المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البعثه ولا انتظر التثبيت

حلم ممنوع
09-04-2011, 04:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ادعوا الله للجميع ان تكونوا بوافر من الصحة والعافية اكتب موضوعي وانا بحاجة بعد الله لنصيحتكم ومشورتكم

حيث انني في حيرة من أمري متأمله خيرا بكم بالرد على استفساري

قدمت على الابتعاث لخارج المملكه والحمد الله تم ترشيحي ولم يتبقى لي سوى مطابقه اوراقي وللعلم البعثه ربما تصدر الموافقه عليها شهر 2 يعني خلال ستة أشهر ولله الحمد طموحي كبير ولا اخفيكم عن صدمتي وشعوري ان طاقاتي تهدر مع محو الأميه ولكن الحمد الله على كل حال

والتثبيت غير معلوم اوانه او اليته او حتى معالمه رغم انه آت آت والبعثه اذا طابقت اوراقي وحصلت على الموافقه لن استطيع السفر قبل شهر 2 او ربما 3 لحين انتهاء الاجراءات التي ربما تستغرق ستة أشهر من الآن والمطابقه 15 شوال او سوف استبعد

هل اكمل اوراق البعثه ؟ مع العلم ان لدي طموح ان احصل على شهادة الدكتوراه ان شاء الله اكثر من بقائي في حقل التدريس التي لم تظهر معالمه ابدا

هل اكمل اجراءات البعثه لحين صدور قرار التثبيت ام هل سوف تتعارض البعثه مع تثبيتي ؟؟

من يملك خبره في هذا المجال ارجو ان لايبخل علي بمعلوماته وله مني دعوة بظهر الغيب

كيف للمعلمه ان تبتعث وهي على رأس العمل؟ هل يكون الابتعاث خارج المملكه ام فقط داخلها ؟

هل لها الحق ان تأخذ اجازه براتب ام بدون راتب لحين انتهائها من دراسه الماجستير والدكتوراه؟

افيدوني جزاكم الله أعلى جنانه

تحيتي لكم
وصباحكم/ مسائكم.... بنقاء قلوبكم

ريانه100
09-04-2011, 05:03 AM
الله يسر امورك

حلم ممنوع
09-04-2011, 05:12 AM
الله يسر امورك

امين وياك ي رب

الحلم المنتظر
09-04-2011, 05:14 AM
الله يوووفقك
اتمنى تلقين الجووواب الكااافي

almas
09-04-2011, 05:15 AM
الله يوفقك اختي ..
من وجهة ونظري البعثة اهم ..
استخيري ..
لانك اذا اخذتي شهادة حلوة بتلاقي وظيفة باذن الله

حلم ممنوع
09-04-2011, 05:20 AM
الله يوووفقك
اتمنى تلقين الجووواب الكااافي

الله يسمع منك

جنائن ورد لقلبك شاكره لك مرورك

حلم ممنوع
09-04-2011, 05:26 AM
الله يوفقك اختي ..
من وجهة ونظري البعثة اهم ..
استخيري ..
لانك اذا اخذتي شهادة حلوة بتلاقي وظيفة باذن الله

اللهم امين ومن قال ي رب

والله ان البعثه مهمه جدا بالنسبه لي والحمد الله تيسرت لي الأمور عشان اقدم عليها
بس ماودي انها تتعارض مع تثبيتي وان شاء الله اني راح استخير بس ابي مشورتكم بعد

جل الشكر لمرورگ ومعونتك جعلها الله ذخرا لگ

دانة
09-04-2011, 05:44 AM
[[b]"]انا رأيي انك تجلسين لحين يتم تثبيتك انشاء الله وتقدمين على اجازة وتروحين وبكذا تضمنين الوظيفة وتدرسين وانتي مرتاحة البال
لان بصراحة الدراسات العليا بدون وظيفة ماتنظمن اتمسكي بالوظيفة نصيحتي]
[الله يوفقك

كادي روز
09-04-2011, 06:29 AM
انا
أضم رايي مع الاخت دانه والاستخارة اهم شي واللي فيه الخير ربك يسهله لك

