المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفتونا يا من عندكم علم في التعاميم ؟!!!

متفانية
06-12-2011, 10:37 AM
سؤال مهم دائما يتكرر متى تنجح الدارسةكبيرة السن المخفقة ويكون ليس هناك فائدة من إعادتها للسنة الدراسية
أرجو إفاتنا إذا كان هناك تعميم يفيد بذلك

الحلوه123
06-12-2011, 11:48 AM
الدارسه اكبر من 45 سنه غير مستهدفه من برنامج محو الاميه ولو اخذت الحد القبل الادنى تنجح ويحاول معها في التدريبات اهم شي القراءة والاملاء ولو بقيت للاعاده واعطيت الموجهه خبر عنها ازين وتجلس تستمع وتتعلم على مهلها اهم شي انها تتعلم القراءة والكتابه والله اعلم

الداعية لله عزوجل
06-12-2011, 02:46 PM
جزاكِ ربي كل خير على طرح مثل هذا السؤال هذي مشكلة تواجهنا أهي لايمكن تنجح لكن السؤال كم سنة تبقى للإعادة ويسمح لنا بعدين نقول لها خلاص هنا نحتاج تعميم

والله عانينا كثير مع مثل هؤلاء يعني مجهودك مهما كان الذاكرة ماتساعد اليوم تعطيكِ جواب بكرة كانها توها مسجلة
تصدقين عندنا دارسات تكرر إعادتهم كم سنة يمكن 6 سنوات ولا ينفع معهم
المشرفة أسمحت لنا بفصلهم لكن قالت نبهوا عليهم أن هذي أخر سنة لهم لو ماشدوا حيلهم خلاص
والله لاحياة لمن تنادي فصلناهم لأنهم جد يأخذون من وقت الحصة وفيه غيرهم محتاج لها الوقت وياليت فيه فائدة

مس برونز
06-17-2011, 08:46 PM
والله صدقت يا أختي عندنا وعندك خير
لازم يكون هناك تعميم بخصوص هذه الفئه العمريه واحيانا ليس لسبب العمر لكن بسبب الذاكره فهناك كبيرات سن ومتفوقات
الله يوفقهن وويساعدنا

معلمة مسائي
06-18-2011, 06:45 PM
والله انك صادقه ياليت هناك اليه نتبعها مع هؤلاء الدارسات والله اني رسبت دارستين عندي سنه ثانيه مره مستواهم ضعيف في القراءه وفيه واحده منهم تحاول لكن ماعندها احد في البيت يساعدها وانا احاول معها قد ما اقدر في الحصه لكن تاخذ عليه الوقت كله ويروح حق زميلاتها في الحصه واتأخر في المنهج بسببهم لانهم يحتاجوا وقت وجهد وكل اعتمادهم عليك والله اني حزنت عليهم

الهمم العليا
06-18-2011, 07:46 PM
والله صادقة
عندنا دارسة لها عشرة سنوات في الصف الأول وومازالو المعلمات يعانو منها
مانعرف اش الحل معاها

هناء1431
06-18-2011, 10:37 PM
خلاص اذا كانت ليست من الفئة المستهدفة حاولو امعها ولو بكلمات ابسط من الموجودة اذا مالها امل في الاكمال وتبقى مستمعة بنفس الصف لايكون اجتياز للصف الي بعدة