من مدير طبي سواء حكومي او خاص

ولا شي يؤثر على التثبيت لا غياب ولا حتى تأخير للأسف مديرتك تكذب عليك مثل ما انضحك علينا يوم مديره تعليم الكبيرات بتبوك هدى ابو

خيشه تقول ضوابط التثبيت تشتمل على دقائق التأخير والاداء الوظيفي للخمس سنوات الماضيه وهو اللي نفته الاستاذه فوزيه

يعني الوحده تحسب نفسها لا اخذت المنصب تخوف خلق الله ولا تستعبدهم

والمفروض تكون قدوه وهي رئيسك المباشر اللي تكون عارفه وضعك ومراعيه أمورك وظروفك

احتسبي واصبري

ومن رأيي انك تاخذين حقك منها عشان ماتستغل الوضع مع غيرك لأن من أمن العقوبه ..........

والله يكون بعونك خيتي

فوزية الصقر
06-06-2011, 08:18 PM
أختي الغياب بأي حال من الأحوال ليس من مصلحة المعلمة سواء متعاقدة أو رسمية
ولكن إذا كان التقرير موثق وصادر من مستشفى حكومي ولمدة قصيرة فلا يوجد سبب يمنع المديرة من قبوله ورفعه

الأستاذ طلال
06-06-2011, 08:23 PM
المشكلة في مدارس تعليم الكبيرات أن الوزارة تعين مديرات يحملن مؤهلات أقل من المعلمات ممكن تكون تحمل ثانوية في الوقت نفسه نجد المعلمات بكالوريس وذلك لأن المديرة موظفة رسمية في الصباح ممكن تكون مراقبة أو كاتبة أو أقل لكن ميزتها أنها رسمية طبعا تكون ما هي فاهمة شي في التدريس ولا في أساليب التعليم والطامة الكبرى لمل تجي المديرة وعندها عقدة نقص هنا نقول الله يعين المعلمات رح تخرج عقدها عليهم هذا هو الواقع في بعض مدارس تعليم الكبيرات ولكن المأمول بعد التثبيت أن المديرات لازم يكون بنفس مؤهل المعلمات أو أعلى وتكون فاهمة شغلها مو تسوي فاهمة وهي من جنبها

القمر
06-07-2011, 03:02 AM
ياستاذ طلال مو على المؤهل التعامل مديرات يحملن الثانويه ومديرات في المدارس وهن قمه في الاخلاق والتعامل ويحملن خبره لاتحملها صاحبت البكالريوس ولاكن هذه المديره تتطبق السلطه في تعاملها مع معلماااتها وهذا للآسف من حسن حضهن ؟!!

نرجسيـه
06-07-2011, 02:45 PM
جزاكن الله خيرا لردودكن الطيبه واسأل الله لكن الصحه والعافيه والرزق الواسع الطيب

وشكرا لك استاذه فوزيه وكما قلت لك اجازتي معتمده من مستشفى حكومي ومدتها عشرة ايام

والمديره كما ذكرت لك تمنع قبول العذر الطبي واسأل الله ان يطرحها في نواياها

فجر
06-08-2011, 01:09 AM
مشكورة استاذة فوزية وللاسف استاذ طلال اذا هذا كلام متعلم وللتوضيح لدينا اوراق طبية تأخذها المعلمة اي كواسطة وتتعدى الحدود المسموح به واسفة النرجسية انا لا اعرف وضعك اذا تستحق الحالة او لا لدينا معلمة لأجل رشح اخذت اسبوع وهي طيبة ؟؟؟؟؟؟ فلماذا الواحدة تبحث اي طريقة طبية لتحصل على اجازة والاجازات الطويلة لا يسمح بها الا حسب الحالة واسفة اقول هذا

mnory
06-08-2011, 01:35 AM
اقتباس والطامة الكبرى لمل تجي المديرة وعندها عقدة نقص هنا نقول الله يعين المعلمات رح تخرج عقدها عليهم هذا هو الواقع في بعض مدارس تعليم الكبيرات

صدقت أ / طلال ............
سلمت يداك

كناز
06-08-2011, 06:17 AM
اختي مديرتك مالها حق ماترفع غيابك المرضي ليه مااخذتي الاجازه المرضيه ورحتي للإدراه عند شؤون الموظفين وغصب عنها بيحسبونه لك مرضي

كناز
06-08-2011, 06:19 AM
متى ينتهي استعباد المديرات لمعلمات محو الأمية

لكن لو انك معلمه في الصبح ماتقدر تقولك اي شي ترفع وهي ساكته
حسبي الله ونعم الوكيل

رحلة نمولة
06-08-2011, 08:36 AM
الحل موجود منذ قروووون لكننا نستقله وهو

" فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا *

فهل لجأ لهذا معظم معلماات محو الأمية ؟؟؟ !!!! بدل ... أرجوك .. والحقوني.. وعاجل .. وغيرهاااااااا مما ملئ المنتدى الحواري بأمور تافهه وتناحر وعنصرية واسمحلي طولة لسان ماتدل على أن الكاتبة معها أدنى درجات العلم والخلق وهو السكوت كأقل شيئ ...