روعه
09-04-2011, 07:04 AM
غاليتي انا من الاتي اطمح للحصوول ع االبعثه فاااذا كااااان طموووحك عالي اقووول لك لا تووقفينه استمري بتحقيق احلامك وطمووحك حتى ترضين عن نفسك وبالاخير المكتوووب رااح تشووفينه
غير كذا مقدر افيدك بالاسئله الاخرى اتمنى لك التوووفيق

روان
09-04-2011, 07:22 AM
والله ماقدر افيدك لكن

ادرسي وضعك وظروفك في كل الحالتين ورجحي الافضل لك

واستخيري قبل كل شئ والله يكتب لك ولنا التوفيييييييق...

هوى بلادي
09-04-2011, 07:59 AM
نعم أضم صوتي مع الأخت دانه التثبيت بإذن الله جاي ليه تعذبين نفسك زيادة طوحك شيء رائع لكن مع هالضغوط ؟؟؟؟ مدري وشلون يتحقق ؟؟؟ استخيري افضل لك وأنت أدرى بظروفك وحالك ... الله يحقق لك مناك ياقلبي ... والله أعلم

فتافيت السكر
09-04-2011, 08:08 AM
الله يوفقك اختي ويسهل دربك اسألي الجهة اللي تابعة لها مكتب اشراف أو غيره اذا لك اجازه طويلة بس أكيد ماراح يوقف الابتعاث في طريق تثبيتك كثيرات أخذن ماجستير ورجعن وظائفهن في الصباح رسميات يعني ليش أنتي لا ؟؟؟

ام هند
09-04-2011, 02:17 PM
اختى
هل تعلمين ان عندنا
عاطلات بشهادة شهادة دكتوراه
اختى انا لو مكانك اضمن الوظيفه ثم بعدين الدراسه وهو ما يفعله الكثير من الناس
لشح الوظائف ولان الشهادة لم تكن كالسابق من حيث الاهميه بل
اضمنى الوظيفه اضمنى الوظيفه واستخيري

ام هند
09-04-2011, 02:28 PM
ضعي استفسارك هنا
ربما رد عليك اصحاب الاختصاص والخبرة
http://www.moudir.com/vb/index.php
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/index.php

الحلوه123
09-04-2011, 03:08 PM
الدراسات العليا بدون وظيفة ماتنظمن اتمسكي بالوظيفة نصيحتي]
[الله يوفقك واجلي البعثه فيما بعد

محو الجاهلية
09-04-2011, 03:27 PM
عزيزتى اذا فيه تثبيت بشهر واحد قدمى اوراقك على البعثة والى يجيك الاول تقدرين تقدمين اعتذار لواحدة منهن الله يسر امورك

راما
09-04-2011, 03:35 PM
غاليتي الله يسهل عليكي ويسر لك يارب

استخيري غاليتي وبالتوفيق

لحن وردي
09-04-2011, 04:23 PM
الله يوفق يا أخت حلم ويسر لك كل خير

انا رأي من ناس عشت معاهم اخذو الماجستير والدكتوراه ولم يجدو الوظيفة
ترى الوظيفة في هذا الزمن صعبة جدا

اضمني الوظيفة ثم كملي دراستك

الله يوفقك من كل قلبي

تالا000
09-04-2011, 04:39 PM
اختي الغاليه الله يوفقك يارب
كان نفسك اكمل دراسات عليا وكان نفسي اقدم على بعثه لكن الشروط مو مستوفيه
الله يوفقك ويختار لك الصالح استخيري الله اولا واخير
والله اعرف ناس عندهم الدكتوراه ولاتوظفو ناس معقدة
انا من رااي دانه
الله يوفقك وطمنينا بعدين ايش صار معاك ...

