ما يرفع ضغطيشَي زَي كلمة حقوق المرأة .. وبالذات في السعودية ..وهادي المشكلة طلعت متى؟ بعد 11 سبتمبر ... سبحان الله .. يعني كانوا من ألف وأربعمية سنه نايمين .. وفجأة كده صحيوا وقالوا: وه ياندامة .. إيش هادا؟ أتْـرِنُّو إحنا لنا حقوق؟! مادام كده ... الإنتخابات البلدية ليه مانشارك فيها؟ وليه ما نروح هناك ونرقع بالصوت؟

يا أختي حلالعليكم البلدية كلها .. يعني إيش تبغوا تسووا؟ تحطوا ضوابط إصدار الرخص لمحلاتالحلاقة مثلا؟ والا تناقشوا سفلتة الشارع اللي يودي على بيت أم إبتسام؟ والا ليهالشارع الفلاني ما فيه كوفيرة مغربية وكل اللي فيه مصريات؟ يا أختيريِّحي راسك .. اذا كثير منالرجال ما سوُّوا حاجه ... بالله عليكي حتسيبي بيتك وعيالك وشغلك ... عشان تناقشيمشروع إنتخابي؟ هادا من تمام الفضاوه.

طيب قولوالوحْدَه زواج أختها الليلة: بلاش تروحي للكوفيره اليوم يا مدام وتعالي نناقش حقوق المرأة أو نحضر المجلسالبلدي و نتخذ قرارات مهمة .. وأترك لكم جوابها .. إيشيكون

أما عن حقوقالمرأة في السعودية .. فياسيدي الست هنا لها حقوق وواجبات ما تتنازل عنها. مثلا: فيبلدان كثير عربيه وأوروبيه تلاقي شحط طويل عريض جالس في الباص ...وقدامه وحده فيالشهر التاسع واقفه على رجولها وشايله طفل تانيعلى كتفها ... إن الشحطيتحرك؟ .. أبدا...إن الثور يحس؟ .......لايمكن. لكن هل يمكن يحصل هادا في السعودية؟أبدا .. واللي يبغى يجرب .... الطريق قدامو .... يا عميالعملية كلها دلع حريم في دلع حريم ... رايح أعطيكم بعض الأمثلة وقولوا لي مين الليآخِد حقُّو ب الكامل وزياده؟ وهل عندنا المرأة متساوية مع الرجل .. والا هي أحسنمِنُّو؟

قالحقوقالمرأة ... قال.

منظرعام

رجالمحترمين زي الورد واقفين أمام صراف في بنك .. وتِجي أختنا فيالله (اللي يقولو إنها مهضومةالحقوق) تتقدمللصرافمباشرةولا على بالها منالطراطير اللي واقفينمن ساعات ... وبعضهم مستأذنين من عملهم. طيبليه ما توقِّفتِمسك سِرا ورا عشرين بنغالي... وثلاثينباكستاني... وخمسين سعودي... واثنين معقبين معاهم شوية فواتير مقاس إكسلارج .. وإذا أحد كلمهاوقال لها أتفضلي يا أختي تردعليهوتقول: لا، معليش. المرأةزَيّالرجال ..... خليني فيالطابور .... زَيِّي زيكم؟! .... ليش ما تقولكده؟! ... والا هي تماحيك وبَس! ونفس المنظرفيالجوازات .... والأحوال ... والتأمينات .. ويقدرأحد .... يقول إنه من ظهرأبوه ..... يفتحفمُّه؟ .... على طول يسمعالعبارة الشهيرة .... ( عيب عليك .... إنت ماتستحي؟ .. هذهحرمة...إنت ماعندك أهل!)) ...ويضطرالراجل إنُّهينكتمويسكت ..بل إن المرأة تشفع للراجلجوزها عشان يتقدم على الرجال الباقين. في المطار .. مثلا .. ما تشوفهم يطلِّعواالعوايل أوَّل .. وبعدين بقية الركاب؟

قال حقوق المرأة... هه!