عذرا أختي اطلت الكلااااااااام في موضوعكِ لكن أحببت لكِ الخير فقط ...

نرجسيـه
06-08-2011, 02:24 PM
الحل موجود منذ قروووون لكننا نستقله وهو

" فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا *

فهل لجأ لهذا معظم معلماات محو الأمية ؟؟؟ !!!! بدل ... أرجوك .. والحقوني.. وعاجل .. وغيرهاااااااا مما ملئ المنتدى الحواري بأمور تافهه وتناحر وعنصرية واسمحلي طولة لسان ماتدل على أن الكاتبة معها أدنى درجات العلم والخلق وهو السكوت كأقل شيئ ...

عذرا أختي اطلت الكلااااااااام في موضوعكِ لكن أحببت لكِ الخير فقط ... شكرا لتفاعلك

بس ممكن توضحين لي وش المقصود من هذه العباره واسمحلي طولة لسان ماتدل على أن الكاتبة معها أدنى درجات العلم والخلق وهو السكوت كأقل شيئ ...

واريد ان اوضح لك لو ان كل انسان جلس يشوف الظلم بعينه ويسكت كان ما توظفنا بالاساس لأن جميعنا عقوداتنا مجمده من سنين طويله لكن بعد التوكل على الله و تحركنا جميعا وشكونا لولي الأمر تجاهل وزارة التربيه حالنا بالتالي اصبحنا في وضع افضل بكثير وامر بتثبيتنا

اذن بذل الأسباب مع التوكل على الله والأخذ بأراء الحكماء واهل الخبره في الموضوع طريقه جيده للوصول للحل السريع

والمنتدى فتح اساسا لطرح المشكلات وعلاجها

رحلة نمولة
06-18-2011, 01:18 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجسيـه http://wtb28.com/heware/buttons/viewpost.gif (http://wtb28.com/showthread.php?p=94093#post94093)شكرا لتفاعلك

بس ممكن توضحين لي وش المقصود من هذه العباره واسمحلي طولة لسان ماتدل على أن الكاتبة معها أدنى درجات العلم والخلق وهو السكوت كأقل شيئ ...

واريد ان اوضح لك لو ان كل انسان جلس يشوف الظلم بعينه ويسكت كان ما توظفنا بالاساس لأن جميعنا عقوداتنا مجمده من سنين طويله لكن بعد التوكل على الله و تحركنا جميعا وشكونا لولي الأمر تجاهل وزارة التربيه حالنا بالتالي اصبحنا في وضع افضل بكثير وامر بتثبيتنا

اذن بذل الأسباب مع التوكل على الله والأخذ بأراء الحكماء واهل الخبره في الموضوع طريقه جيده للوصول للحل السريع

والمنتدى فتح اساسا لطرح المشكلات وعلاجها

عفواااا أختي لا أقصد سكوتا عن الحق ......!!! ولكن أقصد السكوت عن بذل كلمااات سيئة عند ابداء الرأي .. لاحظي بعض المعلمات تجاوزن فتجدين كلمات كنفاق واسكتي و..... غيرها مما ليست من مستوى متعلمة المفروض أن تكون قدوة .. أما الحق فقد صدح به محمد عليه الصلاة والسلام قبل قرون وماااعاب عليه أحدا ذو عقل ..

غروب حزينه
06-18-2011, 07:05 PM
اخى لاعلاقه الشهاده بطريقه المعامله من قبل المديرة الخبره لها دور كبير وسنوات العمل اختلاف الراي لايبطل من الود قضيه

نرجسيـه
06-20-2011, 03:22 PM
طبعا انا توني طالعه من المستشفى وتنومت 8 ايام ومررت بمرحله خطره

وبصراحه المديره انحرجت من تعاملها الفض معي لكن وش عقبه بعد ما اهلكتني بالمعامله السيئه
والحمد لله على كل حال

دعواتكم لي بالسلامه