دنيا الامل
09-04-2011, 05:26 PM
اعجبني طموحك واصلي والله ييسرلك كل صعب ومادام باقي كثير على البعثه سيري في المسارين مع بعض لين تكتمل امورك بالثنين وتظمنين الوظيفه الرسميه وتطلبين اجازه والله يسرلك امورك ماشاء الله تبارك الله يطرح فيك البركه وتكونين مما تشرف بلدها وقبله دينها

بداية حكاية
09-04-2011, 05:50 PM
اعجبني طموحك واصلي والله ييسرلك كل صعب ومادام باقي كثير على البعثه سيري في المسارين مع بعض لين تكتمل امورك بالثنين وتظمنين الوظيفه الرسميه وتطلبين اجازه والله يسرلك امورك ماشاء الله تبارك الله يطرح فيك البركه وتكونين مما تشرف بلدها وقبله دينها

اشارك ام الوردة الرأي
الله يوفقك..

لي لي
09-04-2011, 08:50 PM
انا رأي انتظري التثبيت فهو قادم واما البعثه والله ماتدرين ترجعين ماحد يوظفك

استغفر الله*
09-04-2011, 08:56 PM
عزيزتي أي تثبيت مافيه تثبيت حاليا ولااعتقد بيكون فيه هالسنه كلها
نصيحة أخت البعثه فرصه لاتضيعينها من يدك .

اطياف
09-05-2011, 12:38 AM
الله ينهي حيرتك

لا تأسفن على الدنيا
09-05-2011, 01:28 AM
أختي من رأيي ان تستفسري بإدارة التعليم فأن رضوا لك بأجازة بدون راتب مدة دراستك بالخارج فلا تترددي في قبول البعثة
وكما قالوا الأخوات استخير الله عز وجل وعسى الله أن يكتب لك الخير
وفقك الله وبارك الله فيك

بناتي فرحة عمري
09-05-2011, 01:29 AM
اختى
هل تعلمين ان عندنا
عاطلات بشهادة شهادة دكتوراه
اختى انا لو مكانك اضمن الوظيفه ثم بعدين الدراسه وهو ما يفعله الكثير من الناس
لشح الوظائف ولان الشهادة لم تكن كالسابق من حيث الاهميه بل
اضمنى الوظيفه اضمنى الوظيفه واستخيري

نفس الكلام كثير معاهم ماجستير و دكتوراه ودورات ودبلومات مع بعض ولا جابت لهم وظيفة اضمني الوظيفة اول بعدين ارجعي قدمي على الابتعاث من جديد وراح يقبلوك ان شاء الله لان اللي يقدموا على الابتعاث قليل مقارنة بعدد الخرجين الموجودين

المقصود اجلي طموحك لفترة تضمني فيها ترتيب امورك وانتي مرتاحة البال لان بكذا راح تشغلي بالك وفكرك وتكوني مو مرتاحة

مبروك التثبيت
09-05-2011, 02:26 AM
من شروط الأبتعاث أن لاتكوني على وظيفه حكوميه الموظفين والموظفات تبتعثهم جهات عملهم عند للحاجه ولذلك لاخيار أمامك اما الابتعاث قبل الوظيفه أو ترك البعثه وحسب معلوماتي لم تظهر نتائج الترشيح الابتعاث حتى الان

اكليل فرح
09-05-2011, 03:13 AM
موقفك صعب

لكن بيني وبينك البعثة اهم ودرجاتها بعد الابتعاث بتكون اعلى

نصيحتي لاتفرطين فيها

بس بالاول استخيري الله سببحانه وتعالى والله يوفقك لما يحبه دنيا واخره

دكتورة محو امية
09-05-2011, 04:38 AM
لك مني اصدق الدعوات والاستخاره أهم شي يالغلا

وكنت طفلة
09-05-2011, 06:34 AM
اخيتي : يسر الله امرك والهمك رشدك ويسر الخير لك واعطاك من الدنيا ما تتمنين
اذا كنت مازلتي صغيرة والاعمار بيد الله ولم تتخللي مثلنا في محو الامية فاقول لك العلم نور والبعثة خير وبركة واطلبو العلم ولو في الصين وفقك الله.

