المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشرفات المقيمات؟

همسسة
07-24-2011, 02:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اود ان أتطرق لموضوع المشرفات المقيمات
فلو كان التثبيت سياخذ وقت بعد بداية الدوام للعام الدراسي الجديد وكما جاء على لسان البعض انه يمكن ان يتاخر الى شهر 4
اود ان استفسر هل سيتم تعيين مشرفات مقيمات هذا العام ايضا ؟ أم انها كانت تجربة وانتهت

لان تعيين المشرفات المقيمات لم يكن على قدر المسؤولية والمساوة والانصاف
لنكن صريحين وواقععين
فاختيار المشرفات لا ندري على اي اساس تم ولا كيف
على العلم بانه يوجد معلمات احق منهن خبرة
ولا أقصد بالخبرة بالسنوات وإنما باسلوب وطريقة التدريس
اتمنى ممن يعرف اي شيئ عن هذا الموضوع الرد
مع الشكر

سبحانوا
07-24-2011, 03:00 AM
مع احترامي الشديد لها بس الاغلبيه يشوفون أن مالها داعي

الداعية لله عزوجل
07-24-2011, 03:01 AM
المشرفة المقيمة هذا موضوع بحاله يبي له إعادة نظر

موضوع المشرفة المقيمة

هذا الموضوع من زمان في خاطري أكتب عنه نقد وراح أكتب لكن أتمنى يكون نقدي مفيد و أتمنى ما أحد يقول لي ردك خطأ والأهم الأهم لا أحد يتضايق من الصراحة

مشروع المشرفة المقيمة راح يكون ناجح لكن إذا تم تفعيلة مو بها الطريقة اللي نشوفها

فكرة ممتازة وراح تساعد لكن ماتم تفعيلها بشكل صح ولا حتى الإعداد الجيد لتنفيذها

طرحت الفكرة

وهب على طول نفذت

لا تدريب ولا إعداد ولا مهام

.........

انتظروا ردي لكن تقبلوه بصدر رحب

لعله خير
07-24-2011, 03:25 AM
مع احترامي لارائكن اخواتي
المشروع تم تقييمه من قبل لجان بالوزاره
يعني مو معناه ان اي معلمه منكن تنتقد المشروع والسلام
المشروع رااائع واتمنى تطبيقه
لكن مع مراعاة الاختيار الامثل للمعلمات
من ناحية الاداء الوظيفي اولا والخبرات ثانيا
بالنسبه للمشرفه المقيمه
طول ما المعلمه والمديره قائمه بعملها بما يرضي الله
ما اظن راح يكون فيه اي تخوف او انزعاج من المشرفه المقيمه
وانا من وجهة نظري
اتمنى يكون في كل مركز من مشرفه الى مشرفتين على الاقل
مقيمات بنفس المركز بشكل يومي

تحياتي

الداعية لله عزوجل
07-24-2011, 03:45 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لعله خير http://www.wtb28.com/heware/buttons/viewpost.gif (http://www.wtb28.com/showthread.php?p=137402#post137402)مع احترامي لارائكن اخواتي
المشروع تم تقييمه من قبل لجان بالوزاره
يعني مو معناه ان اي معلمه منكن تنتقد المشروع والسلام
المشروع رااائع واتمنى تطبيقه
لكن مع مراعاة الاختيار الامثل للمعلمات
من ناحية الاداء الوظيفي اولا والخبرات ثانيا
بالنسبه للمشرفه المقيمه
طول ما المعلمه والمديره قائمه بعملها بما يرضي الله
ما اظن راح يكون فيه اي تخوف او انزعاج من المشرفه المقيمه
وانا من وجهة نظري
اتمنى يكون في كل مركز من مشرفه الى مشرفتين على الاقل
مقيمات بنفس المركز بشكل يومي

تحياتي

أختي الكريمة
لاتتضايقين والله ما يكون نقدنا إلا بمايفيد

وعلى فكرة المشرفة المقيمة لها إيجابيات ولها سلبيات أعطيكِ مثال على الإيجابيات وأهمها العمل على الحفاظ على تطبيق الأنظمة وضبط مواعيد الدوام ودخول الحصص للمعلمات وغيرها الكثير وماراح يكون نقاشنا ونقدنا إلا من خلال ملاحظاتنا

سبحانوا
07-24-2011, 04:17 AM
وش فائدة المشرفه المقيمه إذا اغلب المعلمات كان تقييمهم

نفس تقييم العام ؟!!

