هناك العديد من نصائح تنظيف السجاد التي يجب أن تعرفها ، ولكن هناك خمس نصائح يمكن أن تساعد في الحفاظ على نظافتك في حالة جيدة ونظيفة. يجب أن تعرف عن التنظيف بالمكنسة الكهربائية والبقع وانسكاب السوائل وكيفية الحفاظ على رائحة السجاد الطازجة. لا يقتصر تنظيف السجاد فقط على تنظيفه بالمكنسة الكهربائية. يتعلق الأمر بموعد وكيفية تنظيف السجادة.
كيفية تنظيف السجاد
بالمكنسة الكهربائية يجب تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، ولكن أكثر من ذلك إذا كان لديك حركة مرور عالية. هذا سوف يساعد سجادتك بإطالة عمرها. تحتاج إلى تحريك المكنسة ببطء فوق السجادة بحيث يمكنك السماح للمكنسة الكهربائية بامتصاص جميع جزيئات الأوساخ العميقة. إذا كانت سجادتك فخمة ، فأنت بحاجة إلى قضاء وقت إضافي وتنظيف نفس المنطقة عدة مرات قبل الانتقال إلى القسم التالي. إذا كان لديك بعض روائح السجاد ، فقد تحتاج إلى إضافة بعض صودا الخبز إلى الحقيبة.
كيفية تنظيف الانسكاب والبقع
تتضمن نصائح تنظيف السجاد كيفية تنظيف الانسكاب والبقع. سيكون هناك دائمًا انسكاب أو بقعة تحتاج إلى الاهتمام بها على الفور. إذا كان لديك انسكاب ، امسحه بعناية بمنشفة بيضاء ثم عالج الانسكاب بالعلاج المناسب. لا تفرك البقعة أبدًا وإلا سيزيد حجم البقعة. عند استخدام مذيب التنظيف ، اعمل من الخارج للداخل على الفور. قد يتطلب كل انسكاب وبقعة نوعًا مختلفًا من المحاليل لتنظيفه.
إذا انسكبت النبيذ الأحمر على السجادة ، فأنت بحاجة إلى تخفيفه بالنبيذ الأبيض ثم الماء البارد وتطبيق منشفة بيضاء وامسح البقعة. إذا كان لديك بقعة بول الحيوانات الأليفة ، فاستخدم بعض المنظفات الخفيفة مع ملعقة صغيرة من الخل في الماء الدافئ. ضعي المحلول على البقعة واتركيها تجف ثم تفريغها. هذا يعمل جيدًا أيضًا لتنظيف بقع الطين بعد أن تقوم بكشط الجزء المغطى من الطين.
استخدام منظف التيار على السجاد
ستحتاج السجاد إلى تنظيف عميق بمرور الوقت. ومع ذلك ، لا ترغب في القيام بذلك كثيرًا ، خاصة إذا كنت تريد أن تقول سجادتك مظهرًا جديدًا. استخدم منظفًا معتدلًا على السجادة واتبع التوجيهات على منظف التيار. أولاً ، يجب تنظيف السجاد جيدًا قبل التنظيف العميق. بعد الانتهاء من الغرفة ، تأكد من وجود تهوية للتجفيف ولا تمشي على السجادة الرطبة. إذا كان يجب عليك المشي عليه ، يوصى بالقدمين العاريتين طالما كانت نظيفة.






ارقام شركات نظافة الشقق والفلل والمنازل والبيوت والمجالس والفلل في الرياض
ارقام شركات تنظيف الخزانات والمسابح والكنب والمجالس في جدة