هناك انواع كثيرة للشعر منها شعر بدوي هو أحد أنواع الفنون الشعرية التي تميزت بالإلتزام والإحتشام من قبل الشعراء خلال الكتابة والتعبير عن عواطفهم العفيفة والطاهرة نحو حبيبة معينة دون عن غيرها، ليصف آلام الحب ولهيب العشق ومشاعر البعد ووجع الفراق عن الحبيبة، وإظهار محاسن الحبيبة والبوح بحبه وصدق مشاعره النبيلة، ويتطرق الشعر البدوي أيضاً إلى التغزل بالعيون ونظراتها الساحرة بعيداً عن وصف محاسن المرأة
بديت لي بأبيات شعرن جديدات وفوق السّطور أكتب بيوتن جدادي أونست يا مشكاي بالصّدر ضيقات وإن قلت راح الضّيق بالصّدر زادي طرا عليّ اللي عيونه وسيعات الّلي مشاركني بنومي وزادي وما ظنّي أنسا الّلي رموشه ظليلات وأنا ليا منه طرا وااااااهجادي قضيت مع خلي ليالي جميلات أنا مفادي وأهو مثلي مفادي وأخذت أنا ويّاه بالحب سجات في عشرتن ماهي بعشرة فسادي لكن حدتني في زماني غيارات وعيا يحقق لي زماني مرادي حب ً وراه فراق ما فيه لذات مثل البياض اللي غشاه السّوادي وصحيح ما قال المثل والرّوايات ما تعقب النيران كود الرّمادي وخلصت مالي بالمحبّة هوايات وزرعن زرعت أصرم وجاه الحصادي ما هو صحيح الحب كذب وخرافات إن كنت ماني يا أهل العلم غادي الحب بدعة ما نزلت فيه الآيات ولا قريناله حديثن وكادي من بعد حبً دام خمس سنوات صارت نهاية حبّنا شي عادي