منيره
07-24-2011, 05:28 AM
بلعكس وجود المشرفة المقيمة افاد الكثير من المعلمات ونصف المعلمات المظلومات سنوات عديدة في الاداء الوظيفي من قيبل بعض المديرات السابقات والمتظلمات والتي تنحاز إلى معلمات معينات دون مراعات الله في ذلك والله اني اشوف معلمات غير منظبطة في الحصص من سنوات عديدة واداءها الوظيفي اعلى من الجميع يوم جت المشرفة المقيمة عطت كل ذي حق حقة ونصف الله المعلمات التي يراعون الله في عملهم

همسسة
07-24-2011, 09:14 AM
اشكركن اخواتي على المبادرة بمناقشة الموضوع
واقول لاختي الداعية بالله
كانك تتكلمين على ما في نفسي تماما جزاك الله الف خير وبارك فيكي
المشرفات المقيمات لهن ايجابيات ولهن سلبيات ايضا
والكثيرات استفدن منهن
ولكن ايضا هضم حق اخريات بطريقة اختيارهن
ولم يكن هناك عدل في الاختيار او منح الجميع فرصة اثبات وجودهن
انا ااستغرب الطريقة التي تم اختيارهن على اساسها
فلم نعلم الا بوجود المشرفة المقيمة بيننا
ولا انكر ما يمكن الفائدة منهن لانه فعلا هناك معلمات مع احترامي للجميع ولسن الاغلبية بل الاقلية ولله الحمد
متسيبات بالدوام واعطاء الدروس ووقت الحصة الدراسية فكانت الفائدة من هذه الناحية
ولكن المعلمات المتميزات ولا تخلو مدرسة من واحدة على الاقل منهن
لم ينصفوا
وقلل من شأنهن
حتى احيانا بعض المعلمات لهن القدرة والخبرة اكثر من المشرفة
اعود للاهم كيف تم اخيارهن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عمري في طاعة ربي
07-24-2011, 11:29 AM
المتميزة متميزة سواء بوجود المشرفة المقيمة أو بعدمها لمااااااااااااذا .............؟
لأن المراقبة الذاتية والإخلاص والخوف من الله أساس قبول العمل ، وإن لم يوجد ذلك في الشخص فلن نتفق .................

تباشير الغد
07-24-2011, 03:28 PM
من وجهة نظري أن أهم عامل لنجاح المشروع تقبل المديرة والمعلمات لعمل المشرفة المقيمة والبعد عن التفكير من الأفضل والأجدر ولا انكر أنه تم هضم لحق بعض المعلمات المتميزات في التدريس لكن هناك أمور مطلوبة في العمل لا تتوفر في الكل مثلا: قوة الشخصية والجرأة في تنفيذ بعض المشاريع وتحمل الاستياء الواضح من قبل بعض منسوبات المدرسة وتشجيع المعلمات على التميز بتنفيذ الدروس النموذجية رغم رفض البعض في تنفيذها وابراز مواهب المديرة والمعلمات في تنفيذ الحفلات وعقد ورش عمل وغيرها والأهم مناقشة المديرة والمشرفة المكلفة في درجات الأداء الوظيفي التي غالبا مايتم نسخها من العام الماضي دون مراعاة التغيير في مستوى المعلمة ونشاطهاالمتحسن أو تراجعها
نعم هناك سلبيات ولكن الإيجابيات كانت أكثر .. وأنا مع من يطالب بتدريب المشرفة المقيمة قبل تسليمها العمل وضد من تحكم على فشلها لمجرد أنه هناك أفضل منها وهذا ليس ذنبها
ولكن إذا فكرت المشرفة المقيمة أنها الأفضل وتعالت في تعاملها فإنه بالتأكيد سيكون الفشل حليفها مهما كان تميزها
وبودي قبل أن تتحدث أيّ واحدة منّا أن تضع نفسها مكان هذة المعلمة التي طلب منها تنفيذ هذا المشروع !! وكذلك أن تتحدث المديرات والمعلمات اللاتي تم تنفيذ هذا المشروع في مراكزهن بكل صدق وأمانة عن هذا المشروع لتعم الفائدة للجميع
وكل عام وأنتم بخير

عاشقة السراب
07-24-2011, 03:37 PM
انا أايد المشرفه المقيمة لأني استفت منها رغم اناخدمتي اكثر من 16 سنه~~~والاحظ بعض ال
مدبرات تعطي المعلمات الأداء الوظيفي اكثر مما تستحق ليه لأنها تحبها ..
المشرفه تلاحظ القصور من المديرات , اوالمعلمات وتوجهن الى الافضل رغم انني اعرف الكثير من المعلمات في مدارس محو الأميه واندهش من اعمالهن ووسائلهن والله على ما اقول شهيد

