لشعر هاجس من كلمات، يتملك الشاعر ويسكنه، ولا يستطيع الخلاص منه إلّا بالبوح، فيطلق الشاعر العنان لكلماته كي تعبر عمّا يجول في خاطره، وللشعر أصناف عدة فهناك اشعر العمودي والشعر الحر، وبرز مؤخراً نوعاً جديداً من الشعر أصبح الناس يتداولونه بكثرة وهو شعر بدوي، وهذا النوع من الشعر ينظم بلغة أهل الجزيرة العربية، لذلك يعد الشعر البدوي قريباً من الناس، وقد نظم شعرائه الكثير من القصائد في مواضيع مختلفة.
قالوا إنك تحب وقلت ليه السؤال؟ كل شخص يحب وكل شخص يميل والهوى ديرة ما بين صد ووصال دوم فيها نزول ودوم فيها رحيل يا عرب والقلوب أشوفها بألف حال بين قلب جريح وبين قلب قتيل والا أنا لو باحب أحب بنت الخيال نادره ما لها بالناس شبه ومثيل. لا يــا بــعــد كــلــي حــيــاتــي تســاويك اقــطــع وريــدي وإن نـــبض حبّ ثـــانٍ ثـــــلاث فـيــنــي كــلــهــا تــرتـبــط فـــيك أعشــقك.. أحبّـــك.. والـهــوى صــار عنواني وإن كــان مــا تـــدري أنــا أقــول وأطريــك حـــبّك مـلــكـنــي في ضـــميري ووجــداني. تغريني البيمة ويذبحني الرمش يالله دخيلك وش آسوي معاها قلبييقول أوقفوعقلي يقول آمش وعيني تقول ابي أرتوي من حلاها. خذ ماتبي مني وابي منك ثنتين ومثلي تسرك نفعته لانفعته صوتك مدامنا أنا وإنت حيّين لاتقطعه عني بعد ماسمعته وإذا حصل شوفتك من حين لي حين تـعال وأسق بداخلي مازرعته عـطني وعد نبقى على الحب ماشين مهما حصل درب الغلا مارجعته عـشان لا منك تغيرت بعدين أذكرك في وعدك اللي قطعته.