ولله الحمد
09-05-2011, 06:57 PM
اسألي جهة اختصاص بالموضوع هذا
وقرري بعد شهر محرم بأذن الله
قدمي اجازه وروحي بعثتك.. البعثه مهمه والوظيفه اهم كمان..
الله يوووفقك للي فيه خير اختي..

ام صوفان
09-06-2011, 01:22 AM
الله يوفقك لكن عندي مشورة خذي الترسيم افضل ما تدرين بعد كم سنة كيف تكون اوضاع التوظيف وتقدرين بعد الترسيم تكملين ع حسابك في إحدى الجامعات السعودية او العربية الله معك

حلم ممنوع
09-07-2011, 03:09 AM
["]انا رأيي انك تجلسين لحين يتم تثبيتك انشاء الله وتقدمين على اجازة وتروحين وبكذا تضمنين الوظيفة وتدرسين وانتي مرتاحة البال
لان بصراحة الدراسات العليا بدون وظيفة ماتنظمن اتمسكي بالوظيفة نصيحتي]
[الله يوفقك

انا افكر كذا بعد بس أمور التثبيت مو واضحه واخاف تروح علي البعثه وبما اني فيني شده ادرس الحين اخاف لا أجلتها يصيبني الكسل والاهمال والتثبيت مافي اي شي واضح الى الآن شاكره لك مرورك ياقلبي

انا
أضم رايي مع الاخت دانه والاستخارة اهم شي واللي فيه الخير ربك يسهله لك

ان شاء الله راح استخير جزاك الله خير على مرورك

غاليتي انا من الاتي اطمح للحصوول ع االبعثه فاااذا كااااان طموووحك عالي اقووول لك لا تووقفينه استمري بتحقيق احلامك وطمووحك حتى ترضين عن نفسك وبالاخير المكتوووب رااح تشووفينه
غير كذا مقدر افيدك بالاسئله الاخرى اتمنى لك التوووفيق

والله انا طموحي عالي جدا بس الظروف احيانا تصير عائق للشخص احيانا والحمد الله تيسرت بس مشكلتي الحين بالتثبيت اخاف اروح للبعثه يروح علي التثبيت اخاف استنى التثبيت مايجي وتروح علي البعثه وربي محتاره ان شاء الله ربي ييسر لك امورك ويعطيك اللي تطمحين له

والله ماقدر افيدك لكن

ادرسي وضعك وظروفك في كل الحالتين ورجحي الافضل لك

واستخيري قبل كل شئ والله يكتب لك ولنا التوفيييييييق...

هو لو تتضح لي امور التثبيت انا بخير بس كل شي مبهم الله يسامحهم بس ان شاء الله راح استخير جزاك الله خير

نعم أضم صوتي مع الأخت دانه التثبيت بإذن الله جاي ليه تعذبين نفسك زيادة طوحك شيء رائع لكن مع هالضغوط ؟؟؟؟ مدري وشلون يتحقق ؟؟؟ استخيري افضل لك وأنت أدرى بظروفك وحالك ... الله يحقق لك مناك ياقلبي .. والله أعلم

طيب انا كذا ولا كذا مضغوطه نفسيا بسبب التثبيت وخاصه يوم طلعت سالفه الثلاث ميزانيات احبطت يعني لو ثلاث سنوات كان امداني اخذت الدكتوراه وجيت مابي اضيع على نفسي الوقت لكن الله ييسر لي ولكم جميع الامور

شاكره لك مرورك

[b]الله يوفقك اختي ويسهل دربك اسألي الجهة اللي تابعة لها مكتب اشراف أو غيره اذا لك اجازه طويلة بس أكيد ماراح يوقف الابتعاث في طريق تثبيتك كثيرات أخذن ماجستير ورجعن وظائفهن في الصباح رسميات يعني ليش أنتي لا ؟؟؟

المشكله ان مكتب الاشراف عندنا غير متعاون يعني لو اسأل وربي ماراح القى جواب شافي الله يسامحهم بس ان شاء الله اني راح استخير

لي عوده للرد على البقيه ان شاء الله