مداد القلم
07-24-2011, 10:53 PM
المشرقه المقيمه ارى ان لافائده من وجودها فهي انقاص من حق المديره فهي كالمراقبه لها فبعض المديرات قديرات ووضع لهن مشرفه وانفاص من حق المعلمه تكفي الشرفه الرسميه

نورالفجرa
07-25-2011, 06:33 AM
المشرفة المقيمة هذا موضوع بحاله يبي له إعادة نظر

موضوع المشرفة المقيمة

هذا الموضوع من زمان في خاطري أكتب عنه نقد وراح أكتب لكن أتمنى يكون نقدي مفيد و أتمنى ما أحد يقول لي ردك خطأ والأهم الأهم لا أحد يتضايق من الصراحة

مشروع المشرفة المقيمة راح يكون ناجح لكن إذا تم تفعيلة مو بها الطريقة اللي نشوفها

فكرة ممتازة وراح تساعد لكن ماتم تفعيلها بشكل صح ولا حتى الإعداد الجيد لتنفيذها

طرحت الفكرة

وهب على طول نفذت

لا تدريب ولا إعداد ولا مهام

.........

انتظروا ردي لكن تقبلوه بصدر رحب

كلامك صح انا رشحوني مشرفةولاشفنا تدريب ولا أعداد لها

منيره
07-25-2011, 09:50 AM
المشرفة المقيمة ترى مالا تراة المديرة بلعكس هي مساعدة للمديرة في الحوار والتقييم ان رفعتها ولا مضرتها المدير ة جالسة في الادارة ماتدري عن المعلمات وش يصير يكفبها طلبات التوجية الي ماتخلص والله يكون في عون الجميع

نورالمحبة
07-25-2011, 02:29 PM
اخواتي الاختلاف في الراي لايفسد للود قضيه
لاكن نحن نريد الافضل يعني المشرفه المقيمه مالها ذنب لانها لم تدرب على العمل الجديد فهي اجتهدت في ذلك

الداعية لله عزوجل
07-25-2011, 03:24 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالمحبة http://www.wtb28.com/heware/buttons/viewpost.gif (http://www.wtb28.com/showthread.php?p=138852#post138852)اخواتي الاختلاف في الراي لايفسد للود قضيه
لاكن نحن نريد الافضل يعني المشرفه المقيمه مالها ذنب لانها لم تدرب على العمل الجديد فهي اجتهدت في ذلك

نور المحبة وش رائك أن أغلب المشرفات ماهم عارفين المهام المطلوبة منهم بالضبط وشو ......هذي أول شغله
..............
أنا معلمة ملزومة بدفتر تحضير زين وعارفة النقاط الموجودة فيه وشو راح أكتب فيه
المشرفة العامة عندها سجل وعارفة النقاط الرئيسية اللي موجودة فيه تمام
نجيء عند المشرفة المقيمة هل وضع لها سجل تلتزم فيه أعتقد لا
فقط اجتهاد من البعض بعمل سجل خاص بها صح كلامي أو لا

والموضوع عامةً لو حابين نناقشة بمايفيد من عدة أمور

·الإيجابيات
· السلبيات و ( المعوقات التي قد تواجه المشرفة المقيمة وأولها عدم التقبل من المديرة أو المعلمات وهذا ملاحظ ) وللأسف
· الاقتراحات / والمهام / والصلاحيات اللي لابد من تمكين المشرفة المقيمة منها
· الدورات التي تحتاجها المشرفة المقيمة للتطوير من عملها
· الأنشطة التي يجب أن تكلف بها المشرفة المقيمة و قد تخدم العمل وبالذات الرفع من مستوى الدارسة ( أنا شايفة الأنشطة تركز على المعلمة المعلمة
أهلكوا ها المعلمات )

نادره
07-25-2011, 09:20 PM
المشرفة المقيمة
معلمة تم اختيارها من قبل المديرة في مركزها ومن قبل المشرفة الفنية والادارية
بنا على نقاط ومفاضله حددتها ادارة التعليم
وبعد موافقة المعلمة التى وقع عليها الاختيار تم تدريبها على الاشراف والتقيم ووضع مشرفة فنية
تشرف على عملها ولم يكن عملها عشوائى
ويتم ابلاغ المراكز التي سوف تشرف عليها المشرفة المقيمة مسبقا وعمل اجتماع مع
المديرات توضيح الامور